الرئيسية | طب وصحة | فيتامين ب3 يعالج التهاب القولون وسرطانه

فيتامين ب3 يعالج التهاب القولون وسرطانه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
 الدكتور غاناباثي ومساعده الدكتور غاناباثي ومساعده
 

وجدت أبحاث جديدة أن فيتامين ب3 المعروف أيضاً باسم النياسين يساعد القولون ويحميه من الالتهاب ومن الإصابة بالسرطان، وكانت دراسات سابقة قد اقترحت أن النظام الغذائي الغني بالألياف الغذائية يحقق هذه الحماية للقولون. وقال فريق البحث الذي أشرف عليه الدكتور فاديفيل غاناباثي من جامعة جورجيا إن النتائج التي توصلوا إليها تفسر لماذا يقلل النظام الغذائي الغني بالألياف من مخاطر تعرض القولون إلى ظروف صحية سيئة.

وقالت نتائج البحث التي نشرتها مجلة "إميونيتي" إن إعطاء النياسين للذين ليس لديهم البكتريا الصديقة للقولون، والتي قد يكون تسبب في القضاء عليها تناول المضادات الحيوية، يؤدي إلى دفع الخلايا المناعية إلى وضعية مقاومة للالتهاب.

ويتم تفعيل مستقبلات الخلايا المناعية أيضاً بواسطة ألياف الهضم. وتزدهر البكتريا الصديقة للقولون على الألياف.

وتنتج مستقبلات الخلايا المناعية جزيئات مضادة للالتهابات تنقل الإشارة إلى خلايا الدم البيضاء التي تلعب دوراً رئيسياً في جهاز المناعة. وبحسب فريق البحث يعتبر ذلك أمراً هاماً في عملية الشفاء من الالتهابات المعوية، التي تحدث نتيجة مرض كرون والتهاب القولون التقرحي.

وقال الدكتور غاناباثي: “نعتقد أن الجرعات العالية من فيتامين ب3 أو النياسين مفيدة في الوقاية من أو علاج التهاب القولون التقرحي، ومرض كرون، وسرطان القولون والمستقيم، أو في حالة الأورام الحميدة الوراثية التي تتطور في جميع مناطق الجهاز الهضمي".

مجموع المشاهدات: 2165 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة