قائمة الإمارات الإرهابية تثير إحتجاجات في أوروبا وأمريكا

دولية

23/11/2014 19:34:00

أخبارنا المغربية

قائمة الإمارات الإرهابية تثير إحتجاجات في أوروبا وأمريكا

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية


أصدرت الإمارات العربية المتحدة منذ مدة لائحة ضمت 85 منظمة إعتبرتها الإمارات إرهابية، وهي اللائحة التي شملت منظمات وجمعيات خيرية إسلامية بعدد من البلدان الأوروبية والأمريكية، ما خلف ردود فعل تراوحت بين الإندهاش والإستياء والإحتجاج.
الإعلام الإماراتي المساند لموقف السلطات الحكومية لبلده نعت المنظمات المذكورة بالجسم السرطاني الخبيث، وقالت يومية الإتحاد الرسمية إن "هذه التنظيمات التي باتت عابرة للحدود، تستقي فكرها الإرهابي التكفيري من ينابيع 'الإخوان' وتعيث في الأرض تخريباً وتدميراً وقتلاً وفساداً ".
وتضم اللائحة منظمتين أمريكيتين هما مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، والجمعية الإسلامية الأمريكية "ماس"، واللتين إنتصبت واشنطن مدافعة عنهما، حيث قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن "الولايات المتحدة لا تعتبر هاتين المنظمتين إرهابيتين، لكننا نطالب بمزيد من المعلومات من جانب حكومة الإمارات"، وهي مطالبة للإمارات بتبرير موقفها.
من بريطانيا أربع منظمات باتت إرهابية وفقا للائحة أبوظبي وعلى رأسها "رابطة مسلمي بريطانيا"، والتي طالبت الحكومة البريطانية بالتدخل لدى الإمارات العربية المتحدة لرفع اسمها من قائمة المنظمات الإرهابية التي أعلنتها، وقالت وفقا للقسم العربي بهيئة الإذاعة البريطانية إن على الحكومة البريطانية "التدخل للدفاع عنا كمواطنين بريطانيين وكمنظمة بريطانية ملتزمة باللوائح والتشريعات في المملكة المتحدة وليس لها أي علاقة على الإطلاق بالإرهاب أو أي شكل من أشكال الفكر المتطرف". وانتقد رئيس الرابطة النظام الإماراتي في مؤتمر صحفي بقوله: "لا يمكن أن تؤخذ هذه القائمة مأخذ الجد خاصة أنها صادرة عن حكومة ذات نظام سلطوي يحرم مواطنيه والعمال المهاجرين من حقوقهم الديمقراطية".
الحكومة النرويجية بدورها طالبت أبوظبي بتبرير إدراج "المجلس الإسلامي النرويجي" في قائمة الإرهاب، نافية الأمر برمته.
كل هذا يدفعنا لطرح العديد من الأسئلة حول جدية وصدقية وموضوعية التصنيف الإماراتي، وحول المعايير المعتمدة لهذا التصنيف، وأيضا حول خلفياته؟

مجموع المشاهدات: 3188 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - abou aya
L'ISLAM
tu es musulman,tu es terroriste.point à la ligne
مقبول مرفوض
2
2014/11/23 - 08:06
2 - استفهام
لمادا أصبحت الامارات مرعوبة لهدا الحد
مقبول مرفوض
3
2014/11/23 - 08:11
3 - salah mokaram
plus de révisions
pourquoi vous avez oublier ou illuminer le polizario est ce qui'il n'a pas de chance avec vous ou vous êtes plus pire que le;marrrakchi n'est il pas annoncer dans des liste s japonaise et d'autres 0000 ou avec la mère des merdeux "l’état algérien" va négocier les pertes venues des terroristes sahrauis
مقبول مرفوض
2
2014/11/23 - 08:18
4 -
أين توجد الإمارات ؟؟
مقبول مرفوض
1
2014/11/23 - 11:47
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟