الرئيسية | مستجدات التعليم | ضبط 70 حالة غش في الإمتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا بجهة سوس ماسة ومن بينها حالة متابعة قضائية

ضبط 70 حالة غش في الإمتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا بجهة سوس ماسة ومن بينها حالة متابعة قضائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ضبط 70 حالة غش في الإمتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا بجهة سوس ماسة ومن بينها حالة متابعة قضائية
 

 

أخبارنا المغربية:أحمد الهلالي

توصل موقع "أخبارنا المغربية" ببلاغ من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة تعلن فيه أنه تم ضبط  70 حالة غش في اليوم الأول (6 يونيو) من إجراء الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا "دورة يونيو 2017" على صعيد جهة سوس ماسة ،بفضل التنسيق المحكم بين مجموع المتدخلين والسلطات الأمنية على المستوى الجهوي والمحلي.

وأكد البلاغ  أن 67 من الحالات التي جرى ضبطها استعمل فيها الهاتف النقال، فيما 3 حالات أخرى تم رصدها استعملت فيها وثائق غير مسموح بها؛وحررت محاضر رسمية في حق المخالفين وفقا للمساطر المعمول بها، كما تمت مباشرة المتابعة القضائية في حق مرشح واحد.

وتأتي هذه الإجراءات بفضل الانخراط الجدي والمسؤول لكل مكونات أسرة التربية والتكوين داخل الأكاديمية والتنفيذ المحكم لمختلف العمليات الامتحانية ، بما يضمن تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين وتحصين مصداقية شهادة البكالوريا الوطنية.

وبلغ عدد المترشحين والمترشحات  الذين يجتازون امتحانات نيل شهادة الباكالوريا برسم دورة يونيو 2017 بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ما مجموعه 59 ألفا و240 مترشحا(ة)، منهم 31 ألف و 476 سيجتازون اختبارات الامتحان الوطني الموحد (رسميون وأحرار)، و27 ألفا و764 مترشحا(ة) متمدرسا (ة) بالسنة الأولى بكالوريا.

وتطلب الإعداد المادي والتنظيمي للامتحان توفير115 مركز امتحان على صعيد المديريات الإقليمية الست لوزارة التربية الوطنية في جهة سوس ماسة، منها 28 مركز امتحان في أكادير إداوتنان، و23 مركز امتحان بتارودانت، و 24 مركز امتحان بإنزكان أيت ملول، و 13 مركز امتحان بتيزنيت، و 15 مركز امتحان باشتوكة أيت باها، و 12 مركز امتحان بطاطا.

في حين تميزت هذه السنة باجتياز أول فوج لمسالك البكالوريا المهنية امتحانات نيل شهادة البكالوريا. فيما سيجتاز 44 سجينا نفس الاستحقاق الوطني بمركز امتحان واحد في السجن المحلي لأيت ملول.

مجموع المشاهدات: 2165 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة