الرئيسية | قضايا المجتمع | تنظيم وقفة احتجاجية اليوم السبت بتيراسا بكاطالونيا من أجل التنديد باحتجاز " البوليساريو" للشابة الصحراوية محجوبة

تنظيم وقفة احتجاجية اليوم السبت بتيراسا بكاطالونيا من أجل التنديد باحتجاز " البوليساريو" للشابة الصحراوية محجوبة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تنظيم وقفة احتجاجية اليوم السبت بتيراسا بكاطالونيا من أجل التنديد باحتجاز " البوليساريو" للشابة الصحراوية محجوبة
 

 

أخبارنا المغربية ــ و م ع

تنظم جمعيات ومنظمات غير حكومية مغربية وإسبانية اليوم السبت، وقفة احتجاجية بمدينة تيراسا ( شرق برشلونة) للتنديد باحتجاز " البوليساريو" للشابة الصحراوية محجوبة محمد حمدي داف التي تحمل الجنسية الإسبانية ، منذ الصيف الماضي بمخيمات تندوف (جنوب غرب الجزائر)، في انتهاك للمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان وحرية تنقل الأشخاص.

وأكد منظمو هذه الوقفة التضامنية في اتصال مع وكالة المغرب العربي للانباء ، أن هذه الوقفة تدخل في إطار سلسلة من الوقفات ستنظمها جمعيات مغربية وإسبانية في جميع أنحاء إسبانيا من أجل الضغط على جماعة "البوليساريو" وفضح ممارساتها الفاشيستية اتجاه الساكنة الصحراوية داخل مخيمات تندوف.

وقال مؤطرو الوقفة إن هذه الوقفات ستشكل أيضا فرصة للمطالبة بفك الحصار عن آلاف الصحراويين المحتجزين في المخيمات منذ عدة عقود ، والسماح لهم بالمغادرة دون قيد أو شرط.

يذكر أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإسبانية، التي طرحت عليها هذه القضية، بدأت "الإجراءات اللازمة لإيجاد حل لقضية هذه الشابة" المحتجزة بمخيمات تندوف، بحسب ما أوردت صحيفة (إلموندو) الإسبانية.

وتأتي هذه الحالة لتكشف عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يقترفها انفصاليو "البوليساريو" بمخيمات تندوف فوق التراب الجزائري والجحيم الذي تعاني منه الساكنة المحتجزة في هذه المنطقة.

مجموع المشاهدات: 1484 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة