تصويت بغالبية كبرى بالأمم المتحدة تأييدا لعضوية فلسطين

دولية

10/05/2024 18:37:00

أخبارنا المغربية - وكالات

تصويت بغالبية كبرى بالأمم المتحدة تأييدا لعضوية فلسطين

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة، بغالبية كبرى تأييدا لطلب عضوية فلسطين في المنظمة الأممية، وذلك في قرار يحمل طابعا رمزيا بسبب الفيتو الأميركي في مجلس الأمن.

 

وحصد القرار الذي ينص على وجوب "انضمام الفلسطينيين إلى المنظمة" مع منحهم حقوقا إضافية كدولة مراقب، تأييد 143 عضوا مقابل اعتراض تسعة أعضاء وامتناع 25 عن التصويت.

 

وأبريل الماضي، استخدمت الولايات المتحدة، كما كان متوقعا، حقها في النقض في مجلس الأمن ضد هذا المطلب الذي سبق أن انتقدته حليفتها إسرائيل التي تخوض حربا في غزة.

 

ودعا مشروع القرار إلى "قبول دولة فلسطين عضوا في الأمم المتحدة" بدلا من وضعها الحالي "دولة مراقبة غير عضو" الذي تتمتع به منذ عام 2012.

 

واعترفت 137 دولة من أصل الدول الـ193 الأعضاء في الأمم المتحدة بدولة فلسطينية، بحسب إحصاء فلسطيني.

مجموع المشاهدات: 8930 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - فاطمة الزهراء .
تحيا عمي تبون .
بشرى لفلسطين وهنيئا لنا كعرب ومسلمين بهذا الإنجاز والفضل كل الفضل سيرجع إلى الرئيس الأعظم عبد المجيد تبون وعضوية الجزائر بمجلس الأمن حيث سيقذف الرئيس الجزائري بحجرته الصماء على أمريكا لثنيها على استعمال الفيتو
مقبول مرفوض
0
2024/05/10 - 07:34
2 - زهير العارف
تصحيح المعلومة
الطلب الذي تقدمت به الجزائر الى مجلس الأمن وليس الجمعية العامة للامم المتحدة من اجل حصول الفلسطنين على عضوية دائمه وقد استخدمت الولايات المتحدة حق النقض ورفض الطلب اما موافقة الجمعية العامة للامم المتحدة على حق عضوية فلسطين فهو طلب من الامارات العربية المتحدة ونال موافقه اغلب الاعضاء وهذا لا يعني اننا نبخس العمل والمبادرة التي قامو بها جيراننا بل هم اجتهدوا وشكرًا
مقبول مرفوض
0
2024/05/11 - 01:11
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟