الرئيسية | حوادث وقضايا | قمع المعطلين بالرباط وحزب الإستقلال يطالب بترخيص لزيارة المعتقلين التسع

قمع المعطلين بالرباط وحزب الإستقلال يطالب بترخيص لزيارة المعتقلين التسع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قمع المعطلين بالرباط وحزب الإستقلال يطالب بترخيص لزيارة المعتقلين التسع
 

 

أخبارنا المغربية ــ منير الصنهاجي

 

تدخلت القوات العمومية عشية اليوم الأربعاء 16 يوليوز 2014 في حق الأطر العليا والمجازة بعد تنظيمها مسيرة سلمية تجاه وزارة الداخلية احتجاجا على القمع الذي يتعرضون له في كل خروج لهم وكذا على الوضع المزري الذي يمر به المعطلون المعتقلون التسع داخل سجن الزاكي. وقد أسفر هذا التدخل عن إصابات ومطاردات في شوارع الرباط واعتقالات طالت بعض الأطر ليتم اطلاق سراحهم بعد ذلك. 

وفي السياق ذاته راسل فريق حزب الاستقلال مدير سجن الزاكي بسلا من أجل الترخيص لهم بزيارة الأطر العليا المعطلة المعتقلة يوم غد الخميس 17 يوليوز 2014 من أجل الإطلاع على أوضاع المعتقلين وكذا فتح حوار معهم، خاصة بعد تطور وضعهم الصحي والنفسي.

ويذكر أن إطارين من الأطر العليا المعتقلة في سجن الزاكي دخلا في غيبوبة خطيرة أمس البارحة استدعت نقلهما على وجه السرعة إلى المستعجلات خارج السجن وذلك بعد استمرار الأطر التسعة في خوضهم للإضراب عن الطعام الذي تجاوز الدخول فيه أزيد من عشرين يوما. كما نظمت الأطر العليا والمجازة هذا الأسبوع وقفات احتجاجية في شتى المدن المغربية كالقنيطرة وفاس والدار البيضاء إلى جانب الوقفات الأسبوعية في الرباط للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين التسع ومن أجل إيصال أصواتهم لأصحاب الضمائر الحية للتدخل من أجل انقاذ المعطلين الذين يصارعون الموت البطيء جراء التدهور الصحي نتيجة الإضراب عن الطعام.

 

 
 
 
مجموع المشاهدات: 1841 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | متابع
اصبروا
اصبروا وصابرو وإنكم إن شاء الله منصورون، الله افرجها عليكم، هاد الحكومة ما لاقت على من تحگر غير على خيرة الشباب اللي تيتماوهوم فالدول الأخرى، لاحول ولا قوة إلا بالله
مقبول مرفوض
3
2014/07/17 - 02:40
2 | سياسي فاسي
الاسترزاق
بعد افول شعاع هذا الحزب اصبح شباط وجماعته تركب باب النضال الكاذب من اجل تبني قضايا كان هو سببا فيها فهل اقتراب الاستحقاقات المقبلة والخوف من عدم بلوغه العتبة هو الدافع لكل هذه الشطحات او ان الركوب على هذه الملفات فيه الخير والبركة من مواجهة الحقيقة التي تنتظر الاستقلاليين.....فكر وخمم اشبيبيط الوقت زحمك والفضيحة تقترب منك واتباعك
مقبول مرفوض
0
2014/07/17 - 09:30
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة