إسرائيل تقترح إدارة أمريكية لمعبر "رفح" والفصائل الفلسطينية تعلق

دولية

08/05/2024 11:58:00

أخبارنا المغربية ـ وكالات

إسرائيل تقترح إدارة أمريكية لمعبر "رفح" والفصائل الفلسطينية تعلق

عبرت الفصائل الفلسطينية عن رفضها القاطع، لفكرة إدارة شركة أمية أميركية خاصة، لمعبر رفح البري، وهي الأنباء التي انتشرت مؤخرا.

 

ووفقا لتقرير أخير، فإن الخطة الإسرائيلية في رفح تقضي بالتركيز على سحب السيطرة على معبر رفح من حركة حماس، بهدف "منع تهريب الأسلحة والسلع المحظورة الأخرى"، حسب وجهة النظر الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن إسرائيل تسعى إلى نقل السيطرة على معبر رفح إلى شركة أمنية أميركية خاصة، بعد أن ينهي الجيش الإسرائيلي "عمليته العسكرية المحدودة" هناك.

وأبرزت أن المفاوضات جارية مع الشركة، التي لم يتم كشف اسمها، التي توظف جنودا أميركيين سابقين من النخبة.

وعبرت الفصائل الفلسطينية عن رفضها التام لتلك الخطة المحتملة في بيان، الأربعاء، لـ"لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية"، التي تضم معظم الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس، وحركة الجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية.

كما دعت اللجنة المذكورة الجامعة العربية وكافة الدول العربية والإسلامية وفي مقدمتها الأشقاء في مصر بما تمثل من ثقل على المستوى الدولي والإقليمي إلى رفض أي مخططات ومحاولات تمس بالسيادة الفلسطينية المصرية على معبر رفح.

مجموع المشاهدات: 7896 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - لن نامن مكرهم
(ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)
معلوم يرفضوا ،خطة محكمة للسيطرة على المعبر والتحكم في اخواننا الفلسطينيين.وهذا هو مبتغاهم وهذه جائزة اسرائيل لامريكا مساندتهم. علاه تدبير الفلسطينيين ماعجبهومش ام هو استعمار من نوع جديد للسيطرة على القناة الذي يقض مضجعهم. صحيح الكفر ملة واحدة
مقبول مرفوض
0
2024/05/08 - 11:42
2 - فاطمة الزهراء .
قليل من الواقعية .
أين عنتريات وخطابات مشعل وكل من يجتر خطابات الحماسة والعاطفة الجياشة ومفهوم رمي اليهود في البحر ؟ أين الشعبويون المغاربة ومعهم دولة العسكر القارة والقرقرة والرئيس الهمام عبد المجيد تبون كبور الجزائر الذي وعد من على البلكون بتحرير فليطين من آخر يهودي ؟؟؟ أين أنتم يا أيها المنافقون ؟ إسرائيل ومعها كبار العالم حيث تحلمون بتاشيراتهم وتصاربح إقامتهم سيقومون بتنزيل خططهم وانتم لا تساوون شيئا في المعادلة ، كل إمكانياتكم لا تعدو كونها شعارات جوفاء وتذغدغون بها القطيع .
مقبول مرفوض
0
2024/05/08 - 02:43
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟