الرئيسية | مستجدات التعليم | حكومة الشباب تنتقد حكومة بنكيران في قطاع التعليم وتتضامن مع الأساتذة المعتصمين

حكومة الشباب تنتقد حكومة بنكيران في قطاع التعليم وتتضامن مع الأساتذة المعتصمين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حكومة الشباب تنتقد حكومة بنكيران في قطاع التعليم وتتضامن مع الأساتذة المعتصمين
 

أخبارنا المغربية    

توصل موقع أخبارنا بنسخة من البيان المشترك الصادر عن حكومة الشباب الموازية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ووزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة ووزارة العدل والحريات.

حيث ذكر البيان أنه " في إطار التفاعل الإيجابي مع قضايا الشعب المغربي اجتمعت لجنة وزارية من حكومة الشباب الموازية بأمر من رئيسها السيد إسماعيل الحمراوي بشكل مستعجل من أجل مناقشة الأزمة الحالية التي يعيشها قطاع التربية الوطنية بسبب الإضراب الوطني التي تخوضه التنسيقية الوطنية لحملة شهادات الماستر و شهادات الإجازة المطالبين بالترقية و تغيير الإطار أسوة بأفواج 2008/2009/2010/2011,الذين استفادوا من الترقية و تغيير الإطار بناء على المذكرة الوزارية 48/10 في شأن الترقي بالشهادات الجامعية الصادر بتاريخ 22أبريل2011,كإجراء قانوني و استثنائي لتمديد العمل بالمادة 108 من المرسوم رقم 2.02.845 الصادر في 10 فبراير 2003 بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.

وقد أدان البيان  لكل التدخلات الأمنية حيث أكد أنها "غير مبررة في حق نساء و رجال التعليم المطالبين بحقهم العادل و المشروع في الترقية و تغيير الإطار".

 وقدج دعت حكومة الشباب، الحكومة المغربية في شخص وزير التربية الوطنية و التكوين المهني لفتح باب الحوار مع التنسيقية الوطنية لحملة شهادات الماستر و التنيسقية الوطنية لحملة شهادات الإجازة لحل هذه الأزمة بشكل مستعجل.
وضرورة تمديد العمل بالمادة 108 من المرسوم رقم 2.02.845 الصادر في 10 فبراير 2003 بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية .
 كذلك إعادة مراجعة المادة 22 من النظام الأساسي للوظيفة العمومية الصادر بموجب الظهير الشريف 1.58.008 4 شعبان 1377 موافق 24 فبراير 1958.

منتدى الشباب المغربي
حكومة الشباب الموازية

سعيدة الوازي
وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني

محمد المنصوري محمد طهاري
وزارة الوظيفة العمومية و تحديث الإدارة وزارة العدل و الحريات

تحميل البلاغ:

المرفقات

مجموع المشاهدات: 1889 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة