الرئيسية | حوادث وقضايا | عودة التوتر إلى معبر مليلية المحتلة وأمن الناظور يحول دون إغلاقه واعتقال ستة متظاهرين

عودة التوتر إلى معبر مليلية المحتلة وأمن الناظور يحول دون إغلاقه واعتقال ستة متظاهرين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عودة التوتر إلى معبر مليلية المحتلة وأمن الناظور يحول دون إغلاقه واعتقال ستة متظاهرين
 
عرفت النقطة الحدودية ل"باب مليلية"، مساء يوم الخميس 15 نونبر الجاري، مشاحنات قوية بين أعضاء "اللجنة الوطنية للمطالبة بتحرير سبتة ومليلية والجزر" وعناصر القوات العمومية لمدينة الناظور.

وتعود أسباب هذه المشاحنات بعد محاولة لإغلاق المعبر الحدودي في وجه الوالجين إلى المدينة المحتلة، بدعوى الاحتجاج على اعتقال السلطات الأمنية الاسبانية بمدينة مليلية المغربية المحتلة لأحد المواطنين المغاربة للاشتباه في مشاركته في أحداث 27 أكتوبر المنصرم التي عرفت مواجهات بين مجموعة من الشباب المغاربة وعناصر الشرطة الاسبانية المرابطة بالمعبر الحدودي.

وقد قامت العناصر الأمنية المغربية التي قامت بإنزال أمني مكثف بالمعبر الحدودي للحيلولة دون إغلاق المعبر الحدودي، بإيقاف ستة شباب محسوبين على "اللجنة الوطنية للمطالبة بتحرير سبتة ومليلية والجزر"، التي يرأسها المستشار البرلماني المثير للجدل يحيى يحيى، حيث تم اقتيادهم إلى مقر فرقة الشرطة القضائية بالناظور بعدما أمرت النيابة بوضعهم تحت الحراسة النظرية لفائدة البحث في انتظار إحالتهم على العدالة وفق المنسوب إليهم.

وتعاملت السلطات الأمنية المغربية مع الشكل الاحتجاجي الذي كان يقوده  يحيى يحيى بنوع من الحزم الذي وصف ب"المفرط"، حيث عرفت النقطة الحدودية لمليلية المحتلة، إنزالا أمنيا مكثفا لمختلف الأجهزة الأمنية لمحاولة منع المتجمهرين من إغلاق المعبر الحدودي.

وقد عملت المصالح الأمنية على حجز  سيارة رئيس المجلس البلدي لبني أنصار،  يحيى يحيى، التي تم نقلها إلى المحجز البلدي بواسطة سيارة النجدة "الديباناج"، في إطار تنفيذ القانون بدعوى أن السيارة كانت تتواجد في وضع مخل بمدونة السير، من خلال عرقلة السير والجولان بالمعبر الحدودي، وهو الأمر الذي لم يستسغه يحيى يحيى الذي دخل في مشاحنات قوية مع رئيس المنطقة الأمنية بالناظور.

وفي هذا الإطار، هدد يحيى يحيى بـتنظيم مظاهرة حاشدة في المعبر الحدودي الوهمي المتاخم لمدينة بني أنصار للاحتجاج على رئيس المنطقة الأمنية بالناظور، يوم السبت 17 نونبر الجاري، والتي قد تشمل كل من المعبرين الحدوديين فرخانة وباريتشينو.


عزيز الرايس

مجموع المشاهدات: 1521 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مواطن بسيط
يحيا يحيى viva yahya بورك فيك أخي يحيي...وزادك الله عنفوانا وعزة نفس أنت الذي تعرف الإسبان على حقيقتهم mas dolor de cabeza al colono وذلك أضعف الإيمان un abrazo muy fuerte
مقبول مرفوض
0
2012/11/16 - 06:09
2 | مواطن بسيط
علقت شخصيا عدت مرات باسم: مواطن بسيط وتفاجئت حين قرأت هذا التعليق بنفس الإسم من شخص آخر وكأننا نعيش أزمة أسماء
مقبول مرفوض
0
2012/11/16 - 07:28
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة