الرئيسية | قضايا المجتمع | اليوسفية : أهالي عمال النظافة يتظاهرون ضد الاستهتار بظروفهم وينذرون بمأساة اجتماعية مرتقبة

اليوسفية : أهالي عمال النظافة يتظاهرون ضد الاستهتار بظروفهم وينذرون بمأساة اجتماعية مرتقبة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اليوسفية : أهالي عمال النظافة يتظاهرون ضد الاستهتار بظروفهم وينذرون بمأساة اجتماعية مرتقبة
 

 

ي.الإدريسي- ن.الطويليع

 

تظاهرت صباح يوم الأحد 11 ماي 2014 أمام مبنى عمالة إقليم اليوسفية عائلات عمال النظافة، المضربين عن العمل منذ يوم الأربعاء 07 ماي 2014 احتجاجا على تأخير شركة المناولة التي تشغلهم صرف رواتبهم لمدة شهرين ونصف.

 

وحمّل المشاركون في الوقفة الاحتجاجية  جزءا من المسؤولية إلى ممثل الشركة المشغلة الذي تنصل من وعوده بصرف قسط من رواتبهم المحتجزة، في الوقت الذي ينفذ زملاؤهم اعتصاما مفتوحا أمام مستودع الشاحنات التابع لذات الشركة. وكان العمال المتضررون قد اجتمعوا يوم الجمعة الماضي بمقر إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي باليوسفية، وسط حضور مفتش الشغل وفاعلين نقابيين وممثلين عن السلطة المحلية، ما أفرز اتفاقا مرحليا بين الأطراف بصرف 500 درهم لكل عامل، في انتظار الحل الشامل لمطالبهم بما فيها تسوية وضعيتهم مع صندوق الضمان الاجتماعي مع متم شهر يونيو.

 

غير أن وعود الإتفاق لم تبرح مكان اللقاء، يجزم أحد المتظاهرين، معلّقا بنبرة تنبع منها الحسرة وخيبة الأمل "ظللنا ننتظر طوال اليوم دون أن يفي ممثل الشركة بوعده ويقدم لنا المبلغ الذي تعهد بصرفه مما يدل على عدم جدية الشركة في حل المشكل واستخفافها بمعاناتنا، واستهانتها بظروفنا المادية المتأزمة، التي وصلت حد استجدائنا الطعام من المنازل المجاورة لمكان الاعتصام".

 

 

يُشار إلى أن  قطاع النظافة  بمدينتي اليوسفية والشماعية تشرف عليه مجموعة أحمر للبيئة، المشكل مكتبها من سبعة مستشارين جماعيين، وفي إطار التدبير المفوض فوتت المجموعة صفقة الإشراف على القطاع إلى شركة سوطراديما بما يناهز 870 مليون سنتيم في السنة.

مجموع المشاهدات: 1081 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة