الرئيسية | حوادث وقضايا | تأجيل النظر في ملف عصابة روعت المواطنين في الشمال

تأجيل النظر في ملف عصابة روعت المواطنين في الشمال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تأجيل النظر في ملف عصابة روعت المواطنين في الشمال
 


أجلت محكمة الاستيناف بطنجة النظر في ملف عصابة تختطف المواطنين وتطلب فديات من أهلهم لإطلاق سراحهم بمنطقة الشمال إلى جلسة 10 ماي المقبل لاستدعاء شاهد في القضية .

وكان السيد محمد الطريبق أحد ضحايا هذه العصابة التي روعت منطقة الشمال قد تعرض حسب شكايته للاختطاف وهو على متن سيارته بالطريق الوطنية قرب مركز الدرك بالعوامرة، إذ فوجئ بثلاث سيارات تداهمه وتقطع الطريق عنه، وقيام ركابها بقذف سيارته بالحجارة وتكسير زجاجها فاضطر للتوقف، حينها انهال عليه ركاب السيارات بالضرب والجرح بواسطة سواطير وسكاكين وعصي إلى أن سقط مغمى عليه، وحينما استعاد وعيه بعد غيبوبة طويلة وجد نفسه محتجزا لدى مجموعة أشخاص ويده اليمنى مكسورة، إذ تعرض للتعنيف والضرب والشتم والتهديد بالقتل، حيث طالبوه بأداء فدية مالية لإطلاق سراحه حددوها في مبلغ 80 ألف درهم .

وبعد تأكدهم من عدم قدرته على تسديد المبلغ المذكور اتصلوا بشقيقه وزوجته واستطاعوا أن يحصلوا منهما على مبلغ 20 ألف درهم تم وضعها في مكان خال قرب سوق أربعاء الغرب، ليتم اقتياد الضحية معصوب العينين لضواحي مدينة القنيطرة . ويؤكد الضحية أنه مازال يتلقى التهديدات بالقتل بواسطة الهاتف بهدف ترهيبه للتنازل عن هذه القضية التي سبق للغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستيناف بطنجة أن بتت فيها بتاريخ 2011-12-1 ، وحكمت على متهمين بأربع سنوات حبساً نافذا لكل واحد منهما، والحكم عليهما تضامنا لفائدة المطالب بالحق المدني الضحية م .ط بأداء تعويض قدره 40 ألف درهم . يذكر أن عنصرا آخر له علاقة بهذه العصابة تم إلقاء القبض عليه أخيراً في ملف يتعلق بالاتجار في المخدرات .

العلم

مجموع المشاهدات: 863 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة