الرئيسية | قضايا المجتمع | إنفلات أمني خطير بالداخلة يتسبب في انتشار "الكريساج والتشرميل" والساكنة تدق ناقوس الخطر

إنفلات أمني خطير بالداخلة يتسبب في انتشار "الكريساج والتشرميل" والساكنة تدق ناقوس الخطر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من الأرشيف من الأرشيف
 

 

يحيى الغليظ من الداخلة

إنتشرت في الآونة الأخيرة، ظاهرة ما بات يعرف بـ "التشرميل" و"الكريساج"، بشكل مقلق ومخيف بمختلف أرجاء مدينة الداخلة جوهرة الصحراء المغربية، نتيجة الانفلات الأمني الخطير الذي تعرفه المدينة في هذه الظرفية.

وتم تسجيل مؤخراً، العديد من عمليات الإعتداءات والسرقة تعرض لها الكثير من المواطنين من سكان مدينة الداخلة، في مختلف أحياء المدينة كحي السلام وشارع الطاح وحي الوحدة وغيرها من الأحياء الأخرى التي تعرف تكثف سكاني.

كما أن الداخلة، أصبحت مدينة يعتبرها العديد من المنحرفين وذوا السوابق العدلية، مكان لهم لتنفيذ عملياتهم الإجرامية من خلال السرقة والاعتداء على المواطنين.

ويتسبب هذا الانفلات الأمني السابق من نوعه، في انخفاض عدد كبير من السياح المغاربة والأجانب، خصوصاً أن مدينة الداخلة تعتبر مدينة سياحية بمؤهلات سياحية قادرة على استقطاب عدد كبير من السياح الأجانب، إلا أن ظاهرة "الكريساج والتشرميل" تُأرق الوضع وتدفع بالسياح إلى مغادرة المدينة خوفاً على أرواحهم وممتلكاتهم.

ودقّ العديد من سكان مدينة الداخلة وفاعلين جمعويين بالجهة، عبر جريدة أخبارنا المغربية، ناقوس الخطر، جراء هذه الوضع الخطير، مطالبين من السلطات الأمنية بالتدخل من أجل وضع حداً لهذه الظاهرة من خلال شنّ حملات تمشيطية أمنية بمختلف النقط السوداء بالمدينة.

 
مجموع المشاهدات: 3391 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة