الرئيسية | مستجدات التعليم | اعتماد معايير جديدة لانتقاء الطلبة الممنوحين

اعتماد معايير جديدة لانتقاء الطلبة الممنوحين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اعتماد معايير جديدة لانتقاء الطلبة الممنوحين
 

 

أخبارنا المغربية  

شددت السيدة سمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر ، على أن الوزارة ستعمل على اعتماد معايير جديدة لانتقاء الطلبة الممنوحين، خاصة في جانب تحديث طرق التدبير وتوحيد معايير ومساطر تخويل المنح، مجددة التأكيد على السعي نحو تعميم المنحة على جميع الطلبة المستحقين.

وأشارت السيدة الوزيرة في كلمتها أمام أعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة التي قام بها صباح اليوم نواب برلمانيون في موضوع توزيع المنح الجامعية لفائدة الطلبة ،(أشارت) إلى الدور الأساسي الذي لعبته الحكومة في تجويد الخدمات الاجتماعية للطلبة كما وكيفا،  مضيفة أن الوزارة الوصية تسعى لتحقيق كل الإمكانيات للطلبة في سبيل متابعة دراستهم وتحصيل مهارات متعددة ليصبحوا عنصرا فاعلا في المجتمع.

من جهته تقدم السيد الحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بعرض حول توزيع المنح الجامعية لفائدة الطلبة، تطرق فيه إلى الإطار القانوني المنظم للمنح ومساطر تخويلها، ووقف عند تطور المنح قيمة وعددا و كذا الإكراهات المطروحة والآفاق المستقبلية. 

وتجدر الإشارة إلى أن عدد الطلبة الممنوحين خلال الموسم الجامعي الحالي، ارتفع إلى 270 ألف طالب، وأن الميزانية المخصصة للمنح، وصلت 1,65 مليار درهم.


مجموع المشاهدات: 4171 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | متقاعد ق س
العدل
السلام عليكم اريد ان اقول للسيد الداودي و كل المشرفين عن توزيع المنح اللهم ان هذا منكر والله منكر انا متقاعد من القوات المساعدة اب لاربعة ابناء مسؤول على والدتي واختي يعني تحت حضانتي علاوة على مسؤوليتي على اولادي وزوجتي و اتقاضا خمسة الاف و اربعماة درهم .هل في نضركم ايها المسؤولون سيكفيني هذا القدر لتدبير وتوفير كراء من في الجامعة و عيشه ومصاريف والدتي مع اختي التا ني لا معيل لهن الا انا بعد الله. وتوفير مصاريف المدرسة و و و و القائمة طويلة ايها المسؤولون والله اني اشعر و اولادي معا بالكراهية تجاهكم . بعدما عملت في سلك ق س لمدة ما فوق ثلاثين سنة و ها انا انال جزاء ما قدمت لوطني بحرمان بنتي من المنحة والحي وشكرا شكرا يا مسؤولين والله تعالى اسال ان يعوضنا
مقبول مرفوض
1
2015/01/12 - 07:04
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة