الرئيسية | حوادث وقضايا | أحكام تتراوح بين سنة وست سنوات سجنا نافذا في حق 19 متهما بعد مؤاخذتهم من أجل أفعال إرهابية

أحكام تتراوح بين سنة وست سنوات سجنا نافذا في حق 19 متهما بعد مؤاخذتهم من أجل أفعال إرهابية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أحكام تتراوح بين سنة وست سنوات سجنا نافذا في حق 19 متهما بعد مؤاخذتهم من أجل أفعال إرهابية
 

 

يونس الشيخ

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا ، أمس الخميس بأحكام تراوحت بين سنة وست سنوات سجنا نافذا في حق 19 متهما توبعوا في ملفات منفصلة من أجل أفعال إرهابية .

وهكذا قضت المحكمة بالسجن ست سنوات نافذة في حق متهم واحد وبخمس سنوات في حق متهم آخر فيما قضت بأربع سنوات حبسا نافذا في حق متهمين اثنين بعد مؤاخذتهم ب" تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، وعدم التبليغ عن جريمة إرهابية ، وتدبير أموال بنية استعمالها من أجل أفعال إرهابية، وتقديم مساعدة عمدا لمن يرتكب فعلا إجراميا ، مع حالة العود " كل حسب ما نسب إليه .

وأصدرت المحكمة ذاتها، حكما يقضي بثلاث سنوات نافذة في حق ستة متهمين ، وبسنتين نافذة في حق سبعة متهمين وبسنة نافذة في حق متهمين اثنين بعد مؤاخذتهم من أجل تهم "الإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية ، وعدم التبليغ عن جريمة إرهابية ، وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص" كل حسب المنسوب إليه .

وكان ممثل النيابة العامة قد التمس إدانة المتهمين بعقوبة سجنية نافذة فيما التمس الدفاع البراءة واحتياطيا بتمتيع المتهمين بظروف التخفيف .

مجموع المشاهدات: 1004 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة