الرئيسية | ثقافة وفنون | العرب يربحون صوتا غنائيا بمواصفات النجوم الكبار

العرب يربحون صوتا غنائيا بمواصفات النجوم الكبار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العرب يربحون صوتا غنائيا بمواصفات النجوم الكبار
 


 

الدار البيضاء - سعيد فردي



والله فعلها قانون التصويت الظالم غير العادل،  تصويت 'الإيسميس' الذي يكون مفبركا في أغلب الحالات، وذهب لقب مسابقة 'أراب أيدول 2012 ' إلى المصرية كارمن سليمان، البرنامج المسابقاتي الشهير الذي يُعرض على شاشة قناة'إم بي سي 1' السعودية، بعد تفوقها بين قوسين في نتائج التصويت على منافستها المغربية دنيا باطما.



وبالرغم من أن جوارحنا وقلوبنا ودعواتنا كانت مع المتألقة دنيا باطما سليلة العائلة الغيوانية، وابنة الحي المحمدي بالدار البيضاء، معقل الظاهرة الغيوانية ومعقل المقاومة والكفاح والنضال الجماهيري، الحي الذي أنجب فنانين ونجوم الرياضة والفن والثقافة والفكر، وبالرغم من أن المغربية دنيا باطما قد انتزعت عن جدارة واستحقاق إعجاب الجمهور على امتداد الوطن العربي، وكذا تقدير أعضاء لجنة التحكيم التي ضمت الفنان اللبناني راغب علامة والإماراتية أحلام والموزع الموسيقي المصري حسن الشافعي، وضيفة الشرف المطربة نجوى كرم. فإن ذلك لم يشفع لخير سفير للفن المغربي، دنيا، أمام قانون لعبة 'أراب إيدول' قانون التصويت الظالم.



كثيرا ما يخذل هذا القانون غير العادل أسماء متألقة ونجوما صاعدة، لقد خذل تصويت الجمهور المغربي والعربي دنيا باطما، المتسابقة في نهائي برنامج 'أراب أيدول'، حيث خسرت اللقب بإعلان قناة 'إم بي سي' عن فوز منافستها المصرية كارمن سليمان، بالرغم من الإشادات الواسعة التي حظيت بها باطما من طرف لجنة التحكيم ، فضلا عن الإعجاب الواسع الذي لقيته دنيا باطما من لدن المشاهدين في مختلف البلدان العربية.



واستقبلت المغنية المغربية دنيا باطما مساء يوم السبت الماضي، النتيجة برحابة صدر وبابتسامة تحمل بعضا من الحزن في عينيها، من جراء المفاجئة غير المتوقعة لها وللجمهور المغربي والعربي، وحتى بالنسبة للجنة التحكيم والمتتبعين لمسار برنامج 'أراب آيدول'.



يذكر أن سليلة عائلة باطما الفنية، زارت المغرب مؤخرا حيث عقدت لقاءات صحفية عبرت خلالها عن فرحتها العارمة بالدعم الذي تلقته من طرف المغاربة عبر التصويت المكثف لها طيلة مشاركتها في البرنامج .



بعد أن حرم التصويت المخدوم المغربية دنيا باطما من لقب 'أراب أيدول'، فإن ما تعتز وتفتخر به دنيا باطما، هو أن بلدها المغرب وكل العرب ربحوا صوتا غنائيا بمواصفات النجوم الكبار.

 


القدس العربي اللندنية


مجموع المشاهدات: 5964 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | مغربي قح
دنيا لقد فزتي باللقب في نظرنا وانا وعائلتي كلها صوتنا لك تقريبا اكثر من مائة اسمس وتساتهلي كل خير وكانت دعواتنا لك بالفوز لاني فعلا مغربية وشرفت المغرب بصوتك العدب اما التصويت فعلا كان مفبرك كثير لانك من بداية البرنامج لم تكوني ابدا ولو مرة واحدة في منطقة الخطر فكيف يعقل ان المصرية كارمن كانت مرارا وتكرارا ان تنهزم بالتصويت فكيف ا لها ان تفوز في النهاية هدا مستحيل ان شاء الله لك مستقبل زاهر ولا يهمك هدا التصويت الزائف لانك فعلا انت الفائزة باللقب وقلب المغاربة والعرب هدا اهم شيء والمشوار لازال طويل والمرجو منك عدم الغرور لانه يقتل الفنان وشكرا
مقبول مرفوض
0
2012/03/27 - 08:38
2 | sans
sans prsie de tête
مقبول مرفوض
0
2012/03/27 - 08:38
3 | مغربية
كتحلف بالله على تفاهات بحال هاكدا, عييقتو و شوهتو بالمغاربة و بالحي المحمدي و حتى بهاد دنيا. كنا كنتفرجو فيها عاجبانا كموهبة و لكن مني عملتو منها بطلة جعلتو أغلبية المغاربة يطلعلهم الدم و يكرهها. ها حنا ا سيدي غنشوفو هاد دنيا شغتعمل بهد الشهرة اللي خدات و العقد اللي وقعت مع mbc  ! ! مع أنها باينة واحدة من بزاف... كتخدو فيها الدنوب تشجعوها على \"للاومالي\" عوض ما تسولوها واش كتقرا هاد البنت و واش كتاخد شي علم ولا الثقافة ديالها غير \"أغاني و تقزاب\" ! ! الحي المحمدي كاااااااان كيخرج المثقفين و المقاومين, اما هاد دنيا خلات الحي يظهر حي \"المقزبات و قلة الرجال\".
مقبول مرفوض
0
2012/03/27 - 11:35
4 | Maghribia
Dounia tu es une grande star.personnellement j ai voté pour toi 25 fois. Mbc m a repondu que 6fois , merci d avoir voté pour dounia batma; c\' est à dire ils comptabilisé que 6 voix . Ma sour la meme chose Mais on Lui a comptabilisé 3voix. Ca nous a fait mal au coeur. A chaque fois les marocains atteignent le final et Durant les primes sont les stars mais ! ! ! ! ! ! !??????? Ils gagnent pas. Vive le MAROC !
مقبول مرفوض
0
2012/03/28 - 03:12
5 | MUSTAPHA
الناس يعطون قيمة لذكتور إبتكر شيئا جديدا أو تلميذ إبتكر مشروعا قيما أو أو أو أو أما نحن فنعطي قيمة لمن لا قيمة له أصلا صراحة كل هذه الزوبعة من إنتاج الصحافة أتمنى أن تعطى القيمة لمن يستحقها
مقبول مرفوض
0
2012/03/28 - 03:59
6 | ابن القفع
بسم الله يتحدث كاتب المقال عن ربح عن اي ربح تتحدثون لقد فعل الله خيرا بهذه الصبية من ان تذهب وتنغمس في عالم الفن المتعفن كلنا نعلم كواليس وضريبة النجاح لا يمكنك النجاح دون ان تدفع ضريبة اخلاقية لايمكنك الشهرة على حساب الكرامة والعفة والشرف اما علاقتها بالله سبحانه وتعالى فحدث ولا حرج ال سعود ينفقون ملاير الدولارات على برامج سافهة ماذا لو انفقوها فيما يرضي الله اليس الفلسطينيون والفقراء من امة العرب اولى بهذه المليارات من هذه المصائب اللهم لا تعاقبنا بما يفعل السفهاء منا
مقبول مرفوض
0
2012/03/28 - 04:24
7 | أحمد
لكي يرد الإعتبار والمصداقية لأرب آيدول يجب تغيير عملية التصويت فتصبح مثل عملية التصويت في : european song contest حيث يختار أعضاء لجنة التصويت من أهل الفن من كل بلد عربي هم فقط يمكنهم إعطاء الأصوات للمتبارين وإلا فرحمة الله على هذا البرنامج الجميل. هذا الإقتراح يلزم بالطبع موافقة مالكي الملكية الحقيقية للبرنامج لاأذري إن كانوا الأمريكان أم الأستراليين.
مقبول مرفوض
0
2012/03/28 - 04:28
8 | roska
l9ima lmofsidat watardo
مقبول مرفوض
0
2012/03/28 - 08:15
9 | العالم العربي مفتون ونحن على اراب ايدل للاسف
أعتقد موضوع زاد على حد الم ترو سوريا الم ترو فلسطين ومصر ووووو.................... قائمة طولة من هي دنيا باكما حتى تأخد قلوب شعب مغربي ولا من هي كارمن حتى يبقى كلامنا الا عليهم من هم عندنا أكتر مصائب ونحن نفكر هدي لي تستحق ولا لا في أخر كلنا العرب
مقبول مرفوض
0
2012/03/28 - 11:00
10 | dakhla
نحن كلنا مع الفنانة دنيا باطمة وكلنا كنا نتمنى لها الفوز بالنهائي لكن الطبخة كانت أكبر من الجميع... لكن ما قاله صاحب المقال ينمي على نوع من التمييز بين أبناء هذه الأمة فكثيرا ما سمعنا مثل هذا الكلام سواء في الفن أو الرياضة أو عدة مجالات ........... «ابنة الحي المحمدي بالدار البيضاء، معقل الظاهرة الغيوانية ومعقل المقاومة والكفاح والنضال الجماهيري، الحي الذي أنجب فنانين ونجوم الرياضة والفن والثقافة والفكر». فإن المغرب كله قاوم وكافح وناضل.. وأنجب من الفن والرياضة والمسرح والثقافة والفكر. «وبارك علينا من كلمة ولد الحي المحمدي». واستحسن أن تقول ابن المغرب.
مقبول مرفوض
0
2012/03/28 - 12:42
11 | وبارك علينا من كلمة ولد الحي المحمدي
وبارك علينا من كلمة ولد الحي المحمدي
مقبول مرفوض
0
2012/03/28 - 03:37
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة