الرئيسية | اقتصاد | المغرب يفرض ضرائب على منتجات النسيج والألبسة التركية وها علاش

المغرب يفرض ضرائب على منتجات النسيج والألبسة التركية وها علاش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يفرض ضرائب على منتجات النسيج والألبسة التركية وها علاش
 

أعادت الحكومة المغربية فرض ضرائب على مستوردي منتجات النسيج والألبسة من تركيا لحماية المنتج المحلي.

 

جاء ذلك في إشعار لوزارة الصناعة والاستثمار، السبت، لمستوردي منتوجات النسيج والألبسة من تركيا.

 

أورد الإشعار أنه "تقرر في هذا الصدد إعادة فرض رسم الاستيراد بنسبة تصل إلى 90 بالمائة من السعر الأساسي للسلعة المستوردة".

 

ويدخل القرار حيز التنفيذ، في اليوم الذي يلي مباشرة تاريخ النشر في الجريدة الرسمية للقرار المشترك بين وزيري الصناعة والاستثمار مولاي حفيظ العلمي، والاقتصاد محمد بوسعيد (دون تحديد موعد للنشر).

 

وزارة الصناعة أرجعت الإجراء إلى "الاختلالات التي يشهدها مؤخرا قطاع صناعة النسيج والألبسة الموجه إلى السوق المحلية، ناتجة عن تنامي الواردات التركية بأسعار تنافسية".

 

وتحظى المنتجات التركية بدخول تفضيلي إلى السوق المغربية بموجب اتفاق التبادل الحر المبرم بين البلدين.

 

وتعد واردات الألبسة والنسيج، من أبرز مستوردات المغرب من تركيا، كما ينشط مستثمرون أتراك في إقامة مصانع منسوجات في مدن مغربية.

 

وحسب الإشعار، فإن "النمو المتواصل في واردات المنتجات التركية، أسفر عن إضعاف عدة وحدات صناعية مغربية موجهة إلى السوق المحلية، وكان مسؤولا عن خسائر كبرى على مستوى فرص الشغل".

 

ودخلت اتفاقية التبادل الحر بيت البلدين حيز التنفيذ في 2006. 

 

الأناضول

مجموع المشاهدات: 7342 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Kaza
ليس هناك لا حماية المنتوج المغربي ولا هم يحزون،فقط هناك حالتين لا ثالث لهما،اما ان اصحاب المصانع المغربية بمنتوجاتهم ضعيفة الجودة و لم يستطيعو منافسة المنتوج التركي و خصصو رشوة للوزراء المعنيين بوقف ومحاصرة سلع تركيا،اما الحالة الثانية ان وزراء مغاربة تضررت مصانعهم.
مقبول مرفوض
18
2018/01/07 - 05:12
2 | الحر
أين هي الأموال اللتي صرفت علي هذه المقاولات من اجل المنافسة والعصرنة؟ربما اصحاب هذه المقاولات استتمروها في العقار وجنوا ثروة كبيرة واشتروا بها عقارات باسبانيا
مقبول مرفوض
8
2018/01/07 - 06:12
3 | حسناء
و متى كانت الدولة تهتم بالمواطن و مصالحه المسالة مسالة مصالح شخصية .
مقبول مرفوض
4
2018/01/08 - 03:37
4 | حسن عين اللوح
تابعين المواطن حتى فالشراوط
نزولا عند رغبة لوبيات الاقتصاد المغربي الحكومة غادي تسد مع حوايج برا تابعين المواطن حتى فالشراوط تابعينو حتى فالجوطية باغين كلشي ليهم حتى واحد ميتمعش معاهم داو كلشي قضاو على الجوطية قضاو على مالين السنان قضاو على كتاب العقود محرري العقود تابثة التاريخ قضاو على المحاسبين غير المعتمدين قضاو على المهن التي كان المواطن البسيط يستغلها ويفضلها لكونها تسير مع قدرته المادية كلشي دارو ليه الشبيك بقوانين تخدم مصالحهم وحولوا كلشي للشركات دياولهم وديال ولادهم وصحباتهم واش بقى شي حاجة كثر من هاد الحكرة وزايدنها دايرين جنسيات خارجية باش ملي تنوض اهربو للخارج واخلونا نتقاتلو بينتنا امشو فرنسا وامريكا انعمو بفلوسنا لسرقو ولكن احسن وسيلة هي مقاطعة الانتخابات حتى واحد ما اصوت خلوهم بوحدهم نشوفو اش غادي اديرو كثر من هادشي لدارو فحقنا المغاربة وفي حق هاد الوطن المكلوم
مقبول مرفوض
1
2018/01/08 - 09:12
5 |
منتوج المغرب احسن من المنتوج التركي الف مرة ها نحن في اوروبا لأحد يشتري الملابس التركية مالنا مغفلين كل ماعندهم مقلد ولا كيعجبكم غش المغرب هي البلد الوحيد الدي يمتاز بالجودة في اوروبا فتركيا عدوةالمغرب
مقبول مرفوض
-1
2018/01/08 - 04:58
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة