الرئيسية | قضايا المجتمع | صادم : اعتقال ستة أشخاص على خلفية مواجهات عنيفة بين سكان دوار بطنجة و القوات العمومية بعد هدم عشرات المنازل ( الفيديو )

صادم : اعتقال ستة أشخاص على خلفية مواجهات عنيفة بين سكان دوار بطنجة و القوات العمومية بعد هدم عشرات المنازل ( الفيديو )

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صادم : اعتقال ستة أشخاص على خلفية مواجهات عنيفة بين سكان دوار بطنجة و القوات العمومية بعد هدم عشرات المنازل ( الفيديو )
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة

حالة من الرعب و الغضب الشديد، عاش على وقعها دوار " شراقة " بجماعة حجر النحل، ضواحي مدينة طنجة، صبيحة هذا اليوم، بعد أن أقدمت السلطات المحلية على هدم عدد من المنازل العشوائية، التي بنيت قبل مدة، قدرت قيمتها بحسب مصادرنا، بملايين الدراهم، في مشهد خلف موجة غضب عارمة جدا من قبل المتضررين، سيما عقب اعتقال 6 أشخاص من أبناء " المدشر " أمس الأربعاء بعد مواجهات عنيفة مع القوات العمومية.

مصادرنا الخاصة من عين المكان، أكدت في محادثة هاتفية لـ" أخبارنا " أن هذه المنازل شيدت باتفاق مع عون سلطة تلقى مبالغ كبيرة من عدد من المتضررين، نظير غض بصره عن هذا الخرق، قبل أن يتفاجئوا صبيحة اليوم بهدمها بحضور عشرات من القوات العمومية، حيث طالبوا وزير الداخلية بضرورة فتح تحقيق في الواقعة، ومحاسبة كل من ثبت تورطه في ما وصفوه بـ " التواطؤ " الذي كبدهم خسائر مالية كبيرة جدا.

وفي تعليق لأحد المتضررين على هذا المشهد الصادم، قال : " فين كانت هاد السلطات ملي كانت هذه المنازل تبنى في واضحة النهار "، قبل أن يضيف : " حتال دابا عاد جايين يهدمو لينا ديورنا لي خسرنا عليهم دم جوفنا ". 

هذا و قد أكدت مصادرنا، أن عشرات المتضررين توجهوا قبل لحظات في مسيرة حاشدة على الأقدام، صوت مقر الولاية بطنجة للمطالبة بفتح تحقيق في الموضوع عقب هذا الحادث الذي وصف بـ " المأساوي ".


مجموع المشاهدات: 4063 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ريفيليل
ما يقوم به النظام المغربي صورة طبقا للأصل لما تقوم به اسرائيل من هدم للبيوت على رؤوس أصحابها اسرائيل في الشرق وإسرائيل في الغرب و من أين تأتي الرحمات
مقبول مرفوض
0
2018/07/12 - 09:20
2 |
هادو لي بنيين هاد المنازل برشوة اش كيتسناو هاد الناس ماجين من لعروبيا وكيقولو طنجاوة وراكم ستعمرتو الشمال يا بو هابوج كليك سكان طنجة وراه هادو لعروبيا
مقبول مرفوض
0
2018/07/12 - 11:50
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة