من أصل إفريقي .. القضاء الفرنسي يوجه الاتهام بمحاولة القتل إلى منفذ هجوم محطة ليون

دولية

06/02/2024 21:08:00

أخبارنا المغربية ــ و.م.ع

من أصل إفريقي .. القضاء الفرنسي يوجه الاتهام بمحاولة القتل إلى منفذ هجوم محطة ليون

أعلن مكتب المدعية العامة في العاصمة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أنه تم توجيه الاتهام إلى المشتبه به في طعن ثلاثة أشخاص، أحدهم بجروح خطيرة، في هجوم بالسلاح الأبيض في محطة ليون (غار دو ليون)، يوم السبت الماضي بباريس، ب"محاولات قتل" و"العنف باستخدام بالسلاح".

وكان المتهم، وهو من أصل مالي، محتجزا لدى الشرطة منذ السبت، بعد انقطاع دام نحو 24 ساعة بسبب زيارة إلى عيادة الطب النفسي التابعة لولاية الشرطة بباريس.

وقالت المدعية العامة، في بلاغ صحفي نقلته وسائل الإعلام، إن "الفحص النفسي الذي أجراه المشتبه به أثناء احتجازه لدى الشرطة لم يستبعد مسؤوليته الجنائية".

والمتهم، الذي كان يخضع للمراقبة الطبية بسبب مشاكل نفسية، لم يكن له سوابق جنائية وكان "في وضع قانوني في إيطاليا منذ عام 2016، مع وثيقة إقامة صادرة في عام 2019"، وفقا لوثائق الهوية التي عثر عليها بحوزته، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

وأضافت المدعية العامة أن "أقوال المتهم، علاوة على محتوى هاتفه النقال، أدت إلى استنتاج أنه ارتكب فعلته لمهاجمة الفرنسيين بسبب انتمائهم للأمة الفرنسية".

 

مجموع المشاهدات: 7463 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - الانتظار
لا حول ولا قوة الا بالله
لو كان ابيضا لأخد بعين الاعتبار الاضطراب النفسي وبما انه مالي مسلم دو بشرةاكنة فهو ارهابي ولو كان مريضا نفسيا
مقبول مرفوض
11
2024/02/06 - 09:47
2 - أم آدم
معلوم، بلد الديموقراطية
و ما الغريب في الأمر؟ فهو مالي و غالبا مسلم، لن يؤخذ المرض النفسي بعين الاعتبار. و هذا ما يحصل دائما، لو أنه فرنسي الأصل لكان مريض نفسي و يجب مراعاة حالته النفسية.
مقبول مرفوض
0
2024/02/07 - 06:48
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟