الرئيسية | دولية | بعد تطبيعها الرسمي مع الكيان الصهيوني..."أردوغان" يقصف الإمارات ويهدد برد غير مسبوق

بعد تطبيعها الرسمي مع الكيان الصهيوني..."أردوغان" يقصف الإمارات ويهدد برد غير مسبوق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد تطبيعها الرسمي مع الكيان الصهيوني..."أردوغان" يقصف الإمارات ويهدد برد غير مسبوق
 

 أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده يمكنها تعليق العلاقات الدبلوماسية مع الإمارات العربية المتحدة، على خلفية اتفاقية التطبيع بين الأخيرة وإسرائيل.

وقال أردوغان في تصريحات عقب أداء صلاة الجمعة بمدينة إسطنبول، إنه “يمكن أن نتخذ خطوات لتعليق العلاقات الدبلوماسية مع إدارة أبوظبي أو سحب سفيرنا”.

وشدّد الرئيس التركي على أن تركيا تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، مضيفًا: “لم ولن نترك فلسطين لقمة سائغة لأحد أبدا”.

والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات واصفا إياه بـ”التاريخي”.

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي، تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

 

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل “حماس” و”فتح” و”الجهاد الإسلامي”.

مجموع المشاهدات: 25418 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (31 تعليق)

1 | هشام
تناقض المواقف
تركيا نفسها تطبع العلاقات مع اسرائيل منذ زمن ليس بقريب فلماذا هذا التناقض في المواقف؟
هل لدغدغة مشاعر العرب من اجل نيل بعض التعاطف؟
ام هي سياسة حلال علي حرام على غيري في اطار التنافس الاقليمي
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 08:29
2 | حسن
منافق
تركيا ممتلة في شخص أردوغان تمارس النفاق السياسي فكبف له ان يعاتب الإمارات وينسى تركيا التي تربطها علاقات دبلوماسية واقتصادية وعسكرية لعنة الله عليكم اجمعبن.
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 08:39
3 | حسن
منافق
تركيا ممتلة في شخص أردوغان تمارس النفاق السياسي فكبف له ان يعاتب الإمارات وينسى تركيا التي تربطها علاقات دبلوماسية واقتصادية وعسكرية لعنة الله عليكم اجمعبن.
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 08:40
4 | مواطن
نفاق
اقطع علاقاتك مع الكيان الصهيوني أولا ثم تكلم. النفاق
مقبول مرفوض
3
2020/08/14 - 08:41
5 | Nour tadlaouiج
انظروا الى نفاق اردوغان ،يريد ان يقصف الامارات و يرد عليها ردا مدويا و تركيا اول المطبعين و تربطها اتفاقية صداقة مع اسرائيل و هنام تبادل تجاري و عسكري لا حدود له بين الكيانين كيان استعماري يحن الى ماضي الامبراطورية العثمانية و كان اسوء احتلال عرفته الدول العربية و اسوء من احتلال فرنسا و بريطانيا و ايطاليا ثم كيان محتل بل تم خلقه من الفه الى يائه. اننا نعيش في زمن اختلطت فيه الاوراق و انهارت القيم و سيطرت الشعبوية المتخلفة.
مقبول مرفوض
2
2020/08/14 - 08:47
6 | حسن
تركيا اول المتعاملين
لا اعرف على من يضحك اردوغان و تعامل بلاده مع الكيان الصهيوني علنيا و في كل المجالات عسكرية كانت او اقتصادية
ما هذا؟
انه اللعب على الحبلين
مقبول مرفوض
1
2020/08/14 - 08:57
7 | مغربي
انتم من بعتم فلسطين حررها المغاربة عهد الموحدين وباعوها العثمانيون وخبيرنا من قوالبكم تبعوا القرد وتضحكون علي من اشتراه انتم وشرق اوسطكم ملة واحدة اللهم احفض بلدنا من الاعداء المختفيون من عباد ترامب والدولار
مقبول مرفوض
-3
2020/08/14 - 09:01
8 | امازيغي
دولة الامارات دولة ذات سيادة؛ تنهج اي سياسة تختارها لانها حرة ومستقلة في ما تراه مناسبا لسياستها؛ ولماذا كل هذا التحامل عليها مادام من حقها اتخاذ اي قرار يهمها؛ لا افهمهاته التدخلات الخارجية في شانها الداخلي ؛ فدول مصر والاردن وسلطنة عمان والسودان والبحرين كلها سبقتها في التعامل مع اسراءيل ؛ وما العيب في ذلك مادامت كل دولة هي مستقلة في قراراتها وحتى اسراءيل هي دولة ذات كيان وهي اول دولة ديمقراطية في العالم.، وخذوا الامثلة من انتخاباتها
مقبول مرفوض
1
2020/08/14 - 09:03
9 | Mouha
تبغي تفهم تحماق وهاد إردوغان هو معترف بإسرائيل من زمان وعند معهم عدة معاهدات لا حول ولا قوة الا بالله على من تيضحك
مقبول مرفوض
1
2020/08/14 - 09:12
10 | امزرو
نفاق
ألم تكن تركيا_اردوگان من البلدان التي لها علاقات دبلوماسية مع الكيان الصهيوني، ألم يزر أردوغان اسرائيل و وقف على قبر تيودور هرتزل منظر الصهيونية العالمية، حلال علينا حرام عليكم
مقبول مرفوض
1
2020/08/14 - 09:15
11 | سعيد
باز
اليوم فقط عرفت ان أردوغان ليست له علاقات مع إسرائيل. غريب امر هذا الشخص يتعامل مع إسرائيل و يمنع الآخرين من ذلك. بغض النظر بانني مع أو ضد قرار الامارات، أجد انه من الوقاحه ان تهدد بلدا اخر بهذه الطريقه المتعاليه.
مقبول مرفوض
2
2020/08/14 - 09:17
12 | عبدو المغربي
العتمانيين كيلعبو على العرب
وبقاو تيقو بالتواركة الله تيحمكوكم راه عندهم70 وجه من أشر خلق الله منين بغا يقطع العلاقات وبعدا يقطع مع إسرائيل هو اللول واش هو عندو سفارة في إسرائيل وكيتريگل على بنادم وتا سير تق......لا تيقة فالأتراك
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 09:44
13 | عبدو المغربي
العتمانيين كيلعبو على العرب
وبقاو تيقو بالتواركة الله تيحمكوكم راه عندهم70 وجه من أشر خلق الله منين بغا يقطع العلاقات وبعدا يقطع مع إسرائيل هو اللول واش هو عندو سفارة في إسرائيل وكيتريگل على بنادم وتا سير تق......لا تيقة فالأتراك
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 09:45
14 | مغربية
كفى متاجرة بفلسطين
الحمد لله جوجل موجود اكتب فقط اردوغان مع الحاخامات اليهود وتمتع بالصور واللقاءات ..اكتب كذلك السلع التركية في اسراءيل وترى التبادل التجاري والبيع والشراء هذه الكلمات اضحك بها عل اخوان السمع والطاعة لتدغدغ مشاعرهم وجهلهم الديني والسياسي اما نحن فلنا عقول وعيون ولم نبايع المرشد لنرى بعيونك ....الميليشيات الارهابية والسلاح الذي ارسلته ال ليبيا نهارا هل كان موجها لفلسطين واصابك الحول اقرا كتب التاريخ كيف تكون نهاية الحكام امثالك ...تركيا تحرري اولا من بيوت الدعارة المرخصة اما فلسطين سيبعث الله لها رجال يحررونها حين يشاء ..وافضل تعليق ان هءا يذكرنا ب.....عندما تحاضر عن الشرف
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 10:00
15 | مغربية
كفى متاجرة بفلسطين
الحمد لله جوجل موجود اكتب فقط اردوغان مع الحاخامات اليهود وتمتع بالصور واللقاءات ..اكتب كذلك السلع التركية في اسراءيل وترى التبادل التجاري والبيع والشراء هذه الكلمات اضحك بها عل اخوان السمع والطاعة لتدغدغ مشاعرهم وجهلهم الديني والسياسي اما نحن فلنا عقول وعيون ولم نبايع المرشد لنرى بعيونك ....الميليشيات الارهابية والسلاح الذي ارسلته ال ليبيا نهارا هل كان موجها لفلسطين واصابك الحول اقرا كتب التاريخ كيف تكون نهاية الحكام امثالك ...تركيا تحرري اولا من بيوت الدعارة المرخصة اما فلسطين سيبعث الله لها رجال يحررونها حين يشاء ..وافضل تعليق ان هءا يذكرنا ب.....عندما تحاضر عن الشرف
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 10:05
16 | Aziz
النفاق، هل نسي علاقته بشارون !!!!! تركيا أكبر صديق للصهيونية و كل التيارات الإسلاموية.
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 10:15
17 | عبدالكريم
الضحك على الذقون
أول دولة اعترفت بوجود دولة إسرائيل هي تركيا
أكثر دولة عندها مبادلات تجارية مع إسرائيل هي تركيا
المناورات العسكرية بين إسرائيل وتركيا معلومة للجميع
القنابل التي يلقيها جيش إسرائيل على غزة تصنع في تركيا
هناك وثيقة مشهورة فيها اتفاقية مكتوب عليها
أنقرة عاصمة تركيا القدس عاصمة إسرائيل
ﻻ تلفتوا لصيحات اﻹخوان المسلمين خونة الدين واﻷوطان
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 10:18
18 | حسن
النفاق
كيف يسمح لنفسه ان يعاتب الاخرين، وتركيا لهاسفارة في اسائيل،انه النفاق والاستهتار بالعرب والمسلمين كان عليه ان يكون شجاع و يعطي المثل،حتى لما قتلت اسرائيل اتراكلم يفعل شيئ الا المطالبة بتعويضات،قبحك الله.
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 10:46
19 | جابر
البطل أردوغان
أردوغان الرجل الشهم عرى المتصهينين العرب ولم يجد الخونة الضعفاء على مواقع التواصل غير وصف أردوغان بالنفاق وهم يعلمون أنهم ضعاف كالنعاج لا يجيدون غير العويل
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 10:52
20 | Sindisse
على من يضحك
القرار الشجاع هو سحب تركيا لسفيرها بإسرائيل وقطع العلاقات معها ، لا دغدغة لمشاعر العرب بهذه الخزعبلات
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 11:42
21 | الشرقي
هل تعلمون بانى الصهايين هم من القو القبط على عبد الله اوجلان في ادغال افريقيا وسلموه لتركيا هذا هو النفاق
مقبول مرفوض
0
2020/08/15 - 12:32
22 | محمد عبدو
فقط لدغدغة مشاعر العرب. أما تركيا فلها علاقات دبلوماسية واقتصادية مع إسرائيل منذ زمن حتى قبل وجود سلطة فلسطينية. وان قيمة التبادل التجاري بين البلدين تصل لحوالي ثلاثة مليارات دولار. وإذا أراد قطع العلاقات مع الإمارات فعليه أن يفعلها مع إسرائيل. انه النفاق السياسي
مقبول مرفوض
0
2020/08/15 - 01:02
23 | متتبع
الحقيقة
اطلعت على 15تعليقا الأولى فتبين لي أنها متشابهة ومنبعها واحد تقريبا،وهو الذباب الالكتروني الإماراتي.تركيا هي الوحيدة بين الدول التي عبرت بقوة عن موقفها من التطبيع الإماراتي مع إسرائيل،في حين دعمت دول عربية هذا التطبيع أو التزمت الصمت مثل المغرب.
مقبول مرفوض
0
2020/08/15 - 02:05
24 | kamal.
النفاق
هذا هو نفاق الإخوان، فتركيا لها علاقة متينة مع إسرائيل ولها إتفاقيات تجارية والعسكرية وأبعد من ذلك إستراتيجية لحد الآن. فلا داعي لضرب الطاولة بيد ومصافحة الصهاينة بيد أخرى. فحتى إقتحام سفينة مرمرة أخدت تركيا تعويض عن ذلك. فحتى إنسحاب آردوغان من دافوس إعتبره الإسرائليون هزيمة له بينما بعض العرب اعتبروها شجاعة. فلماذا هذا النفاق فأعطوني شيء واحد قدمه أردوغان القضية الفلسطينية سوى الشعارات.
مقبول مرفوض
0
2020/08/15 - 02:08
25 | عصام
منافق ملعون
ماهذا النفاق ايها القرد خان العثماني البغيض هل تظننا غافلين عن علاقتك المشبوهة مع الكيان الصهيوني وصداقتك الحميمة مع رموزه وحكامه والدفاع المشترك والتبادل التجاري وغير ذلك مما يعلمه الجميع موثقا بالأفلام والصور.. تبا لك من منافق آفاق تدغدغ مشاعر إخوان الشيطان المفلسين الخرفان المغيبين فيسيرون وراءك كالقطيع المسلوب الإرادة فيقدسونك ويبايعونك سلطانا عثمانيا ياتمرون بامرك فيسبون أعداءك عدوا بغير علم ولا برهان مبين
مقبول مرفوض
0
2020/08/15 - 03:08
26 | أبو طه
موقف مشرف لتركيا
للذين يدعون أن أردوغان "منافق" وغير ذلك : يجب ألا ننسى أن العلاقات التركية الإسرائيلية تعود إلى حقبة كمال أتاتورك والنظام العلماني العسكري الفاسد الذي حكم تركيا إلى حدود بداية القرن 20 ، ولا يمكن لأردوغان ولا غيره أن يمحو هذا الإرث الثقيل في وقت قصير . ولحكمة الرجل( أردوغان) ، فهو أختار أسلوب التدرج في التخلص من هذا الإرث ، كما سجل مواقف وأفعال تضامنية غير مسبوقة مع الفلسطينين لا ينكرها إلا الجاحدون ...
مقبول مرفوض
0
2020/08/15 - 03:34
27 |
دائما اخوان يلعبون بجوج وجوه الدين وسياسة وإسرائيل حبيبة جميع دول اسلامية وعربية وكلهم لهم اتفاقيات وسفراء ومصالح مشتركة ويقلون التطبيع ولازال تسمع اخي؛ عجب ادا ربح ترامب ولاية 2 وتراي الدل الدي سيقع فيه هؤلاء ولا تتسرعو لان كلشي بان وربما حتي يوم قيامة علي ابواب انشاء الله كورونا ستكون اخير مسمار في نعش
مقبول مرفوض
0
2020/08/15 - 03:56
28 | ابو الهول
الغباء
اتعجب لهذا الرجل العلماني الذي سيقطع علاقاته مع الامارات وهو خير اصدقاء الكيان الصهيوني، منافق قح.
مقبول مرفوض
0
2020/08/15 - 09:19
29 | عزوز
السويد
ان بقي فيا الحال على برشلونة 8-2 العرب الي الازبال
مقبول مرفوض
0
2020/08/15 - 09:48
30 | نجاة
لا ققة ولا امان في الترك
اوليس لتركيا علاقات دبلوماسية مع اسرائل ؟؟؟ماهذا الاحتيال السياسي؟
على من يضحك هذا الاردغان وبمن يستهزيء ؟وماذا يفعل في يوريا وليبيا؟؟؟
لا تثدقوا الترك
مقبول مرفوض
0
2020/08/15 - 04:08
31 | محمد
العلمانية هي من تعترف بإسرائيل
رد على من يقول أردوكان منافق. الذي إعترف بإسرائيل هي تركيا العلمانية (أتاتورك) و ليس تركيا الإسلامية بقيادة أردوكان. سحب الإعتراف الآن أمر صعب و معقد. لعنة الله على العلمانيين عبيد الغرب و ثقافتهم.
مقبول مرفوض
0
2020/08/15 - 07:08
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع