الرئيسية | حوادث وقضايا | هل سيواجه "الشيخ سار" دعوى قضائية بعد تصويره لمؤخرات المغربيات ؟

هل سيواجه "الشيخ سار" دعوى قضائية بعد تصويره لمؤخرات المغربيات ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل سيواجه "الشيخ سار" دعوى قضائية بعد تصويره لمؤخرات المغربيات ؟
 

أخبارنا المغربية

من المنتظر أن يواجه  المدعو « الشيخ سار » دعوى قضائية ، رفعتها عليه "فيدرالية الرابطة الديموقراطية لحقوق الإنسان" و ذلك على خلفية قيامه بنشر فيديو صور فيه مؤخرات المغربيات  في الشارع العام.

و أكدت الفيدرالية في بيان صادر عنها, عزمها على رفع دعوى قضائية ضد الشيخ سار كمساهمة منها في السعي نحو مسائلة منتهكي حقوق المرأة ومهيني كرامتها.

و اعتبرت الفيدرالية مضامين الفيديو مسّا بكرامة النساء وبحرياتهن الشخصية.

و تأتي هذه الخطوة على بعد أيام قليلة من انطلاق الحملة الدولية والدعوة إلى حملات وطنية تحت شعار أممي لهذه السنة « اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة » بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء.

يشار إلى أن الفيديو الذي نشره الشاب "إلياس الخريسي" واجه انتقادات عارمة من طرف رواد الفايسبوك، بعد تصويره لمؤخرات فتيات مغربيات من أجل إيصال فكرة أن "النساء هن من يتسببن بتحرش الرجال بهن" .

مجموع المشاهدات: 12915 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | farechcom
c'est une fédération des droits des postérieurs comme s'ils disent regarder mais ne publier pas ne toucher pas c'est fragile rien que pour les modes on voit des postérieurs de toutes tailles et ils disent c'est jolies regarder 2M font une émission consacrée à la mode et sans cachète on voit la totalité des filles et zoom sur le devant et le postérieur avec des pantalons bien serrés et des mini jupes pourquoi cette fédération des postérieurs ne dit rien bande de cons et d'hypocrites
مقبول مرفوض
9
2014/11/24 - 09:38
2 | فؤاد
رد على المعلق 2 (علي)
انا غير متفق معك في مُحتوى الموضوع ورأيي أحتفظ به ، ولكن الشيء الذي أثار انتباهي هي الأخطاء التعبيرية ( النساء في بعض الأحيان" يسبون" ) نقول النساء يسبن ، .....لا احد يتابعهم أو يقاضيهم .....أم أنكم تريدون فقط الحرية التي تناسبكم ، .... أنت يا أخي تخاطب الجنس اللطيف إذن عليك أن تقول ( لا أحد يتابعهن أو يقاضيهن.... أم أنكن تريدن فقط الحرية التي تناسبكن .. ) قبل الإدلاء بالرأي لابد أن ندرس ونقرأ ونحسن أسلوبنا وشكرا . الله يعطينا وجهك السي علي ( المعلق 2)
مقبول مرفوض
-1
2014/11/25 - 07:10
3 | مغربي
مقارنة
لو انع ارفق الفديو, بموسيقة ..... فسيكون دلك مباح. ولكن ان يرفق الفيديو بتوعية فهدا عمل اجرامي ويستحف العقاب ربمى حتي الرجم.
مقبول مرفوض
7
2014/11/25 - 08:09
4 | noura
taroant
ouii bsah hna ay haja fiha dekhel fiha lislam kangolo rah fiha ihana ......... ozid ouzid lwahed fhad lwa9t hsen lih iskot oula jina nchofo hwa madarch chi haja jdida rah chhal men wahed darha ila thakem hwa khass ithakmo ga3 li 9bel menhom .......
مقبول مرفوض
1
2014/11/25 - 08:23
5 | بلال
لا حول ولا قوة إلا بالله.
شاهدت بعيني حالة كهاته فتات في 25 من سنها لياش ضيق تتمايل في الطريق ويتبعها صاحب دراجة هوائية يصور مؤخرتها لم أستوعب الأمر إل عندما لا حظت الفلاش ينبعث من الهاتف..وا حضيو راسكوم ألمعزات.
مقبول مرفوض
4
2014/11/25 - 08:45
6 | ilyas
meknasi
Ana m3a chikh sar
مقبول مرفوض
5
2014/11/25 - 08:57
7 | علي
ردي على فؤاد (المعلق 6 )
لك رأيك تحتفظ به هدا حقك، اما عن الاخطاء التعبيرية فانا اتقبل اخطائي و اعترف بها كي اصححها، لكن انا لم اكتب مقال انا كتبت فقط تعليق كان من الممكن ان اكتبه حتى بالدارجة المغربية كان هو فقط تعبير مني و رأي اردت ان اكتبه بسرعة و امُر لانني كنت اشتغل و ليس لدي وقت كي آخذ مدة كبيرة في تعليق واحد، و ادا كانت تلك الاخطاء هي الوحيدة التي اركتبها في التعبير فانا جد سعيد ادا لانني لست متخصصا في اللغة العربية
مقبول مرفوض
2
2014/11/25 - 05:36
8 | maroc
bnat hmako m3a moda kasiyat 3ariyat hokok hokok bnadm nsa dino
مقبول مرفوض
-1
2014/11/25 - 07:51
9 | maroc
baraka mchat m3a jdodna allah yarhmhom
مقبول مرفوض
-1
2014/11/25 - 07:54
10 | ابو الوليد السعوديه
محاربه التحرش
السلام عليكم الرجل اخطاء اراد ان يكحلها اعماها ممكن يتكلم عن لباس النساء في الاسواق والشوارع والمحلات صحيح بعضهن كانهن داهبات الي فرح وليس امام شباب البعض من هؤلا الشباب لايستطيع الصوم حتي يبتعد عن الفتن وليس عنده مال ليتزوج ويشاهد مناظر استغفر الله فاتنات ليس كل النساء البعض والقليل جدا من يلبسن ملابس ضيقه وبناطيل ضيقه مادا تتوقع البنت من هؤلا الشباب اقصد الدئاب البشريه اكيد نهش لحمها لدلك صحيح بدايه الشر من البنت وهي تعرف قبل خروجها من البيت هل لباسها يفتن او عادي لدلك هي من تقول للشباب انا مستعده لكل شي فيجتمع الدباب علي الجيف لدلك اكتب هنا نصيحه لكل اخواتي الطيبات اللالتزام باللباس الشرعي واقولها بعض الشباب يلاحق حتي المنقبه اداكانت تمشي لوحدها لكن ادا ارادت ان تسلم من التحرش تدهب مع اخيها او زوجها للسوق ستكون النتيجه تحرش صفر وللعلم انا متزوج مستحيل تدخل الزوجه للسوق بدون ان ادهب معها حتي تسلم من كل شي وفي نفس الوقت فرغت نفسي لها لمدة ساعتين او ثلاث ساعات طبيعي هدا عرضي وليس كثير والله هدا مشاهد من الشباب ادا شاف الزوج او الاخ مع المراه ينصدم ويبتعد حتي اصحاب المحلان الدين يحبون الكلام مع النساء ادا دخلت عندهم يتمني تخرج من المحل في اسرع وقت لانه لا ياخد راحته مع بعض النساء بالكلام يقول في نفسه في رجل يراقبني ههههههههههههههه والله من وراء القصد
مقبول مرفوض
0
2014/11/27 - 03:32
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة