الرئيسية | حوادث وقضايا | مليكة مزان : لم أكن أبالي بما يقوله عصيد لي وقصة زواجنا كانت مزحة في بداية الأمر

مليكة مزان : لم أكن أبالي بما يقوله عصيد لي وقصة زواجنا كانت مزحة في بداية الأمر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مليكة مزان : لم أكن أبالي بما يقوله عصيد لي وقصة زواجنا كانت مزحة في بداية الأمر
 

 

نورالدين ثلاج : أخبارنا المغربية

لن نتحدث في مقالنا هذا عن عقد الزواج العرفي الذي أستباح بموجبه المدافع عن حقوق الأمازيغ والعدو الأول للإسلام أحمد عصيد، جسد مليكة مزان لمدة ثلاث سنوات، و لن نسبر أغوار الإله"ياكوش رب الأمازيغ" الذي بارك هذا الزواج المفترض بين عشيقين انجرفا وراء المتعة الجنسية في غرف مظلمة لسنوات ويقدمان أنفسها تحت أضواء الكاميرات و مصابيح القاعات على أنهما المنافحان الوحيدان عن القضية الأمازيغية .

لكن ليست تلك إلا شعارات مزيفة وادعاءات أزيح عنها الستر فتحولت إلى كذب وضحك على الأمازيع أولا الذين كانوا يصورون "المناضلين" على أنهما قديسان وهمهما قضية الأمازيغ واللغة الأمازيغية قيل عنها أنها مظلومة.

قبل أيام نشرت مليكة مزان، الشاعرة الأمازيغية، على صفحتها في العالم الافتراضي «الفايسبوك»، عقد نكاح تدعي من خلاله إن الناشط الأمازيغي أحمد عصيد كان متزوجا بها عرفيا، وأن علاقة عشق جمعت بينهما لما يزيد عن الثلاث سنوات.

وقالت مزان في حوار لها مع يومية "الأخبار" إن السبب الذي دفعها إلى الكشف عن أسرار حميمية جمعت بينهما هو الهجوم الشرس الذي تتلقاه من المجتمع والنظر إليها كامرأة ظالمة كانت ترغب في تدمير أسرة، إلى جانب تخلي عصيد عن صداقتها ونعته لها بالمجنونة.

و تسرد مزان أن قصة العشق التي جمعتها بعصيد كانت مزحة في بداية الأمر، قائلة:"منذ ثلاث سنوات كنت أنا وهو نتبادل أطراف الحديث بمقهى، وقال لي عصيد بالحرف أنت إنسانة رائعة وتهتمين بي، قلت له للأسف أنت متزوج، لو التقينا في زمن آخر لأكملنا حياتنا مجتمعين أما الآن فلا مستقبل لعلاقتنا ومن الأحسن أن نفترق. فقال لي ضاحكا، إذا كنت تريدين عقد نكاح فقط فأنا سأكتبه لك الآن، وعلى سبيل المزاح حمل ورقة وقلما وكتب ما جاء في العقد وكتب رقم بطاقته الوطنية وكذلك توقيعه الخاص، لكنني أبيت أن أوقع على العقد لأنني لم أكن موافقة على الزواج".

وتردف مليكة مزان :"اكتشفت أنني متهمة أمام الكل، في الوقت الذي يسعى فيه أحمد عصيد باستمرار إلى أن يؤمن به العالم أجمع على أنه الضحية وأنه ذاك المفكر العقلاني والناشط الحقوقي والمثقف الإنساني. فقد بدا بكل وضوح أنه في الواقع لا يعكس سوى حقيقة العقل الأمازيغي الذكوري في مجمله، فإذا كانت المرأة الأمازيغية تصر على أن تبقى تلك المرأة الحكيمة والمناضلة كما عرفها تاريخ الأمازيغ فإن أحمد عصيد يصر دائما على أن يجعل منها مجرد دمية لمتعته الجنسية(...)

 وجاء في حديث مزان بأن عصيد كان دائما «يزن» في أذنها بالكلام المعسول وبأنها لا تستحق المعاملة التي تتلقاها من زوجها، حيث خاطبها بضرورة أن تثور على الواقع الذي تعيش فيه ويجب أن تحصل على حريتها.

و ختمت مزان بأنها لم تكن تبالي بما يقوله عصيد لها، وكانت لديها رغبة جدية في الحفاظ على بيتها وأسرتها لأنها فعلا كانت تحب زوجها رغم تعنيفه لها وغيرته المجنونة من عصيد (...)

 

 

مجموع المشاهدات: 6474 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | aicha
sirou LLAH i3tikoum l7ebs:sa7afa ou malika et 3asid.chlla matatnchro mn akhbar.ha nas tl3ou lmrrikh.
مقبول مرفوض
2
2014/12/29 - 04:13
2 |
درية بعضها من بعض
مقبول مرفوض
0
2014/12/29 - 04:15
3 | انا
لمسخ
درية بعضها من بعض
مقبول مرفوض
0
2014/12/29 - 04:21
4 | amsterdam
La3nato allahi 3alaykomaaa
مقبول مرفوض
0
2014/12/29 - 05:29
5 | Oujdi
Zanadi9
Allah yan3al li mayhcham zanadi9 b2 bikomme . Wachee kathadroo 3la mofsidine 3tiwna chi hajaa ma390la Aw nassee li yastahlo na9raw 3lihom ama had zballee khaliwah 3andkom svp merci
مقبول مرفوض
-1
2014/12/29 - 06:15
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة