عصابات اختطاف وسرقة تستهدف مستعملي طريق تندوف موريتانيا بعد أسابيع من تدشينها

دولية

13/03/2024 17:40:00

أخبارنا المغربية

عصابات اختطاف وسرقة تستهدف مستعملي طريق تندوف موريتانيا بعد أسابيع من تدشينها

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

يبدو أن المشاريع الجزائرية التي يصفق لها إعلام العسكر على أنها انجازات عظيمة، ما هي إلا مشاريع عشوائية دون دراسة ودون تقييم، وإنما الغرض منها معاكسة مصالح المملكة المغربية فقط، وهو الأمر الذي ينطبق على مشروع طريق تيندوف نحو موريطانيا الذي تم تدشينه مؤخرا بحضور تبون و الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني.

وفي السياق ذاته، قال منتدى "فورساتين"، إن "حقيقة طريق تندوف ازويرات التي دشنها نظان العسكر قبل أيام، ظهرت للعيان، وأكدت أنها منطقة غير آمنة وغير مبنية على دراسة وتخطيط مضبوط، رغم التحذيرات الدولية من انتشار  فلول الجماعات الارهابية وعصابات المخدرات وغيرهما، ليصير العابر منها مفقود والخارج منها مولود".

وأورد المنتدى أن "الطريق المقبرى شهد حادثة فظيعة أثارت الرعب في نفوس كل من يفكر في عبوره، حيث أقدمت عصابة مسلحة على اعتراض سبيل سيارة قرب عين بنتيلي شرق منطقة الترسال، والتي كان على متنها شيخ كبير برفقة آخر، تعرضا للاعتداء بالضرب والسرقة المقرون بالاختطاف، حيث تم تكبيلهما وحملهما إلى منطقة خلاء، وتركهما حفاة بعد فك وثاق الشيخ الكبير الذي طُلب منه تحرير رفيقه بعد مغادرة العصابة للمكان".

وأضافت فورستاين أن؛ "الضحيتان قطعا مسافة كبيرة على الأقدام بحثا عن النجدة، انطلاقا من الساعة الثانية عشر ليلا إلى غاية الفجر، قبل أن يصلوا الى إحدى العائلات حيث رافقتهم سيارة بعد طلوع الشمس إلى منطقة الحادث، ليجدوا السيارة في مكان غير بعيد وقد بُعثرت محتوياتها وقطعت عجلاتها، وسرقت محتوياتها الداخلية بما فيها بطارية السيارة".

وخلقت الحادثة ضجة كبيرة، بعد انتشار أخبارها بين التجار في موريتانيا والجزائر، مما جعل العديدين منهم يعيدون حساباتهم في سلك الطريق التي دشنت وأقيمت على عجل دون تأمين، ودُفعت إليها الحركة على عجل لأغراض سياسية بحتة، دون مراعاة سلامة وأمن المواطنين، الذين يقعون ضحية سياسات عمياء، لا تراعي التنبيهات والتحذيرات الدولية ولا تنصاع للواقع الذي يظهر عكس ما يدعيه النظام الجزائري، ولكن لا حياة لمن تنادي، يضيف المنتدى.

مجموع المشاهدات: 12453 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - مغربي
فشل الكراعنة
ليس بغريب إذ كان.من بنى هذه الطريق الكبرانات الذين هم أصل الإجرام و النهب و السرقة و يمكن أن تكون العصابة أفرادها من الدرك الجزاءري الإرهابي بقيادة و توجيهات شنقريحة الحاقد الملعون و قبيح الاسم تبون الملعون
مقبول مرفوض
0
2024/03/13 - 05:53
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟