الرئيسية | دولية | اسبانيا : اعتقال مائة شخص عقب تفكيك شبكة متخصصة في عقد "الزيجات البيضاء"

اسبانيا : اعتقال مائة شخص عقب تفكيك شبكة متخصصة في عقد "الزيجات البيضاء"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من الأرشيف من الأرشيف
 

 

أخبارنا المغربية ـ و م ع

 

قالت مصادر أمنية إسبانية، اليوم الأربعاء، إن الحرس المدني الإسباني بمدريد تمكن من تفكيك شبكة متخصصة في "الزيجات البيضاء" وتزوير الوثائق لتسوية وضعية المهاجرين فوق تراب الاتحاد الأوروبي.

وأضافت المصادر ذاتها أنه تم خلال هذه العملية، التي أطلق عليها "فرونتيكس"، القبض على ما مجموعه 101 شخصا ضمنهم متزعمو الشبكة ومعاونوهم، الذين عقدوا "زيجات بيضاء" بمختلف بلديات إقليم مدريد المستقل، موضحة أن الشبكة كانت تتسلم مبالغ مالية تتراوح ما بين 5000 و10 آلاف أورو من كل مهاجر مقابل حصوله على تصريح للإقامة بأوروبا، وتأشيرة للتجمع العائلي، وتصريح عمل، ووثيقة إقامة.

وذكرت أن الشبكة كانت تنظم زيجات بيضاء بين مهاجرين ونساء إسبانيات على أساس شهادات مزورة، مشيرة إلى أنها عقدت أزيد من 70 زيجة، إذ كانت تستقدم مهاجرين من المغرب وفرنسا وألمانيا وبلجيكا وإيطاليا إلى إسبانيا لتسوية وضعيتهم.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن الحرس المدني حجز خلال تفتيشه منازل المتهمين ومكتب محام ومخدعا هاتفي عدة وثائق ومبالغ نقدية وجوازات سفر وإحدى عشرة سيارة كانت تستعملها الشبكة في عملياتها.

وخلصت المصادر ذاتها إلى أنه سيتابع أفراد هذه الشبكة بتهم "الانتماء إلى منظمة إجرامية، وانتهاك حقوق المواطنين الأجانب، والغش والتزوير وتبييض الأموال".

مجموع المشاهدات: 951 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة