الرئيسية | قضايا المجتمع | هل هل بامكانك ممارسة الجنس مع مغربي؟ سؤال عنصري بمؤسسة إيطالية يثير ضجة

هل هل بامكانك ممارسة الجنس مع مغربي؟ سؤال عنصري بمؤسسة إيطالية يثير ضجة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل هل بامكانك ممارسة الجنس مع مغربي؟ سؤال عنصري  بمؤسسة إيطالية يثير ضجة
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

وجدت مؤسسة تعليمية ثانوية بإيطاليا نفسها وسط عاصفة من الانتقادات عقب تسرب بعض الأسئلة التي تم طرحها على تلاميذ المؤسسة والتي أساءت كثيرا للمهاجرين المغاربة المقيمين بالبلد.

الواقعة تم تسجيلها بمنطقة بيرغامو شمال إيطاليا، حيث جاء في ورقة الأسئلة التي تم توزيعها على التلاميذ أسئلة تقول: هل بإمكانك ممارسة الجنس مع مغربي؟ هل تظن أن المغربي بسبب اختلاف ثقافته يساهم في انتشار الجريمة؟ هل تساعدين مغربي اذا احتاج المساعدة؟ وهو ما أثار ضجة كبيرة إذ وجهت لإدارة مؤسسة تهمة العنصرية.

المحزن في الأمر هو أن ما جرى يكشف بالملموس الانطباع السيء جدا الذي يحمله الإيطاليون تجاه المغاربة، سواء كانوا مهاجرين سريين أم مقيمين قانونيين، وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول سبب هذه النظرة السلبية . 

مجموع المشاهدات: 22702 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (16 تعليق)

1 | Zorif
لماذا نحاول حجب الشمس بالغربال؟
هناك فئة واسعة من المهاجرين المغاربة سمعتهم في الجرائم و غير ذلك تزكم الانوف و هذا بطبيعة الحال يسئ الى المغاربة بصفة عامة. و لهذا وجب اصلاح الخلل بتخليق المجتمع بكل فئاته و الكل مسؤول و خاصة العائلات و المجتمع و الدولة كذلك
مقبول مرفوض
10
2020/02/27 - 01:47
2 | الشمس لا تغطى بغربال ؟
الشمس لا تغطى بغربال ؟ العديد من الجرائم في أوروبا هم مغاربة رقم واحد في الجرائم في ايطاليا هولندا بلجيكا فرنسا إسبانيا ؟
مقبول مرفوض
6
2020/02/27 - 02:10
3 | ابو ياسين
الصراحة تقال،سلوك بعض المهاجرين الذين يقطنون ايطاليا جد جد مخالف لسلوك مهاجري ألمانيا مثلا او هولاندا....و يتجلى ذلك من خلال تصرفاتهم الهمجية، وطريقة السياقة و التحدث عندهم وووووومما انعكس سلبا على سمعتهم
كما هو الحال عندنا،الأفارقة المتسولون اعطوا انطباعا سلبيا على كل الافارقة
مقبول مرفوض
3
2020/02/27 - 04:27
4 | العقل الجمعي
مع الاسف
نحن أمة تعيش في ماقبل العصور الوسطى . عندما يتجرء احد بنقد الاسباب يرمى بركام من الاوصاف . يجب علينا إعادة صياغة مفاهيم القيم بطريقة تتماشى و العصر والجغرافيا. يجب ان نتساءل ما هو العدل. السرقة ليست دكاء او قفوزية او غنيمة. لا نعرف قدسية القانون فوق الجميع. نعيش في المضلومية. نتقن لعب دور الضحيه.
مقبول مرفوض
1
2020/02/27 - 04:33
5 | أحمد
الرغبة العسكرية ... جنود مغاربة يغتصبون إيطاليات باسم "الحرية"
تتضارب الشهادات التاريخية حول التاريخ الحقيقي لبدء الاغتصاب ، المؤرخ الفرنسي جون كريستوف نوتان أكد أن عددا من الشكاوي حول وجود حالات اغتصاب سجلت أولا في جزيرة صقلية عند بدء حملة الحلفاء بإيطاليا سنة 1943، لكن هذه الحالات كانت منفردة ولم تكن بشكل جماعي، السكان في صقلية انتقموا لنفسهم عبر قتل جنود مغاربة وقطع أعضائهم التناسلية. الأمر سيأخذ منحى خطيرا عند انتصار الحلفاء، حيث ستسجل حالات اغتصاب في كل المناطق التي مر منها الجنود المغاربة، بعد الانتصار الساحق في معركة " مونت كاسينو" سينصرف الجنود المغاربة وباقي جنود المستعمرات إلى نهب واغتصاب النساء الإيطاليات وحتى الأطفال في بعض الأحيان.
المصدر هسبريس - عدنان أحيزون
مقبول مرفوض
-1
2020/02/27 - 04:44
6 | abouama
نفس السؤال
السبب في طرح هذا السؤال على التلاميذ هو تصرف بعض المغاربة( ولا اقول الجميع ) مع الشعب الإيطالي والنصب و الاحتيال و السرقة بجميع انواعها. لذلك حاولوا ما امكن إعطاء صورة جيدة بمعاملتكم مع الآخرين.
مقبول مرفوض
6
2020/02/27 - 06:02
7 | عادل1234
رد على تعليق 3
سلام الله
لا ننفي ان هناك مشاكل يقوم بها المغاربة كسرقة ونصب و غير ذلك و لكن اخبرك يا صاحب تعليق 3 بان هناك في ايطاليا يقومون بمشاكل اكثر ما يقوم به المغاربة كالجالية من رومانيا و بلغاريا و البانيا زائد الاتراك وزد عليهم الجزائريون و التونسيون و جنوب الصحراء
فالسؤال المطروح الدي يمكنك طرحه هو لماذا المغاربة بقصدهم هذا و نفس هذه الالسئلة لا تطرح في المدارس
و السلام
مقبول مرفوض
0
2020/02/27 - 06:02
8 | راي
عديمي الاخلاق
الايطاليين والاسبان والبرتغال لم يكونوا من الاررربيين العراقيين وزمان كان المغاربة احسن حال منهم بكتير لأنهم كانوا يشكلون يد عاملة كبيرة عند بعض الدول الاوروبية حتى جاءت السوق الاوروبية المشتركة وبدوا يتحسن ن شيءا مافي الاقتصاد تم بعد ذالك مجموعة الدول الاوروبية شينغن وبهذا أصبحوا ملاكين واستقطبوا يد عاملة خارجية والتي تمتلت من المغرب العربي بالخصوص الان نسوا انهم كانوا يد عاملة وكانوا مقطعين فقراد لهدا أصبح المتل المغربي المعروف الدي يقول خدها من يد الشبعان الا جاع ولا تأخذها من يد الجيعان الا شبع. فلهادا يرون المغاربة أمامهم باحتقار رغم ان تلك اليد المغربية الشريفة ساهمت في رفع اقتصاداتهم وانت صحتها في حق لهم ومعامله وطرقاتهم ومصانع التي يرونها مزدهرة دون أن يروا من هو وراد ازدهارها.
مقبول مرفوض
0
2020/02/27 - 06:02
9 | مواطن
حوته تخنز الشواري
السبب واضح وضوح الشمس حيث ان اغلب المهاجرين المغاربة هم دون المستوى لا ثقافة ولاتربية ولا تعليم الا من رحم ربك وزد على ذلك التصرفات و الأعمال الغير القانونية التي تعطي انطباعا جد مقرف عن المغاربة بصفة عامة فإذا ظهر السبب بطل العجب.
مقبول مرفوض
0
2020/02/27 - 06:05
10 | الداه
الداه
بعض الاغبياء هنا يعلقون ويجلدون ذاتهم .رغم ان واضع الأسئلة واحد من الطالبين العنصريين في مؤسسة تعليمية واحدة عنصرية . وكأن الاطاليين بإمكانهم اعطاءنا دروس في الاجرام مع العلم ان اكبر مافيا عالمية للاجرام من صنعهم وتصدروا بها العالم بأسره.
واقول المعلقين هؤلاء لم تتخلصوا بعد من عقدة زعر الرأس وستبقون كذلك لعدم وعيكم لأنكم تركتم تعاليم ديننا الحنيف لتأمذوا بتعاليم زعر الرأس الذي يعرف كيف يفرقكم وكيف يزرع الفتنة بينكم .
مقبول مرفوض
3
2020/02/27 - 06:09
11 |
أريد توضيح فقط هل الأسئلة كانت على المغاربة الأصليين أم كانت على العرب المهاجرين اللدي يسمون أنفسهم المغاربة
مقبول مرفوض
1
2020/02/27 - 06:10
12 | Meryam Rochdi
رأي مستقل
هادي ماشي عنصرية هذا هو الرجل المغربي اغلبهم همج خصوصا في الجنس راه حتى الغرب عرفهم و تايجي يقول ليك انا ما تنزوجهاش مغربية بغيتا اوروبية على اساس الاوروبية مسوقة ليك انا عايشة في اوروبا سنين و تانشوف كولشي راه الكبث عند المغربي اللي موصله لهاد الشوهة الى درجة انه المغربيات تايهربو الخليج و ما يتزوجوش مغربي لا زين لا قراية لا خدمة لا مستوى تعليمي و لا ثقافي و لا اخلاقي اش باغية تزوج كارثة!!!!
مقبول مرفوض
-3
2020/02/27 - 06:30
13 | fidelio
نحن السبب
السبب الحقيقي هو اننا في الواقع المعاش شعب بلا ضمير و لم نطرح السؤال على انفسنا """لمادى يكرهوننا""""للانسان لي كيظن انو احسن من الناس كاملين أو فالواقع هو اكفس منهم كاملين اش كاتسنا .عمرو مغاديش اتغير. باسم الله الرحمان الرحيم : إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ .صدق الله العظيم.
مقبول مرفوض
3
2020/02/27 - 07:02
14 | توفيق
الأخلاق
صدق الشاعر احد شوقي حينما يقول: وَإِنَّمَا الأُمَمُ الأَخْلاقُ مَا بَقِيَتْفَإِنْ هُمُ ذَهَبَتْ أَخْلاقُهُمْ ذَهَبُوا.الابتعاد عن تعاليم الإسلام السمحة التي تحثنا على الصدق في المعاملات والأخلاق الفاضلة وهذه هي النتيجة الحتمية اللهم اهدينا وأصلح اخلاقنا يارب.
مقبول مرفوض
0
2020/02/27 - 07:24
15 | سعودي
الصراحه
يا اخي خلو عندكم شوي كرامه واجلسوا في بلدكم بدلا من مضايقة الناس في بلدانهم
مقبول مرفوض
0
2020/02/27 - 09:36
16 | S. Youssef
تصحيح
في العديد من الدول المغربي هو المغاربي او الشمال أفريقي او حتى العربي. ليس القصد كما حاول صاحب المقال إفهامنا. وعموما والله ماكذبو
مقبول مرفوض
0
2020/02/27 - 10:11
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع