الرئيسية | الأخـيـرة | نيويورك تشرع استخدام الماريجوانا لأغراض طبية

نيويورك تشرع استخدام الماريجوانا لأغراض طبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نيويورك تشرع استخدام الماريجوانا لأغراض طبية
 

 

أخبارنا المغربية ــ أ ف ب

 

أعلن حاكم ولاية نيويورك أنه سيمسح باستخدام الماريجوانا لأغراض طبية لتصبح نيويورك الولاية الأميركية الحادية والعشرين التي تلين تشريعاتها بهذا الخصوص.

 

وكشف الحاكم الديموقراطي أندرو كومو الذي عارض لفترة طويلة هذا الإجراء، عن برنامج محدود يطبق في 20 مستشفى في الولاية التي يسكنها 19,5 مليون نسمة.

 

وقال في خطابه الرسمي السنوي: "الماريجوانا الطبية يمكن أن تساعد على إدارة الألم ومعالجة السرطان وأمراض أخرى خطرة، سبق أن سمحت بها 20 ولاية، سنضع برنامجاً يشمل 20 مستشفى". وأضاف إننا "نشرف على البرنامج لتقييم فعاليته".

 

القنب لأغراض طبية

وسبق لكومو (56 عاماً) أن أعلن العام الماضي نزع الصفة الجرمية عن حيازة 15 غراماً أو أقل من القنب الهندي، وهو الآن سيسمح باستخدام القنب لأغراض طبية بموجب مرسوم، إذ أن الإجراء سبق أن عرض أربع مرات في السنوات الأخيرة على نواب الولاية من دون نتيجة.

 

ويندرج هذا الإعلان في إطار حركة متزايدة باتجاه تليين التشريعات حول الماريجوانا في الولايات المتحدة. فمع ولاية نيويورك ستكون الماريجوانا مسموحة بدرجات متفاوتة لأغراض طبية في 21 ولاية أميركية من أصل 50 وفي العاصمة الفدرالية واشنطن غير التابعة لاي ولاية. وكانت كاليفورنيا أول من سمح باستخدامها في العام 1996.

 

وذهبت ولاية كولورادو أبعد من ذلك، إذ أنها سمحت اعتباراً من الأول من يناير (كانون الأول) لمن هم فوق الحادية والعشرين بشراء 28 غراماً من القنب الهندي بطريقة قانونية. واعتمدت ولاية واشنطن (شمال غرب) إجراءً مماثلاً سيدخل حيز التنفيذ في الربيع.

 

وبات 58 % من الأميركيين يؤيدون تشريع الماريجوانا على ما أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة غالوب في أكتوبر(تشرين الأول)

مجموع المشاهدات: 1732 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة