بعد الفضيحة .. أسترازينيكا تشرع في سحب لقاح "كورونا"

دولية

08/05/2024 13:02:00

أخبارنا المغربية ــ رويترز

بعد الفضيحة .. أسترازينيكا تشرع في سحب لقاح "كورونا"

قالت شركة أسترازينيكا أمس الثلاثاء إنها بدأت سحب لقاحها المضاد لكوفيد-19 من جميع أنحاء العالم بسبب "فائض اللقاحات المحدثة المتاحة" منذ تفشي الجائحة.

وذكرت الشركة أيضا أنها ستشرع في سحب تراخيص تسويق اللقاح فاكسيفريا داخل أوروبا.

وأضافت: "مع تطوير لقاحات متعددة ومتغيرة لكوفيد-19 منذ ذلك الحين، هناك فائض في اللقاحات المحدثة المتاحة"، مشيرة إلى أن هذا أدى إلى انخفاض الطلب على فاكسيفريا، الذي لم تعد تصنعه أو توفره.

ووفقا لتقارير إعلامية، أقرت شركة الأدوية البريطانية السويدية في وقت سابق في وثائق محكمة بأن اللقاح يسبب آثارا جانبية مثل جلطات الدم وانخفاض عدد الصفائح الدموية.

وقدمت الشركة طلب سحب اللقاح في الخامس من مارس/آذار ودخل حيز التنفيذ أمس الثلاثاء، بحسب صحيفة تليغراف التي كانت أول من نشر عن هذه التطورات.

وبدأت أسترازينيكا المدرجة في لندن التحول إلى لقاحات أخرى وأدوية علاج السمنة من خلال عدة صفقات العام الماضي بعد تباطؤ النمو مع انخفاض مبيعات علاجات كوفيد-19.

 

مجموع المشاهدات: 12255 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - المنصوري أحمد
وما ذنبنا وماذا نفعل؟
كملقح بهذا المصل،منذ تلقيحي به وقد تغيرت أحوال صحتي جراء التعب المزمن والرغبة في النوم،وبالكاد اقوم بعملية المشي.وتعاودني الظروف الصحية الصعبة.ان كانت هي السبب،ما السلوك العلاجي الذي يجب القيام به؟وماهي الجهة التي يمكنها تعويضنا خاصة وأن صحتنا تتعقد بفعل هذا الجسم الغريب الذي يندد به الان؟
مقبول مرفوض
0
2024/05/08 - 02:08
2 - توحشنا العثماني
الحمد لله
حبدا لو سحبت معها المقدمين والاعوان والزبانية التي كانت تحكم القبضة على المواطن حتى يرضخ ويتلقح
مقبول مرفوض
0
2024/05/08 - 02:12
3 - said
طززز فيكم وفي لقاحاتكم ياكفار.
للأسف البشر صار نعاج تثيق بالذئاب.! عن أي لقاح تتكلمون يا كفار هدمتم صحة الملايين من الأغبياء بهذه السموم التي وصفتمونها لقاحا. عليكم من الله ماتستحقون
مقبول مرفوض
0
2024/05/08 - 02:52
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟