الرئيسية | أخبار وطنية | أحداث تعنيف متظاهرين ضد العفو الملكي عن البيدوفيل الاسباني يصل صداها العالم

أحداث تعنيف متظاهرين ضد العفو الملكي عن البيدوفيل الاسباني يصل صداها العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أحداث تعنيف متظاهرين ضد العفو الملكي عن البيدوفيل الاسباني يصل صداها العالم أحداث تعنيف متظاهرين ضد العفو الملكي عن البيدوفيل الاسباني يصل صداها العالم
 

أخبارنا المغربية - كتب : ع. الوزاني

 

اهتمت كبريات الصحف العالمية وكالات الانباء الاخبارية، بما حدث أمس بالرباط من تعنيف الامن المغربي للمتظاهرين أمام مقر البرلمان ضد العفو الملكي عن البدوفيل دانييل مغتصب الاطفال المغاربة بالقنيطرة.

جريدة الباييس علقت على أحداث الرباط أمس بالقول أن الشرطة المغربية كانت تقوم بضرب المتظاهرين‎ بشكل عشوائي و كانت تمارس حملة قمع وقائية بحسب تعليق الاقتصادي المغربي فؤاد عبد المومني.

الجريدة الاسبانية، أضافت أن عدد من المحامين المغاربة يستعدون لرفع دعوى ضد البدوفيل دانييل أمام القضاء الاسباني، مضيفة أن فعاليات المجتمع المدني دعت الى مظاهرة كبرى الاربعاء المقبل بالدار البيضاء احتجاجا عن قرار العفو.

صحيفة "التلغراف" البريطانية، نقلت عن المتظاهرين قولهم إن هذا الإفراج هو وصمة عار، و يكشف عن دفاع البلاد عن مغتصبي الأطفال المغاربة.

من جهة أخرى، نقلت الصحيفة البريطانية عن وسائل إعلام إسبانية ومغربية قولها إن الإفراج تم بطلب من قوات الأمن السرية الإسبانية، وهو ما زاد الشكوك بكونه جاسوسا.

وكالة الانباء الفرنسية ، قالت أن قوات الأمن أقدمت على طرد بعض المتظاهرين بالقوة من المقهى المقابل للبرلمان ليتفرقوا الى مجموعات.

و أضافت أنه نتيجة تدخل قوات الامن أصيب العشرات من نشطاء حركة 20 فبراير وصحافيين ونشطاء حقوق الإنسان بإصابات بليغة على مستوى الرأس والظهار والبطن والأعضاء السفلية.

و أوضحت الوكالة ذاتها أن قوات الأمن وجهت السباب والشتائم للمتظاهرين وتم تعنيف بعض العائلات التي حضرت للتنديد بالعفو الملكي، بحسب ما أفاد مصور ومراسل لفرانس برس.

الوكالة الفرنسية نقلت مشاهد من المظاهرة، بحيث أكدت أن أحد عناصر الشرطة على تكسير آلة تصوير لصحافي وناشط فيما انهالت عليه قوات الأمن بالضرب، بعد احتجاجه، وسالت الدماء من رأسه، فيما ضرب صحافي آخر رفقة زميلة له، وصودر عدد من آلات التصوير

من جهتها ذكرت رويترز أن الشرطة منعت المتظاهرين من التجمع امام البرلمان المغربي في وسط العاصمة الرباط باستخدام الهراوات مما ادى لاصابة عدة اشخاص من بينهم صحفيون.

و قالت نجية اديب رئيسة جمعية لا تلمس اطفالي لرويترز بعد لحظات من مهاجمة الشرطة لها هي وابنتها انها هنا لتعرف من المسؤول عن هذا العفو. واضافت انه عار فهم يبيعون "اطفالنا".

أحداث الرباط أمس وصل صداها الى الصحف اليابانية، اذ وضع موقع جيجي.كوم صورة لرجل أمن مغربي يمسك بالقوة بذراع فتاة متظاهرة، و قال الموقع الاخباري الياباني أن الرباط شهدت مظاهرة ضخمة شارك فيها آلاف للاحتجاج على عفو الملك محمد السادس على مواطن اسباني (60 عاما)، مضيفة أن الامن المغربي استخدم القوة لتفريق المظاهرة و هو ما أدى الى اصابة عدد كبير من المتظاهرين الذين رددوا عبارات تستنكر تقصير الدولة في حماية أطفالها و تنم عن سخط كبير تجاه قرار العفو الملكي.





مجموع المشاهدات: 4267 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | lailla
MERD
UN POLICIER CRIMINEL IL FAUT LE BATRE
مقبول مرفوض
5
2013/08/03 - 06:21
2 | عزيز واشر
عيب وعار على الملك المغربي الدي قدم عفوا للمجرم الدي اغتصب اطافلنا مادا يريد الملك هل هو بدالك يريد كسب قلوب الاسبان ام ان هدا يدل على خوفم من الاسبان لن يقطعوا علقاتهم مع المغرب ونموت جوعا
مقبول مرفوض
5
2013/08/03 - 08:10
3 | hamza
عار هاد الشى لكوقع فى المغرب
ادن سولو العدالة والتنمية فى هاد القصية.سى بنكيران هو المسؤول الوحيد خاضو اجوب على هاد الشى باش الشعب كامل يعرف والا المغرب تباع لشبلاد اخرى هى التى تتحكم فى البلاد.
مقبول مرفوض
1
2013/08/03 - 08:34
4 | falouk
البيدوفيل الاسباني
هناك جرائم لا تتقادم، ولا يمكن أن يصدر فيها عفو، مثل جرائم الاختطاف والتعذيب"، مبرزا بأن "القوانين الدولية تعتبر بعض الجرائم لا يمكن أن يطالها العفو، من قبيل الاغتصاب والاعتداءات الجنسية الخطيرة".
مقبول مرفوض
1
2013/08/03 - 08:46
5 | الغيور على الوطن
السجن لمقدمي الائحة
المتهمون هم من يختاروا ويقدموا لائحة العفو. ادن كل من استفاد من العفو سابقا مشبوه امرهم.الملك لا يمكن له ان يطلع على سيرة كل مستفيد من العفو .
مقبول مرفوض
-1
2013/08/04 - 12:07
6 | hamza
l3afou lmalaki
hchoma isdare la3fo 3la hade lmojrime kayaghtassabe drari hada 3are
مقبول مرفوض
0
2013/08/04 - 12:22
7 | فاروق
يالا الخزي والعار على الملك المغربي وما يفعله من بطش على شعبه ادلنا وادل كبرياء كل الشعب المغاربي ايسقط الحكم الملكي وتحيا الحكم الديمقراطي الدي يتداول على السلطة
مقبول مرفوض
5
2013/08/04 - 12:29
8 | balad 9anonn
viva europa
hada howa balad 9anono wa ila fala maroc
مقبول مرفوض
0
2013/08/04 - 08:38
9 | violation des droits de l enfant
من الافضل ان يعتزل بنكيران العمل السياسي الذي لا يمارس بالبلابلا والكذب والنفاق والدخول والخروج فالهضرة.مكانه الطبيعي الزوايا والضرحة... بنكيران عجز عن اتخاذ قرارات لا تتطلب سوى بعض الشجاعة و المواقف الرجولية والمبادئ لمن له المبدأ. فعلى سبيل المثال لا الحصر في عهده تم: 1/ توقيف امام بفاس تحدث عن موازين في خطبة الجمعة 2/اغلاق مقرات لحفظ القرآن بمراكش 3/استمرار بيع الخمور وشربها على مرأى ومسمع الجميع 4/استمرار الدعارة في جميع قرى ومدن المملكة على عينيك يا بنعدي 5/اغتصاب الاطفال والتحرشات من طرف الاجانب بدعوى السياحة الجنسية 6/استمرار تنظيم مهرجانات الفسوق في جميع انحاء المملكة... 7/تفشي الرشوة والفساد داخل الادارات والطرقات بشكل خطير وهذا ما أكدته المنظمات والهيئات المختصة....فهل له الشجاعة والجر أة والقدرة على محاربة والحد من هذه الممارسات الدنيئة؟بالطبع لا وألف لا خير لك أن تعترف بفشلك وعجزك يابنكيران وابتعد عن السياسة إن كنت مؤمنا صادقا.فليس العيب في الاعتراف والعتزال بل العيب في قسوحية الراس.
مقبول مرفوض
0
2013/08/04 - 06:30
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة