الرئيسية | رياضة | "كرين": من الطبيعي أن يحزن الجمهور المغربي بعد إقصاء الفريق الوطني ولكن الإنتقاص من اللاعبين أنانية مقيتة وأخلاق ساقطة

"كرين": من الطبيعي أن يحزن الجمهور المغربي بعد إقصاء الفريق الوطني ولكن الإنتقاص من اللاعبين أنانية مقيتة وأخلاق ساقطة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"كرين": من الطبيعي أن يحزن الجمهور المغربي بعد إقصاء الفريق الوطني ولكن الإنتقاص من اللاعبين أنانية مقيتة وأخلاق ساقطة
 

أخبارنا المغربية:الرباط

قال "مصطفى كرين" رئيس "المرصد الوطني للعدالة الإجتماعية" تعليقا على الخروج المفاجئ لكتيبة "رونار" من دور الثمانية من كأس إفريقيا يوم أمس الجمعة 05 يوليوز الجاري أمام منتخب البنين، إنه من الطبيعي جدا أن يكون الجمهور المغربي حزينا بسبب الإقصاء من كأس إفريقيا، ولكن هذا لا يعطي لأحد الحق في تبخيس كل المجهودات التي بذلها الفريق الوطني بكل عناصره. 

وأضاف رئيس المرصد:"يجب أن نعلم وأن نحس بأن حزن العناصر الوطنية يتجاوز مئات المرات حزن الجمهور المغربي".

وأكد المتحدث، على أنه من الإنصاف ومن الأخلاق أن نستمر في تشجيع واحترام كل اللاعبين وأن نستمر في محبتهم والإشادة بهم اليوم مثلما فعلنا حين الانتصار.

وأوضح "كرين"، أنه لا أحد يهوى الهزيمة ولا أحد يرفض الفرح، ولكن الانتقاص من اللاعبين ومن المجهودات التي بذلوها ينم عن أنانية مقيتة وأخلاق ساقطة.

وختم (كرين) بشكر لاعبي المنتخب المغربي لكرة القدم، قائلا:"لذلك أقول لكل اللاعبين وفي مقدمتهم حكيم زياش وأمرابط وكل الآخرين  شكرا على لحظات الفرح الكبيرة التي عشناها معكم ولكم منا كل الإحترام والتقدير وإلى اللقاء في لحظات فرح قادمة بحول الله".

مجموع المشاهدات: 9005 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 تعليق)

1 | حمورايي
شكون انت اسي كرين باش تكلم بأسم المغاربة خصك تعرف بلي المنتخب ملك للشعب كله وهو ممول من مال الشعب ومفروض اللي مافيهش الغيرة على الوطن ويدافع على القميص الوطني من الاحسن مايلعبش زياش اناني شحال سدد من ضربات بوحدو ومانجحش كان عليه يمنح فرصة للاخرين. زياش واعر مع النصارى دليل مع بلادو المفروض بناء مدرسة وطنية لكرة القدم والمنتخب يتألف منها ماشي نستوردو اللعابة اسي كرين المنتخب خاصو يتبنى فالبلاد لداخل وحمد الله تحكر على يد فجر البرهوش مدلل رونار وخاص فتح تحقيق اسي كرين هاذيك راه فلوس الشعب مشات ماكاينش الفرحة خاص المحاسبة
مقبول مرفوض
2
2019/07/06 - 07:05
2 | نجيب طاهري
شكر
اول مرة اقرا تعليقا بهدا المستوى شكرا جزيلا . دائما مغرب و شكرا لجميع اللاعبين و التقنيين .
مقبول مرفوض
-1
2019/07/06 - 07:14
3 | مواطن
مرت عدة عقود على التاريخ الكروي للمنتخبات الوطنية بحلوها ومرها . لكني استنتجت في كل مرة أن المدرب الفرنسي لا يتقدم إلى الأمام مع المنتخب الوطني سوى بتقديم بعض المقابلات الاستعراضية التي تعطي فكرة خاطئة عن المستوى الحقيقي للمنتخب منذ كليزو الى بريناكا وصولا إلى المدربين الثلاثة الأواخر الذين تعاقدنا معهم دون تحصيل أية نتائج مرضية سوى الانفاق على التربصات والمقابلات الودية التي كما قلت ليست المعيار الحقيقي لمستوانا الكروي . الآن فقط فهمت مقولة كلود لوروا لما قال لرونار بأن التلميذ تفوق على الأستاذ . نعم تخلصنا من لوروا بعدما فشل في إعطاء نتائج جيدة قبل أن يورطنا في المزيد من الإخفاقات لكن تلميذه التف حولنا وبقينا ندور في متاهة لا نهاية لها حتى جاء الامتحان الحقيقي في روسيا ثم في الكان الافريقي ليعترف بمسؤوليته على اقصائنا . طبعا هو ليس بخاسر العقدة تستمر حتى 2021 ويترتب عن فسخها ما يترتب عن كل عقدة بين طرفين . في حين تنتظره هو عروض جد مغرية طبعا داخل افريقيا لأنها هي المجال الوحيد للمدربين الأجانب خارج أوروبا . لكن تبقى في الذاكرة ذكريات مع مدربين بصموا الكرة المغربية مثل فدينيك ومرداريسكو والمهدي فاريا وبادو الزاكي . لا نستطيع إنكار ما حققوه من نتائج كما أننا لا نستطيع أن نجامل من اخفقنا معه أو كان سببا في اخفاقنا سواء كان مدربا أو لاعبا . على العموم لابد من وقفة تأملية قبل الاستمرار في مزيد من الإخفاقات والحياة تستمر أتمنى أن تعطى الفرصة من جديد للمنتخبات المحلية والمدربين المغاربة وكفى من الدسائس الطاوسي ولا فاخر ولا الزاكي كلهم أبناء الوطن وأي مدرب وطني أولاعب محلي يستحق تشريف المغرب وتمثيلنا في التظاهرات القارية والدولية بروح وطنية عالية واستماتة على قميص الفريق الوطني إلى آخر رمق ونقطة عرق .
مقبول مرفوض
2
2019/07/06 - 07:43
4 | كريم
أوافق
كلام جميل و صائب. سأظل من المعجبين لزياش و لأغلب المجموعة. بالتوفيق في قادم المسابقات إن شاء الله.
مقبول مرفوض
-1
2019/07/06 - 07:48
5 | مواطن
واقيلا انت مستافد
وراه عيب وحرام هاد الشي لي وقع واش تادوي من نيتك. واش هما عمروا جيوبهم و شبعوا مساريات راه هاد الشي كان باين غير من المقابلات الودية قبل الكان غير المغاربة كذبو عينيهوم وتاقوا بعض الابواق مثل البوق ديالك انت وباراكا من الكذوب والتملحيس والسينما الخاوية راه من اشحال هدي ماكاينة كورة. واحنا راه عشنا الوقت ديانا مع الاسود ديال بصح وبغينا غي هاد الدراري الصغار مساكين حتى هما يفرحوا شويا. وبحالك انت هما لي تايديروا المشاكل وتيقولو راه كلشي بخير و مزيان والامور غادية كيف مابغينا ولكن تانبقاو ديما حاصلين في نقطة البداية.
مقبول مرفوض
1
2019/07/06 - 08:18
6 | مدوخ سادته الدوخة
بوق سيده
يا صاحب المرصد الذي لا يرصد شيء،ما هو الرصيد الذي رصدته لك الجامعة لتغرد خارج السرب لتمويه شعب عن مرارات الاقصاء و خيبات فريق اثبت انه لا يمت بصلة لهذا الوطن،كان بالأحرى بك ان ترصد فساد الجامعة و العصبة الاحترافية التي فاحت روائحهما النتنة عِوَض انتقادات مدفوعة الأجر عن مايخالج شعب من مرارات الإخفاقات المذلة.
مقبول مرفوض
1
2019/07/06 - 08:27
7 | ملاحظ
كلام صائب
كلام صائب صحيح كنا نتمنى الفوز، لكن لم نكن في موعد معه. المنتخب بدل مجهودا كبيرا ولكن كان الحظ بالجانب الآخر الذي كل ما فعله هو الدفاع عن مرماه. لنتخيل أنفسنا مكان هؤلاء اللاعبين واللذين حضر معظمهم من أجل الوطن دون طمع في ما هو مادي.لا يجب أن ننزلق ور اء قساوة الإقصاء بنكران اللحظات التي كنا فيها ننتشي بفرحة الإنتصار.
مقبول مرفوض
1
2019/07/06 - 08:29
8 | marocain et fier
sir tachwi nmel
سير تشوي النمل يا عزيزي. وش اللي كيضرب الشيشا تنتظر منه نتيجة. شوف واحد المقال في موقع اخبارنا على الاعبين درار و فيصل....كيتنولوا الشيشة موثقة بالصور. اقرا مزيان المقال ره مهم جدا.
مقبول مرفوض
1
2019/07/06 - 08:35
9 | رضوان
هدا هو المشكل دائما ف اي مجال ف المغرب كتلقاالشعب ساخط وكولهوم تقريبا فرأي واحد ويطلع واحد وهدر بسميت الشعب ويزيد يكمل الباهية بحال الساعة جديدة كلشي ساخط الا الحكومة والعفو ا
مقبول مرفوض
1
2019/07/06 - 09:13
10 | مغربي
الإعتراف
هاذ الناس ليكايسبو الاعبين اش عطاو هما المغرب. بنعطية و زياش ومزراوي وبوصوفة و آخرون سفراء المغرب في الخارج ويشرفون بلادهم. و اختارو اللعب للمغرب بدل بلدان المهجر. لذلك أنا أقول لهم شكرا لكم.
مقبول مرفوض
1
2019/07/06 - 09:18
11 | القنيطري
اخر مرة
الحمد لله الذي نجاني من وعكة صحية ونفسية. كان من الاجدر بي ان اقرا كتاب .
مقبول مرفوض
1
2019/07/06 - 11:07
12 | مبارك البيضاء
و شكون بعدا هاذ كرين؟؟؟ ياكما شي عالم نووي أو شي فيلسوف و احنا ما في خبارانش! !! و من يتحمل المسؤولية في هذه الهزيمة المذلة و أمام من؟ أمام فريق من دولة لا يتعدى عدد سكانها سكان حي من أحياء الدار البيضاء واش تمكن تقول للمغاربة و خاصة العامة منهم شكون مسؤول على هذه الفضيحة؟ بالطبع لا ..... اتحداك
مقبول مرفوض
1
2019/07/06 - 01:49
13 |
فريق وطني ممتاز .الحظ عاكسه.هكذا اللعبة.ستبقى داءما قويا يا زياش.لنكون حضاريين في الاحكام التي نصدرها في حق لاعبينا. كفانا من الميزاجيات في كل شىء.عندما يسجل اللاعب نمدحه وعند الضياع نسب امه وابوه و مدربه و اولاده و فريقه وبلدته و جميع السؤولين عن اللعبة. لنحكم العقل .
مقبول مرفوض
0
2019/07/06 - 02:30
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة