الرئيسية | سياسة | السيد ابن كيران : المغرب وكينيا عازمان على تعزيز تعاونهما الثنائي

السيد ابن كيران : المغرب وكينيا عازمان على تعزيز تعاونهما الثنائي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السيد ابن كيران : المغرب وكينيا عازمان على تعزيز تعاونهما الثنائي
 

أخبارنا المغربية    

 أكد رئيس الحكومة٬ السيد عبد الإله ابن كيران٬ اليوم الثلاثاء بنيروبي٬ أن المغرب وكينيا تربطهما علاقات ودية٬ يعززها عزم البلدين على إعطاء دينامية جديدة٬ لما فيه صالح شعبيهما الصديقين والتعاون جنوب- جنوب.

وأوضح السيد ابن كيران٬ في تصريح صحفي٬ أنه يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس المنتخب لجمهورية كينيا? أوهورو كينياتا٬ الذي جرى اليوم ٬ مذكرا بأن أول رئيس لكينيا المستقلة٬ جومو كينياتا٬ كان "صديقا للمغرب ولجلالة المغفور لهما الملك محمد الخامس والملك الحسن الثاني".

وأبرز رئيس الحكومة أن هذه الدينامية الجديدة التي تشهدها العلاقات بين الرباط ونيروبي تأتي تتويجا "للجهود الجارية من أجل أن تتبوأ المملكة المكانة التي تستحقها كبلد مؤثر في القارة الإفريقية٬ وساهم٬ بالإضافة إلى ذلك٬ في إنشاء منظمة الوحدة الإفريقية".

وقال إن "هناك قناعة شاملة قوية بضرورة أن تتبوأ المملكة المغربية مكانها الطبيعي ضمن البلدان الإفريقية".

وكان رئيس الحكومة قد وصل٬ مساء أمس الاثنين إلى مطار جومو كينياتا الدولي٬ مرفوقا بالسيدين عبد الرحيم الشيخي٬ مستشار رئيس الحكومة٬ وعمر آيت صلاح مدير البروتوكول في رئاسة الحكومة.

وكانت لجنة الانتخابات المستقلة قد أعلنت عن فوز السيد أوهورو كينياتا بالاستحقاقات الرئاسية التي جرت في 4 مارس الماضي٬ بعد حصوله على 07ر50 في المائة من الأصوات في الجولة الأولى.

مجموع المشاهدات: 798 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة