الرئيسية | سياسة | حجز 160 كلغ من النقانق الفاسدة وطن من اللحوم المهربة بالبيضاء

حجز 160 كلغ من النقانق الفاسدة وطن من اللحوم المهربة بالبيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حجز 160 كلغ من النقانق الفاسدة وطن من اللحوم المهربة بالبيضاء
 

وقالت مصادر "المغربية" إن الإيقاع بالمتهم، جاء بناء على معلومات توصلت بها المصالح المذكورة، التي أخبرت المصالح البيطرية والسلطات المحلية، لتحرير محضر في الموضوع، وفتح تحقيق مع بائع النقانق.
وفي موضوع ذي صلة، حجزت المصالح الأمنية بالحي الحسني، يوم الثلاثاء الماضي، طنا من لحوم الذبيحة السرية بأحد الأسواق كانت مهيأة للبيع. وحسب مصادر "المغربية"، فإن المصالح المذكورة اعتقلت أشخاصا متورطين في بيع الذبيحة السرية واللحوم المهربة.

وأضافت المصادر ذاتها أن المصالح الأمنية بالحي الحسني، توصلت بمعلومات تفيد بيع لحوم الذبيحة السرية بمحلات جزارة بسوق الحي الحسني، وأخبرت فورا المصالح البيطرية التابعة لجماعة الحي الحسني، والمكتب الوطني للسلامة الصحية.

وذكرت المصادر أن بعض دوريات مراقبة اللحوم لم تعد تباشر مهمتها كما اعتادت في شهر الصيام، مشيرة إلى أن مهنيي القطاع سجلوا تقاعسها في محاربة الذبيحة السرية، والحفاظ على جودة اللحوم وصحة المستهلك.

وأفادت المصادر نفسها أنه مباشرة بعد حجز لحوم الذبيحة السرية، الأسبوع الماضي، في سوق البلدية بدرب غلف، والحي الحسني، واعتقال جزارين متورطين في بيع اللحوم المهربة، استبشر خيرا المهنيون وبعض أصحاب محلات الجزارة، الذين يحرصون على اقتناء اللحوم من المجازر وفقا للمعايير المعمول بها.

وطالب المهنيون والجزارون بالتقسيط، من دوريات المراقبة، تكثيف جهودها، إلى جانب مصالح الشرطة القضائية لمحاربة الذبيحة السرية بأسواق البيضاء.


المغربية

مجموع المشاهدات: 1781 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | yassin
hado mojrimin
مقبول مرفوض
0
2011/09/21 - 10:39
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة