الرئيسية | رياضة | مباشر من ويمبلي : برشلونة بطلا لدوري أبطال أوروبا

مباشر من ويمبلي : برشلونة بطلا لدوري أبطال أوروبا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مباشر من ويمبلي : برشلونة بطلا لدوري أبطال أوروبا
 

 






 


 



أخبارنا المغربية :

 

مواكبة لتفاصيل نهائي ويمبلي أول بأول

 

 

- برشلونة بطلا لدوري أبطال أوروبا

إنتهى نهائي دوري أبطال أوروبا بفوز برشلونة بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد، فوز البلوغرانا كانا مستحقا نتيجة سيطرة رفقاء ميسي بالطول والعرض أمام شبح الشياطين الحمر الذين لم يقدموا أي شئ في هذا اللقاء باستثناء هدف روني..

 


 - تشكيلة البرسا :


 أعلن بيب غوارديولا المدير الفنى لبرشلونة بطل الدورى الاسبانى عن التشكيلة الاساسية لفريقه امام مانشستريونايتد الانجليزى فى نهائى دورى ابطال اوروبا الذى سيقام بعد قليل على ملعب ويمبلى فى لندن.


فى المرمى .. فالديز
 

فى الدفاع .. أبيدال ، ماسكيرانو ، بيكيه ، ألفيس

فى الوسط .. انييستا ، بوسكيتس ، تشافى

فى الهجوم : فيا ، ميسى ، بيدرو

 


- التشكيلة الاساسية للشياطين الحمر


 أعلن السير اليكس فيرغسون المدير الفنى لمانشستريونايتد بطل الدورى الانجليزى الممتاز عن التشكيل الاساسى لفريقه فى نهائى دورى ابطال اوروبا امام برشلونة الاسبانى ، و الذى سيقام بعد قليل على ملعب ويمبلى فى لندن.
   

 فى المرمى .. فان دير سار
 

فى الدفاع .. ايفرا ، فيديتش ، فرديناند ، فابيو

 فى الوسط .. بارك ، غيغز ، كاريك ، فالنسيا

 فى الهجوم .. رونى ، تشيشاريتو

 

- فالديز يرتدي نفس قميص زوبيزاريتا في ويمبلي 1992

 

 

سيرتدي فيكتور فالديز حارس مرمي برشلونة الاسباني خلال نهائي دوري ابطال اوروبا أمام مانشستر يونايتد الليلة قميصاً يشبه القميص الذي ارتداه اندوني زوبيزاريتا الحارس السابق للبرسا خلال نهائي دوري الابطال عام 1992 بملعب ويمبلي ايضاً .

و كان برشلونة قد تمكن من التتويج بأول القابه في دوري ابطال اوروبا علي حساب سمبدوريا عام 1992 عن طريق هدف رونالد كومان اللاعب الهولندي السابق للبلوغرانا .

و سيكون لون القميص الذي يرتديه فالديز الليلة أخضر و به خطوط سمراء علي مستوي الكتف .

 

- بلاتير يغيب عن نهائي ويمبلي


فى قرار مفاجئ اعتذر السويسري جوزيف بلاتير رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن حضور مباراة برشلونة الإسباني مع مانشستر يونايتد الإنجليزي التي ستقام مساء اليوم السبت على ملعب ويمبلي في نهائي رابطة أبطال أوروبا، وأعلن برايان ألكسندر مستشار رئيس الاتحاد الدولي أن غياب بلاتر عن هذا اللقاء يأتي لحرصه على الاستعداد جيدًا لمثوله أمام لجنة الأخلاق بالفيفا بعد اتهامه بالتورط في قضايا فساد داخل منظومة الاتحاد الدولي، واعتاد بلاتير حضور مباريات نهائي دوري الأبطال، إلا أن غيابه عن لقاء اليوم سيحرمه من فرصة الالتقاء بـ53 عضوًا من الاتحاد الأوروبي لإقناعهم بالتصويت له في انتخابات الاتحاد الدولي المقرر لها أول جوان المقبل، ومن المقرر أيضًا أن يمثل القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي والمرشح الثاني لرئاسة الفيفا أمام لجنة الأخلاق بسبب اتهامه بإعطاء رشاوي لأعضاء دول جزر الكاريبي للتصويت لاستضافة بلاده كأس العالم.


- نهائي الحلم ينطلق الآن



إنطلق في هذه الأثناء نهائي كأس رابطة أبطال أوروبا بين مانشستر يونايتد وبرشلونة في ملعب ويمبلي في عاصمة الإنجليز. المباراة قمة حقيقية وجديدها ستجدونه أولا بأول عبر موقعنا.



- جماهير برشلونة تسخر من مورينيو في ويمبلي

سخرت جماهير برشلونة المتواجدة أمام ملعب ويمبلي من مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو قبل ساعاتٍ فقط على بداية المباراة التي سيخوضها النادي الكتلوني ضد مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا، ورددت جماهير برشلونة التي أحاطت شوارع لندن العديد من أناشيد البلوغرانا فيما كان اسم مورينيو من بين أكثر الأغاني التي رددها مؤيدي البارسا تحت عنوان "لماذا ، لماذا" في حين أصبحت هذه الأغنية من أكثر الأغاني تكراراً طوال الصباح، وتهافت العديد من جماهير النادي الكتالوني على الساحات حيث قام البعض برفع عدة لافتات حيث كتب عليها : "مورينيو، هل ستشاهد شاشة التلفزيون؟؟" في ردد آخرون أغنية: "أقفز .. أقفز .. أقفز .. مدريدي من لا يقفز".

- البداية إنجليزية والبارصا أخذ المبادرة




بدأ نهائي رابطة الأبطال قويا من جانب مانشستر يونايتد، إذ فرض الإنجليز إيقاعهم وكاد تشيشاريتو وأيضا روني يفتتحان باب التهديف في أكثر من مرة، وقد ساعدهما جيرارد بيكي الذي كاد يكلف فريقه هدفا في الدقيقة 6 إثر تضييعه لكرة صعبة، لكن وبداية من الدقيقة 12 إنطلقت البارصا المعروفة بإستحواذها، وقد كاد كل من فيا وبيديو يسجلان مع حدود الدقيقة 15.


- بيدرو يفتتح باب التسجيل  (د26)




 إثر جملة من التمريرات الإبداعية من جانب برشلونة، بدأت من الخط الدفاعي إلى أن أهداها تشافي لـ بيدرو على طبق من ذهل، إفتتح باب التهديف في نهائي رابطة أبطال أوروبا. يذكر أن لعب البارصا بدأ يبدو أكثر إرتياحا.

 

- روني يشعل ويمبلي ويعدل النتيجة في د 34

 

هدف جميل من جانب الاعب الذهبي روني القنبله الموقوته للكرة الانجليزيه وذلك من كرة انطلق بها وتبادل الكرة مع غيغز وسدد كرة صاروخيه دك بها شباك فكتور الذي عجز عن تصدي الكرة.



- فيا يضيف الثالث ويعقد وضعية المانيو (د69)



مواصلة لسيطرة برشلونة التامة على نهائي رابطة أبطال أوروبا، أضاف النجم دافيد فيا الهدف الثالث لصالح البارصا، إذ إستغل عملا جماعيا من زملائه ليسدد كرة من حدود خط 18 خادعت الخبير إيدوين فان دير سار.

 

 



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 1419 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة