الرئيسية | اقتصاد | مثير .. نصيب سيارة واحدة للدولة من دعم المقاصة يفوق بـ 18 مرة حصة أسرة مغربية بكاملها

مثير .. نصيب سيارة واحدة للدولة من دعم المقاصة يفوق بـ 18 مرة حصة أسرة مغربية بكاملها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مثير .. نصيب سيارة واحدة للدولة من دعم المقاصة يفوق بـ 18 مرة حصة أسرة مغربية بكاملها مثير .. نصيب سيارة واحدة للدولة من دعم المقاصة يفوق بـ 18 مرة حصة أسرة مغربية بكاملها
 

أخبارنا المغربية 

 

كشف، محمد ادعيدعة، رئيس الفريق الفدرالي بمجلس المستشارين،  أول أمس الاثنين خلال مناقشة مشروع قانون المالية 2015، أن دعم صندوق المقاصة المخصص لسيارة واحدة من سيارات الدولة يضاعف 18 مرة الدعم المخصص لأسرة مغربية لا تملك سيارة. 

 

وأوضح ادعيدعة ، بحب ما نقلته يومية أخبار اليوم المغربية، أن حظيرة سيارات الدولة (186 ألف عربة) استهلكت حوالي 600 مليار سنتيم في السنة الماضية، ما يعني أن كل سيارة تستهلك أكثر من ثلاث ملايين سنتيم سنويا.

 

و أشار المتحدث أن الأسرة المغربية التي لا تتوفر على سيارة لا يتعدى نصيبها من دعم المحروقات 1800 درهم سنويا، هي ما يؤديه الصندوق لدعم غاز البوتان، حسب تقديرات المجلس الأعلى للحسابات. 

مجموع المشاهدات: 4978 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | حسن
استراتيجية المغرب هى الفقير يزداد فقرا والغنى يزداد غنى ليس هناك محاسبة لان من يحاسب اولهم من يصرق اموال الشعب
مقبول مرفوض
9
2014/11/26 - 11:52
2 | كبور
ماكاينش معامن ماكاينش..
الله الله على الدعم للي كايقيلو يدويو على الإصلاح ديالو...واكًول هوما تايضربو على مصلحتهوم وتايسحابنا حنا قلبهوم على الفقير والأرامل ووو...وهوما خايفين لا تمشي ليهم ديك 3 المليون !!!وهوما غير مضركًين وراهم باش يدعمو راسهوم ...إيوا هذا هو الإصلاح للي وصى عليه الإسلام ؟؟؟؟ 3مليون سنتيم فالعام للسيارة ؟؟؟؟ الله الله على صندوق المقاصة للي كايعمرو المواطن مسكين من عرق الجبين ديالو!!!!
مقبول مرفوض
1
2014/11/26 - 12:24
3 |
المرجو من السيد دعيدعة أن يوافينا عن تفاصيل ومصيرالفيلا التابعة لأملاك الدولة التي سلمه مفاتيحها فتح الله ولعلو عندما كان وزيرا للمالية ورفض أن يعيدها وكل من يعرف شيئا عن الموضوع ليخبرنا وشكرا لأخبارنا
مقبول مرفوض
1
2014/11/26 - 02:42
4 | kazanova
الفاهم يفهم
من المسؤول عن فيلم سنمائى،المخرج هو من يقوم بالاعداد واختيار فريق العمل،اذا كان الاعداد والاختيار في محله النتيجة تكون فيلم يحصد الجوائز.من السؤول عن المنتخب الوطني لكرة القدم،المدرب،هو من يضع البرنامج الاعدادي و اختيار الاعبين.المسؤول عن هذه الكوارث الحكومية،هو من اختار هذه الحكومة.نعم،لقد وصلت عن طريق الصندوق،لان طيور الظلام حصلت على مليون صوت.الشعب وثق في الوعود النتخابية او بالاحرى اكاذيب الندالة وصلتهم الى الكراسي.انها الديموقراطية صنع بالمغرب.بالسويد ليس هناك وزير لديه سيارة او فيلا او الضو ا الماء،و الهاتف لسيت هناك امتيازات.مثله مثل اي موظف،يعيش براتبه ويتنقل بسيارته ويتكلم بهاتفه.علما ان الدخل الاجمالي للسويد اضعاف واضعاف.مثلما طبقنا مدونت السير السويدية،نطبق مدونة وزراء السويد الديموقراطية.وزير مغربي يعيش باجرته،ام هي من عجائب الدنيا السبع.
مقبول مرفوض
0
2014/11/26 - 07:51
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة