الرئيسية | حوادث وقضايا | طلبة وخريجوا معاهد تكوين الأطر في الميدان الصحي بأسفي يحتجون.

طلبة وخريجوا معاهد تكوين الأطر في الميدان الصحي بأسفي يحتجون.

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طلبة وخريجوا معاهد تكوين الأطر في الميدان الصحي بأسفي يحتجون.
 

 

احتج العشرات من طلبة وخريجي معاهد تكوين الأطر في الميدان الصحي بأسفي اليوم 07 نونبر2012 بمستشفى محمد الخامس بأسفي ضدا على ما اعتبروه المرسوم الوزاري المشؤوم القاضي بإدماج خريجي القطاع الخاص في الوظيفة العمومية .

وكان الاف من طلبة المعاهد الصحية بالمغرب قد قاطعوا الدراسة والتداريب في ظل سياسة الصمت التي ينهجها وزير الصحة واستمرارا للمسلسل النضالي للتنسيقية الوطنية لخريجي وطلبة معاهد تكوين الأطر في الميدان الصحي إلى حين سحب المرسوم الوزاري المذكور، وذلك مباشرة بعدما شهد يوم 6 شتنبر 2012 مصادقة الحكومة على المرسوم القاضي بتغيير المادة 17 من المرسوم رقم 2.06.620 المنظم للنظام الأساسي الخاص بهيئة الممرضين بوزارة الصحة، من اجل فسح المجال في وجه حاملي شهادة "التقني المتخصص" في إحدى الشعب الطبية المسلمة من مدارس التكوين المهني الخاص للولوج الى الوظيفة العمومية . مما أثار موجة من الاحتجاجات في صفوف ممرضي طلبة وخريجي القطاع العام الذين اعتبروا اْن هذه المبادرة الانفرادية ، هي بمثابة إعدام لمهنة التمريض وإحباط للكفاءات .

وأكدت التنسيقية تمسكها بالرفض التام لمشروع المرسوم القاضي بإدماج خريجي القطاع الخاص في الوظيفة العمومية والذي ستواجهه بجميع الأشكال النضالية السلمية والمشروعة في حالة تغاضي السيد وزير الصحة عن أصوات ممرضي, طلبة وخريجي معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي بالمغرب . و يهدد الطلبة بمزيد من التصعيد في أفق سحب القرار المشؤوم بما في دلك مواصلة مقاطعة الدروس و التداريب .

متابعة:رشيد بودزيز 

مجموع المشاهدات: 1324 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة