الرئيسية | دولية | يانوكوفيتش مطلوب بتهمة "القتل الجماعي"

يانوكوفيتش مطلوب بتهمة "القتل الجماعي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يانوكوفيتش مطلوب بتهمة "القتل الجماعي"
 

 

أخبارنا المغربية ــ أ ف ب

 

أعلن وزير الداخلية في السلطة الانتقالية الاوكرانية ارسين افاكوف في صفحته على موقع فيسبوك الاثنين أن الرئيس الاوكراني المعزول فيكتور يانوكوفيتش ملاحق بموجب مذكرة توقيف بتهمة "القتل الجماعي" لمدنيين.

  وقال الوزير إنه "تم فتح تحقيق جنائي بتهمة القتل الجماعي لمدنيين بحق يانوكوفيتش وعدد من الموظفين الآخرين وصدرت مذكرة توقيف بحقهم".

وأقال البرلمان يانوكوفيتش السبت، اثر اعمال عنف في وسط كييف اوقعت 82 قتيلاً الاسبوع الماضي، وهو لم يظهر منذ اقالته وقد يكون مختبئاً في شرق البلاد.   طلب مساعدة   وأعلن وزير المال في السلطة الانتقالية الاوكرانية يوري كولوبوف الاثنين أن أوكرانيا بحاجة الى 35 مليار دولار خلال السنتين المقبلتين مطالبًا بتنظيم مؤتمر دولي للجهات المانحة. وقال كولوبوف "إن قيمة المساعدة للاقتصاد الكلي التي تحتاج اليها اوكرانيا قد تصل الى 35 مليار دولار خلال 2014-2015".

  وتابع "طلبنا من شركائنا الغربيين (بولندا والولايات المتحدة) منحنا اعتمادًا في غضون اسبوع أو اسبوعين" من دون أن يحدد قيمة الاعتماد المطلوب.   وذكر ايضًا أن اوكرانيا عرضت "تنظيم مؤتمر دولي كبير للمانحين مع الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وصندوق النقد الدولي ومنظمات مالية دولية أخرى من اجل جمع اموال لإجراء تحديث واصلاح في اوكرانيا".   وكان الرئيس بالوكالة اولكسندر تورتشينوف حذر الاحد من أن اوكرانيا على شفير التعثر في السداد.

وقال تورتشينوف "إن اوكرانيا تنزلق الى الهاوية وهي على شفير تعثر في السداد" منددًا بإدارة الرئيس المعزول فيكتور يانوكوفيتش ورئيس وزرائه ميكولا ازاروف اللذين "قادا البلاد الى الهلاك"، على حد قوله.  

واقال البرلمان الاوكراني، حكمًا، السبت فيكتور يانوكوفيتش بعد حمام الدم الذي وقع الاسبوع الماضي وتسبب بسقوط 82 قتيلاً في وسط كييف.

ولم يظهر يانوكوفيتش منذ السبت ولا يعرف مكان وجوده وقد صدرت بحقه مذكرة توقيف بتهمة "القتل الجماعي"، على ما اعلنت وزارة الداخلية بالوكالة الاثنين. 

مجموع المشاهدات: 1124 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة