الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | قرار دولي قد يغير مجرى مجموعة "الأسود " في تصفيات المونديال

قرار دولي قد يغير مجرى مجموعة "الأسود " في تصفيات المونديال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قرار دولي قد يغير مجرى مجموعة "الأسود " في تصفيات المونديال
 

أخبارنا المغربية : ع. الوزاني

يواجه المنتخب المالي خطر الاستبعاد من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، بقرار من  الاتحاد الدولي لكرة القدم ، بسبب قيام وزير الرياضة، حسيني أميون جيندو، أول أمس الخميس، بحل اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، الذي يقوده بوبكر ديارا بابا، وتشكيل لجنة مؤقتة ، بسبب خلافات قوية بين الطرفين .

و أوضحت تقارير إعلامية فرنسية،  أنه في حال عدم تراجع الحكومة المالية عن قرارها ستعرض الحالة لاحقا على المجلس الاستشاري للفيفا للبث فيها .

ويرفض الجهاز الدولي تدخل الحكومات في شؤون اللعبة، ما قد يدفعه إلى اتخاذ عقوبات صارمة  في حق مالي قد تصل إلى حد الطرد من تصفيات مونديال روسيا 2018 و كذا "كان" الكامرون 2019 .

و يتواجد المنتخب المالي في مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات المونديال ، حيث سيلاقي "الأسود" في الجولتين الثالثة والرابعة ، والأكيد أن استبعاده سيخلط أوراق تماما في هذه المجموعة التي تضم أيضا كوت ديفوار و الغابون.

مجموع المشاهدات: 39166 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | حميدات سعيد
الكرة
جميع الحكومات تتدخل في ميدان الرياضة بشكل اوبآخر فقط في الدول الديمقراطية تكون هناك شفافية وقضاء ومراقبة ومسؤلية اما في البلدان غير الديمقراطية كأفريقيا فالتدخل يكون مباشر من طرف سلطات التحكم وهذه الظاهرة توجد في جميع بلدان إفريقيا التي تحكمها الدكتاتوريات في الشمال وفِي الجنوب . المغرب مثلا الدولة العميقة وسلطة التحكم تسيطر تماما على الميدان الرياضي والكرة على الخصوص وهناك خدامها الإوفياء على رأس كل الجامعات عبر فرض رؤساء ومكاتب فرضا بانتخابات شكلية يكون الرئيس المفروض معين اياما قبل مسرحية الجمع العام . لهذا يلاحظ انهيار في اداء كل الرياضات في المغرب فضاءح وفساد وهروب الكفاءات وبؤس في النتائج
مقبول مرفوض
2
2017/03/11 - 08:12
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة