توقيف "نبي مزيّف" يستهدف الأطفال القصّر

دولية

14/03/2024 12:18:00

أخبارنا المغربية ـ وكالات

توقيف "نبي مزيّف" يستهدف الأطفال القصّر

قالت شرطة زيمبابوي يوم الأربعاء إنها ألقت القبض على رجل يدعي أنه نبي طائفة رسولية في ضريح يقيم فيه المؤمنون في مجمع، وعثرت السلطات على 16 قبرا غير مسجل، بما في ذلك قبور أطفال رضع، وأكثر من 250 طفلا يستخدمون كعمالة رخيصة.

وفي بيان، قال المتحدث باسم الشرطة بول نياثي إن إسماعيل تشوكورونجيروا، 56 عامًا، وهو نبي “نصب نفسه”، يقود طائفة تضم أكثر من 1000 عضو في مزرعة على بعد حوالي 21 ميلًا شمال غرب العاصمة هراري، حيث كان الأطفال يقيمون. إلى جانب سائر المؤمنين.

وأضاف أن الأطفال “كانوا يقومون بنشاطات بدنية مختلفة لصالح زعامة الطائفة”. ومن بين 251 طفلاً، لم يكن لدى 246 طفلاً شهادات ميلاد.

وقالت نياثي: “أثبتت الشرطة أن جميع الأطفال في سن المدرسة لم يلتحقوا بالتعليم الرسمي وتعرضوا للإيذاء كعمالة رخيصة، وقاموا بأعمال يدوية باسم تعليم المهارات الحياتية”.

وقالت الشرطة إن من بين القبور التي عثرت عليها قبور سبعة أطفال رضع لم يتم تسجيل دفنهم لدى السلطات.

وأضاف أن ضباط الشرطة داهموا الضريح يوم الثلاثاء. وتم اعتقال تشوكورونجيروا، الذي أطلق على نفسه اسم النبي إسماعيل، مع سبعة من مساعديه “لقيامهم بأنشطة إجرامية تشمل إساءة معاملة القُصَّر”.

وقال نياثي إنه سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل “في الوقت المناسب مع بدء التحقيقات”.

وأظهرت صحيفة “إتش-مترو” التي تديرها الدولة، والتي رافقت الشرطة خلال المداهمة، رجال شرطة يرتدون ملابس مكافحة الشغب وهم يتجادلون مع نساء مؤمنات يرتدين الملابس البيضاء وأغطية الرأس ويطالبن بعودة الأطفال الذين تم وضعهم في حافلة الشرطة المنتظرة. وليس من الواضح أين أخذت الشرطة الأطفال وبعض النساء الذين رافقوهم في ذلك الوقت.

وصرخت إحدى النساء في مقطع فيديو نُشر على حساب الصحيفة X، تويتر سابقا: “لماذا يأخذون أطفالنا؟ نحن مرتاحون هنا. ليست لدينا مشكلة هنا”.

وبحسب الصحيفة، فإن ضباط الشرطة المسلحين بالبنادق والدخان المسيل للدموع والكلاب المدربة “نفذوا مداهمة مذهلة” على الضريح. ووصف المؤمنون المجمع بأنه “أرضهم الموعودة”.

أجرى أحد مساعدي تشوكورونجيروا مقابلة مع الصحيفة.

وقال: “إيماننا ليس من الكتب المقدسة، لقد حصلنا عليه مباشرة من الله الذي أعطانا قواعد حول كيفية دخولنا الجنة. الله يحرم التعليم الرسمي لأن الدروس المستفادة في مثل هذه المدارس تتعارض مع تعليماته”. وقال: “لدينا موهبة الأذن الروحية لسماع صوت الله”.

وتحظى الجماعات الرسولية التي تغرس المعتقدات التقليدية في العقيدة الخمسينية بشعبية كبيرة في الدولة الواقعة في الجنوب الأفريقي شديدة التدين.

مجموع المشاهدات: 14313 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟