المحكمة الجنائية الدولية بصدد إصدار مذكرات اعتقال لنتنياهو وغالانت

دولية

20/05/2024 15:57:00

أخبارنا المغربية - وكالات

المحكمة الجنائية الدولية بصدد إصدار مذكرات اعتقال لنتنياهو وغالانت

أعلن كريم خان، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، عن نية المحكمة إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة. وفقًا لخان، هناك أدلة كافية تشير إلى مسؤوليتهما عن عدد من الجرائم المروعة منذ 8 أكتوبر الأول الماضي.

في ذات السياق، قدمت المحكمة الجنائية الدولية طلبات لإصدار أوامر توقيف ضد ثلاثة قادة من حماس، بما في ذلك إسماعيل هنية، ويحيى السنوار، ومحمد ضيف، معتبرةً أنهم مسؤولون عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية شهدتها إسرائيل وقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي. يأتي هذا الإعلان في ظل تصاعد العنف والعمليات العسكرية في المنطقة.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حرباً على غزة، خلفت نحو 115 ألفاً بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وسط هذا الوضع القائم، أغلقت إسرائيل معبر رفح البري مع مصر، مما أعاق وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. هذا الإغلاق زاد من معاناة السكان الذين يواجهون ظروفاً صعبة بالفعل، وذلك في الوقت الذي يتواصل فيه القتال رغم قرارات مجلس الأمن الدولي الداعية لوقف الأعمال العدائية فورًا.

مجموع المشاهدات: 8040 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - ادونيس
حلم
عم قريب ستسمعون عن إعفاء رئيس المحكمة الجنائية الدولية من منصبه ومن صمت معه على هذه المذكرة للإشارة القرار غير نهائي
مقبول مرفوض
5
2024/05/20 - 05:54
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟