الرئيسية | رياضة | "طنز التوانسة"...الجامعة التونسية لكرة القدم تصدر بلاغا حول مهزلة مقابلة النهاية وتحمل المسؤولية لفريق الوداد(النص الكامل للبلاغ)

"طنز التوانسة"...الجامعة التونسية لكرة القدم تصدر بلاغا حول مهزلة مقابلة النهاية وتحمل المسؤولية لفريق الوداد(النص الكامل للبلاغ)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"طنز التوانسة"...الجامعة التونسية لكرة القدم تصدر بلاغا حول مهزلة مقابلة النهاية وتحمل المسؤولية لفريق الوداد(النص الكامل للبلاغ)
 

أخبارنا المغربية:الرباط

أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم، بلاغا حول مقابلة/مهزلة نهائي كأس إفرقيا للفرق البطلة، التي جمعت فريق الترجي التونسي وفريق الوداد البيضاوي المغربي.

وحمل بلاغ/أضحوكة الجامعة التونسية، المسؤولية للفريق المغربي الذي اعتبره مسؤولا عن ما وقع خلال المباراة التي لم تكتمل.

وضم البلاغ المذكور في طياته، ما اعتبره المتتبعون محاولات يائسة من طرف التونسيين للتملص من مسؤولية ما حصل.

وهذا النص الكامل للبلاغ:

بلاغ الجامعة التونسية لكرة القدم بخصوص مقابلة الوداد و الترجي:

تبعا لتصريح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخصوص إعداد ملف للإجتماع الطارئ للمكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم المقرر غدا الثلاثاء 4 جوان بباريس تولت الجامعة التونسية مراسلة الإتحاد الإفريقي قصد التأكيد على العناصر التالية :

1- عدم مواصلة مباراة الترجي والوداد أتى إثر قرار الحكم بإيقاف المقابلة قبل إنتهاء وقتها القانوني بعد أن منح الفريق الضيف المهلة الزمنية اللازمة و الكافية للتراجع عن قرار الإنسحاب لكن فريق الوداد تمسك بموقفه على مرأى و مسمع الجميع وانسحب رافضا مواصلة اللعب وقد كانت النتيجة انذاك هدف مقابل صفر لصالح الترجي .

2- الفصل 17 من القوانين المنظمة لمسابقة رابطة الأبطال الإفريقية ينص صراحة على خسارة الفريق الذي ينسحب من المباراة رافضا مواصلة اللعب وهو ما حصل فعلا يوم مقابلة إياب النهائي الذي دار بين الترجي والوداد بملعب رادس. وقد إستند الإتحاد الإفريقي على هذا الفصل القانوني ليتخذ قرار إسناد رمز التتويج والميداليات الذهبية إلى الفريق الفائز.

3- ينص بروتوكول المساعدة بالفيديو "Var" المشار إليه ضمن قوانين اللعبة لموسم 2018-2019 على أن أي عطب قد يطرأ على هذه التقنية أو عدم توفرها لا يبطل المباراة ولا يؤثر على نتيجتها ولا يمكن أن يكون بأي حال من الأحوال سببا لعدم إجراء المقابلة أو إيقافها كما ينص نفس البروتوكول على أنه لا يجوز للاعب أو مسؤول أو مدرب مطالبة الحكم باللجوء إلي تقنية الفيديو في حال وجود لقطة محل جدال فالحكم وحده له السلطة التقديرية الكاملة في اعتماد الفيديو من عدمه أثناء المباراة .

4- مطالبة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عدم تمكين رئيس الجامعة الملكية المغربية من استغلال صفته كنائب رئيس في الإتحاد الإفريقي من حضور فعاليات التداول والمساهمة في إتخاذ أي قرار يتعلق بهذه المباراة عملا بأحكام النقطة 16 من الفصل 22 من القانون الأساسي للإتحاد الإفريقي .

5- إعتماد مبدأ تساوي الحظوظ في صورة تمكين من يمثل الجامعة المغربية من حضور الإجتماع الطارئ للمكتب التنفيذي الذي وقعت الدعوة لانعقاده بتاريخ 04 جوان 2019 وذلك بتمكين الجامعة التونسية لكرة القدم من الحضور بدورها وإعلامنا بذلك في أقرب الآجال.

6- إحترام الجامعة التونسية لكرة القدم لنظيرتها المغربية على غرار بقية الجامعات والأندية الإفريقية وخاصة المجاورة وثقتها التامة في الإتحاد الإفريقي مع دعوتها لكافة الجماهير بأن لا تحيد الأمور عن إطارها الرياضي والقانوني وحرصها على عدد المساس بطبيعة العلاقة التاريخية التي تجمع بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

مجموع المشاهدات: 17974 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | عبد الله
ادا لم تستحي فقل ما شئت
لم يعد للحياء مكان وخصوصا مع من لا يحترم العهود فاليوم يتنكر لتقنية استفاد منها بالأمس ويبحث بكل الوسائل لطمس الحقائق الواضحة فالغش كان واضحا والمقابلة انتهت باصابة في كل شبكة على التوانسة السكوت فالفضيحة عتلمية بكل المقاييس وعلى الضمائر الحية الوقوف في وجه هدا الأخطبوط المتسخ
مقبول مرفوض
0
2019/06/04 - 12:44
2 | ميمي
تعليق
المادة 3, عطب الفار لا يلغي اكمال المباراة .لكن في حالة إجراء مقابلة واحدة في بلد محايد .لكن نهاءي يلعب ذهابا وايابا .فلا .ذهابا كاين الفار والغى هدفا صحيحا الوداد .وايابا .لا وجود الفار الذي كان يمكن أن يؤكد هدفا صحيحا الوداد.حلال علينا حرام عليكم.
مقبول مرفوض
0
2019/06/04 - 12:45
3 | غيور
تكافؤ الفرص
في المغرب تم استغلال الفأر لصالحكم وحرمان الوداد من هدفين وعندكم في تونس افسدتم الفأر وافسدتم المقابلة وتتحملون المسؤولية وضربتم جمهور الوداد الضيف وعندنا اكرمنا جمهوركم وفطرناه رغم انه كان غير صائم اي فاطر طوال النهار بترخيص منكم لان غالبيتكم لاتصوم والافطار عندكم جائز بعذر او يوم عذر.فالوداد لم ينسحب بل طلب التحقق من هدفه الذي سجله وكان مشروعا لماذا تسكتون على الحق ؟ والساكت على الحق شيطان أخرس. فضيحة بكل المعايير كنتم أبطالها فأنتم لاتستحقون الوصول للنهاية لانكم وصلتم بالغش والبهتان والان فضحكم الله أمام العالم وبسببكم ستتراجع قيمة أفريقيا الكروية سنوات للخلف بعدما ساهم المغرب في تقدمها في مونديال سنة 1986 باجتيازه للدور الأول وملاقاته ألمانيا وانهزم بصعوبة وبسببه ارتفع عدد المنتخبات المشاركة في المونديال الى ثلاث منتخبات .الوداد ظلمتموه ذهابا وايابا وربحكم للكاس كان بالغش والدليل هو عدم تهنئتكم من طرف الفيفا بعدما هنات لبيفربول.
مقبول مرفوض
0
2019/06/04 - 12:56
4 |
تطرقتم إلى كل النقط إلا بيت القصيد أظن أنه كان هناك هدف مشروع و صحيح واضح وضوح الشمس في نهار جميل لم تتطرقوا له في رسالتكم لانه زعزع تونس كلها و كان واضحا للعالم لو أن الوداد واصلت المباراة واحتسب هذا الهدف المشروع لكانت و االله ربحت الماتش بثلاث أهداف على الاقل
مقبول مرفوض
0
2019/06/04 - 01:03
5 | Rachid tznt
والو
بلاغ مطابق لتقرير الحكم؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2019/06/04 - 01:09
6 | معاذ
كلمة غير مفهومة
مامعنى كلمة 'طنز'؟؟!!المرجو استعمال كلمات يفهمها كل المغاربة.
مقبول مرفوض
0
2019/06/04 - 02:59
7 | مغربي حر
ان لم تستحي فافعل ماشئت
كل المسؤولين التونسيين على الشأن الرياضي مخادعين ومضللين وممثلين بارعين اخدو الالقاب عن طريق الرشوة
مقبول مرفوض
0
2019/06/04 - 03:45
8 | مغربي حر
ان لم تستحي فافعل ماشئت
كل المسؤولين التونسيين على الشأن الرياضي مخادعين ومضللين وممثلين بارعين اخدو الالقاب عن طريق الرشوة
مقبول مرفوض
0
2019/06/04 - 03:52
9 | علي
الشمتة
كنت اتمنى ان يكمل الوداد المقابلة، كان الوقت الجد كافي لقلب الطاولة على الترجي (35 دقيقة). ومن خلال الدقائق الأولى للجولة الثانية تبين ان المستحيل ليس وداديا، اخاف على الوداد من نتائج اجتماع الكاف.اللهم استر.
مقبول مرفوض
0
2019/06/04 - 06:54
10 | مغربي حر
الله ينعل اللي مايحشم
الحمد لله لقد ضهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من غشنا فهو ليس منا
مقبول مرفوض
0
2019/06/04 - 07:35
11 | ودادي الحنين محمد
السن بالسن
لن تكون هاده المبارة هي الاخيرة

سوف نستضيفكم وسنكرمكم انشاء الله بما اكرمتمونا
سوف تكون المعاملة بالمتل حتي تتجرعون من نفس المرارة المغاربة مصوابين ولكن من تيجبدهوم شي واحدة ووووو
مقبول مرفوض
0
2019/06/04 - 09:56
12 | حمودة
لعنة الله على من غشنا ليس منا و مكانه في الجحيم
و عسى ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم . كان لا بد من الفضيحة التشطيب على النصابين و الغشاشين و محترفي الكدب و التدليس . القانون واضح و هو استخدام ألفار يعني فيديو مساعد الحكم و الاسم يدل على المسمى لكن الدين في قلوبهم مرض يريدون طمس الحقيقة بالرغم من أن العالم كله يتابع المقابلة و نسي شهود الزور بأن أمرهم افتضح و مع دالك يبقى يترنحون و يستعملون في الكواليس كل إمكانياتهم للعودة من جديد . اظن ان هدف وليد الكارتي أعلن عن نهاية الغشاشين و بداية عهد جديد لا مكان فيه لمحترفي الغش وفي
مقبول مرفوض
0
2019/06/05 - 04:06
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة