إسرائيل تعتقل شقيقة اسماعيل هنية

دولية

01/04/2024 16:16:00

أخبارنا المغربية ـ وكالات

إسرائيل تعتقل شقيقة اسماعيل هنية

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية والشرطة العبرية، صباح اليوم الإثنين، أن قوات الأمن أوقفت شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، في مدينة تل السبع (في النقب)، “للاشتباه في وجود علاقات لها مع حركة حماس والانخراط في التحريض ودعم الإرهاب”، وفق تعابيرها.

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن بيان الشرطة “حدد هوية المشتبه بها المعتقلة بأنها أحد أفراد عائلة عضو رفيع في حماس”، بينما أشارت تقارير إعلامية أخرى إلى أن “المعتقلة هي صباح عبد السلام هنية، البالغة 57 عاما”.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (معا)، اليوم الاثنين، فإن “القوات الإسرائيلية اقتحمت منزل شقيقة اسماعيل هنية في تل السبع بالنقب واعتقلتها”.

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” إنه قد تم تنفيذ العملية، التي أطلق عليها اسم “الفجر المبكر”، بمشاركة “العديد من الإدارات”، و”بلغت العملية المشتركة بين الشرطة والشين بيت ذروتها باعتقال صباح هنية في مداهمة، في الصباح الباكر، نفذتها الشرطة وشرطة الحدود والجيش الإسرائيلي والوحدة الجوية للشرطة الإسرائيلية”.

وذكرت تقارير إعلامية مغايرة أن “قوات الأمن، أثناء مداهمة منزل صباح هنية، عثرت على وثائق ووسائل إعلام وهواتف وأدلة أخرى تشير إلى مشاركتها في مخالفات أمنية خطيرة”، بينما ذكرت الشرطة الإسرائيلية أنه “من المقرر إحالة صباح هنية إلى المحكمة الجزئية في بئر السبع، في وقت لاحق اليوم الاثنين، لتمديد قرار اعتقالها”.

مجموع المشاهدات: 9610 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟