الرئيسية | مستجدات التعليم | هذا هو الحل الذي اقترحه بلمختار على الراغبين في اجتياز مباريات التعاقد ولم يستلموا إجازاتهم بعد

هذا هو الحل الذي اقترحه بلمختار على الراغبين في اجتياز مباريات التعاقد ولم يستلموا إجازاتهم بعد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا هو الحل الذي اقترحه بلمختار على الراغبين في اجتياز مباريات التعاقد ولم يستلموا إجازاتهم بعد
 

 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

أصدرت وزارة التربية الوطنية بلاغا جديدا يهم مباريات التعاقد التي أعهلنت عنها الأكاديميات الجهوية، وذلك بعد كثرة التساؤلات حول المترشحين الذين حصلوا على الإجازة ولم يتسلموا شواهدهم بعد.

الوزارة قررت أن تقبل بصفة استثنائية شواهدالاعتراف بالنجاح المسلمة من الكليات في انتظار إحضار نسخة مصادقة عليها من الإجازة والتي ستكون ضرورية لإمضاء العقد في حالة النجاح.

وفيما يلي نص البلاغ :

تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إلى علم الراغبين في اجتياز مباريات التوظيف بموجب عقود من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، المقرر تنظيمها يومي 25 و26 نونبر 2016 والمتوفرين فقط على شهادة الاعتراف بالنجاح في سلك الإجازة سواء في المسالك الأساسية أو المهنية والمسلمة من طرف الجامعات المعنية، أنه قد تقرر، بصفة استثنائية، القبول المؤقت لطلبات ترشيحهم في انتظار استكمال ملفاتهم بنسخة مشهود بمصادقتها لأصل شهادة الإجازة المحصل عليها، على أن يتم ذلك قبل إجراء المداولات الخاصة بهذه المباريات وفي أجل أقصاه يوم الثلاثاء 6 دجنبر 2016.

ويأتي هذا الإجراء في إطار تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية الجاري بها العمل في مجال مباريات التوظيف والذي يترجم حرص الوزارة على إتاحة فرصة الترشح لاجتياز المباراة المذكورة لكل من توفرت فيه الشروط المنصوص عليها في المذكرة الوزارية رقم 866.16 بتاريخ فاتح نونبر 2016 استنادا على قاعدة تكافؤ الفرص بين الجميع.

 

مجموع المشاهدات: 19937 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | الصحراوي
الضحك على ابناء الشعب
والله لهو الضحك على ابناء الشعب كيف لشاب لم يتكون في مدارس تكوين الاساتدة ان يدرس ابناءنا اين هي البداغوجية هل ترضون لابناءكم ايها الوزير وكلم ان يدرس ابناءكم متل هؤلاء ليس احتقارا لهم بل هو الواقع لم يتكونوا كيف يتعاملون مع التلاميد.
مقبول مرفوض
2
2016/11/10 - 02:52
2 | سعيد
ما موقف النقابات من هذا الاستهتار بالجميع ؟
سيتم التعاقد مع المجازين لتعويض الخصاص المهول في الاطر وفك مشكل الاكتظاظ في المدن ولكن السؤال كيف سيتم نعيينهم في بعض المناصب الشاغرة والقدامى هم اولى بها والذين شاركوا في الحركات الانتقالية الوطنية والجهوية و المحلية ولم تلب طلباتهم والامل المعقود على تلك المناصب سيذهب ادراج الرياح يجب على الوزارة ان تفكر في تنظيم حركة وطنية وجهوية موقوفة التنفيذ حتى اخر السنة لكي لا تضيع حقوق القدامى الذين يقبعون في الفيافي والجبال لسنين طويلة وهذا مطلب الجميع
مقبول مرفوض
3
2016/11/10 - 03:08
3 | ملاحظ
وزارة الغرائب
سبحان الله توظيف مباشر دون تكوين .وتكوين أساتذة دون توظيف ، بهذا سنصلح تعليمنا العمومي
مقبول مرفوض
5
2016/11/10 - 05:00
4 | Kamal
مفارقة عجيبة
إذا كان التوظيف بموجب عقود من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، فما دخل الوزارة في ذلك؟إذا فلتكن الاكاديميات هي من يصدر مثل هذه المذكرات التنظيمية. سياسة الوزارة للتنصل من المسؤولية لذلك ستلصق الكل والاكاديميات في إطار عقود عمل لكي لا يستفيد العامل من التقاعد الوظيفي.
مقبول مرفوض
2
2016/11/10 - 08:08
5 | طال لعلو الدم
ما هي رؤية التعليم في بلادنا ؟
عبثية جديدة تتورط فيها وزارة التربية الوطنية وتعاود إجراء التوظيف المباشر الذي سبق وأثيرت حوله زوبعة من الانتقادات ومآل الأساتذة الراسبين في امتحان الكفاءة المهنية. يسبق هذا الإجراء كذلك تصريحات السيد الوزير في بداية توليه بشأن قصر مدة التكوين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين ومحدوديتها في سنة غير كافية ويجب تمديدها لتقارب المعدل العالمي بثلاثة سنوات. تناقض صارخ يضرب عرض الحائط مقدمات الإصلاح ويفرض منطق الترقيع والترميم لقطاع يزداد بشاعة وقبحا لا يستحمل أي تجميل.
مقبول مرفوض
3
2016/11/11 - 08:46
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة