الرئيسية | حوادث وقضايا | بوجدور : الإهمال الطبي يتسبب في وفاة امرأة عشرينية عقب الولادة

بوجدور : الإهمال الطبي يتسبب في وفاة امرأة عشرينية عقب الولادة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بوجدور : الإهمال الطبي يتسبب في وفاة امرأة عشرينية عقب الولادة
 

 

أخبارنا المغربية

بوجدور: عمر الأنصاري

علمت أخبارنا المغربية من مصادر طبية فضلت عدم الكشف عن هويتها ، أن امرأة عشرينية فارقت الحياة منتصف ليلة أمس الأحد الإثنين على متن سيارة الإسعاف في طريقها إلى المستشقى الجهوي بمدينة العيون ، جراء نزيف حاد على مستوى أسفل البطن فور خروجها من غرفة الولادة بالمستشفى الإقليمي ببوجدور على الساعة الرابعة مساء حيث وضعت مولودها لتدخل بعدها في حالة غيبوبة دامت زهاء عشر ساعات ، وفي غياب طبيب مختص قرر الطاقم الذي أشرف على الولادة نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى الجهوي بمدينة العيون 200كلم شمال إقليم بوجدور  حيث لفظت أنقاسها الأخيرة  على متن سيارة إسعاف تابعة للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة .

وفي السياق نفسه حملت عائلة الهالكة المسؤولية لإدارة المؤسسة الطبية في وفاة ابنتها جراء الإهمال والتقصير والتماطل على حد وصفها وطالبت الحسين الوردي وزير الصحة الذي يبدو أنه حارج التغطية فتح تحقيق في الموضوع.

ومن جهة اخرى علمت أخبارنا المغربية بأن فعاليات جمعوية وحقوقية ونقابية تعتزم تنظيم وقفة احتجاجية تزامنا مع مراسيم دفن الضحية .

 

وتجدر الإشارة بأننا أسلنا الكثير من المداد في مقالات سابقة حول الوضعية المتردية للمستشفى الإقليمي ببوجدور جراء غياب أطباء مختصين لكن لاحياة لمن تنادي لتبقى دار لقمان على حالها حتى إشعار أخر. 

مجموع المشاهدات: 2133 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | م ا
الإهمال الوزاري
ما حدث ليس إهمال طبي لان الطبيب ليس موجودا لكي نتهمه بالاهمال، الأمر هنايتعلق بإهمال وزارة الصحة للمستشفيات في المناطق الناىية وتحميلها المسؤولية للأطباء في غياب المعدات و الأجهزة الطبية. اين هي المروحيات الطبية التي اقتنتها الوزارة لنقل مثل هذه الحالات لم نسمع إلى اليوم بأي عملية نقل بالمروحية
مقبول مرفوض
1
2013/06/11 - 03:17
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة