الرئيسية | حوادث وقضايا | شبـــاب مغاربة يدعمون الثورة السورية ويطالبون بنكيران بطرد سفير نظام البعث من الرباط

شبـــاب مغاربة يدعمون الثورة السورية ويطالبون بنكيران بطرد سفير نظام البعث من الرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شبـــاب مغاربة يدعمون الثورة السورية ويطالبون بنكيران بطرد سفير نظام البعث من الرباط
 

 

حسن بدانــي

أنشأ عدد من النشطاء المغاربة الشباب صفحة على الموقع الاجتماعي الفيسبوك لإعلان عن تضامنهم ألا مشروط مع الشعب السوري و ندد هؤلاء الشباب  المغربي الذين تكتلوا ضمن " الحملة الشبابية المغربية لمساندة الثورة السورية " بكل أشكال العدوان الذي يتعرض له الشعب السوري من قبل نظــام بشــار الأســد، واتهام الشعب السوري بالعمالة من قبل أتباع النظام السوري. في ظل عـجز المجتمع الدولي  على إتخــاد أي خطوة تخدم في صالح الشعب السوري. كما كذب الشباب المتضامن مع الشعب السوري الرواية الرسمية للنظــام السوري الذي مافتئ يتحدث عن عصابات إرهابية وهمية  تسعى إلى تخريب النظام العام بسوريا والتي لم يتبث لها أي وجود حسب ذات البيان.

    ودعت "الحملة الشبابية المغربية لمساندة الثورة السورية "حكومة عبدا لإله بنكيران إلى قطــع العلاقات مع النظام السوري عبر طـرد سفير دمشق من الرباط وسحب السفير المغربي من سوريا انتقاما لما يتعرض له الشعب السوري الأعزل تحت آلة القمع السورية. كما طالب ذات البيان المجتمع الإسلامي والعربي والدولي إلــى تقديــم الدعــم إلــى جيش السوري الحر المنشق عن نظام القمعي.وناشدت المبادرة جميع المنظمات الأهلية و الإنسانية و المسؤولة عن الشعب السوري و على رأسها جامعة الدول العربية، و منظمة المؤتمر الإسلامي، و الأمم المتحدة و اليونيسيف و أمنيستي و أطباء بلا حدود، للعمل على إيقاف كل أشكال القتل و الظلم ضد الشعب السوري و تسهيل إيصال المساعدات الغذائية و الطبية له من أجل إنقاد ما يمكن إنقاده من أرواح، وتسريع بإجراءات عملية عاجلة تضمن إيقاف القتل في سوريا و على رأسها إنشاء منطقة عازلة و حضر جوي للحيلولة دون استمرار الطائرات الحربية السورية في قتل المتظاهرين و حصار المدن.

  جدير بالذكــر أن هذه الصفحة ليست هي الوحيدة التي أعلن فيها شباب مغاربة عن دعمهم للثورة السورية فقد تم إحداث تجمعات أخرى على الشبكة الاجتماعية الفيسبوك سواء في مجموعات، أو صفحات طالب بعضها بطرد السفير السوري من المغرب.

http://www.facebook.com/youth4syria 


مجموع المشاهدات: 798 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة