الرئيسية | دولية | قطر تنشر نص "وثيقة سعودية" بالغة الخطورة والسرية

قطر تنشر نص "وثيقة سعودية" بالغة الخطورة والسرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قطر تنشر نص "وثيقة سعودية" بالغة الخطورة والسرية

أكد موقع "وكالة أنباء آسيا" حصوله من مصدر قطري رسمي برتبة على نص مثبت بوثيقة بالنسبة إليهم ولم يجري التثبت من النص من مصدر سعودي بعدما رفض الناطق باسم ديوان الملك سعود القحطاني الرد على اسئلتها.

 

وقد كشفت "الوثيقة السرية السعودية" عن اتفاق كامل بين "الأمير محمد بن سلمان" والرئيس الأميركي "دونالد ترامب" ينص الاتفاق على تعهد بن سلمان بتنفيذ البرنامج الانتخابي لترامب، وما أطلقه من وعود خلال حملته الانتخابية مقابل تعهد ترامب بدعم تثبيت بن سلمان كملك للسعودية وتحويل قانون جاستا ضد قطر.

 

وكشفت الوثيقة أن "بن سلمان" رفع خطة كاملة للرئيس الأميركي دونالد ترامب بعيد انتخابه ، وقبل تسلمه مقاليد ادارة البيت الابيض تتضمن في معظمها بنود صفقات واستثمارات بمئات مليارات الدولارات تحت عنوان المواءمة مع أهداف البرنامج الانتخابي.

 

الخطة التي أطلق عليها "بن سلمان" اسم مبادرات رؤية السعودية للشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأميركية.. وذيّلها بعنوان فرعي عرض مقدم لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية المنتخب وافق عليها ترامب على أن يتم تنفيذها على مراحل.

 

وتنص الخطة في بندها الأول على زيادة استثمارات السعودية في الولايات المتحدة بقيمة تصل إلى 2000 مليار دولار خلال السنوات الأربعة القادمة (لتأمينها سيبيعون كل أملاك الدولة وأصولها لتصبح الخدمات مجانية للمواطن، وشركات خاصة تجبي فواتيرها من الناس).

 

وفي بندها الثاني تتعهد بالتنسيق مع الدول الخليجية لإنشاء صندوق تمويل مشاريع استثمارية في البنية التحتية الاميركية بقيمة تتراوح من 50 الى100  مليار دولار للمساهمة في تركيز جهود الاستثمار وفق أولويات البرنامج الانتخابي وتشمل الخطة عددا كبيرا من الاتفاقيات والالتزامات السعودية مع واشنطن في مجالات الاستثمار والشراكات الاقتصادية وشراكة استراتيجية في مجال الطاقة والنفط وتحت عنوان تأثير المبادرات الاقتصادية على البرنامج الانتخابي للادارة الاميركية الجديدة.

 

وتؤكد الخطة أن المملكة ستساهم في تأمين 25 مليون وظيفة خلال السنوات العشر المقبلة تحقيقا لهدف البرنامج الانتخابي .

 

اما في السياسة فتشدد خطة "بن سلمان"على الشراكة الفعلية بين السعودية والولايات المتحدة بشأن الأزمة السورية، وتعلن حرص السعودية على لعب دورها الرئيسي في اي حل سياسي تقترحه الولايات المتحدة الأميركية بما في ذلك خيار بقاء الأسد في الحكم.

 

مجموع المشاهدات: 100887 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (35 تعليق)

1 |
السعوديين هما اليهود الحقيقيين ولاكن ايران ستدمر السعودية بادن الله
مقبول مرفوض
-79
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 12:20
2 |
امريكا دائمآ تتقلب علي فين تخشيه مند زمان ونوبة جات السعودية ونواحيها
مقبول مرفوض
12
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 12:23
3 | مغربي روفولي،
مقدسات الأمة في المزاد العلني،
وأين محل إتفاقية القرن و الاجهاز على القضية الفلسطينية و التسليم ب (القدس) جوريزاليم مدينة يهودية كاملة السيادة للكيان الصهيوني. وتو طين فلسطيني الشتات و غزة في سيناء . وتطبيع الدول العربية مع الصهاينة. مقابل ضمانات من البيت الابيض لابقاء على الانظمة الديكتاتورية. في انتضار المفاوضات المستقبلية مع الكيان الصهيوني للرجوع الى المدينة المنورة كما عاش اجدادهم.
مقبول مرفوض
18
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 12:41
4 | عربي
Lahcenlahcen@gimail.com
لذلك نقول لكم إن الدولة الإيرانية دولة حرة وقوية لأنها تعتمد على البحث العلمي وترفض الإنبطاح للغرب مثل العرب الذين تفعل فيهم أمريكا ما تشاء.
مقبول مرفوض
-4
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 12:49
5 | عبدالله
رد على رقم واحد اقول لك ان مقارنة السعوديين باليهود كمقارنة مستنقع متعفن ببحر من الماء العدب يبدو انك لا تعرف شيءا عن اليهود اليهود ياهادا فازوا باكتر من 16 جائزة نوبل في جميع العلوم واعضم الإختراعات تنسب لهم السعوديين صفر
مقبول مرفوض
32
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 02:29
6 | محمد
أهل قطر إلى الآن تضحك على نفسة موزة وحمد وتميم العن من اليهود بس الأيام تثبت لكم منهو تميم
مقبول مرفوض
-3
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 03:10
7 | ام تركي
اتمنى ان تنشغلوا بحل مشاكلكم الداخلية مع الحكومة والامازيغ والاحتلال الاقتصادي الغربي لخيرات بلادكم وتكدس هموم الحياة فوق ظهور المواطنين بدل التدخل في أمور البلدان الأخرى
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 03:11
8 | متتبعة
سترك يا رب
إلى المعلق 1 عيب عليك تشبه السعود باليهود اليهود أسياد العالم أما آل سعود قطاع طرق سطوا على مكة و المدينة وقد حان الوقت لاسترجاع الأماكن المقدسة الإسلامية من هؤلاء الوصوليين حديث النعمة الذين لا يتقنون إلا استبعاد الناس .... و لكن ماقاد ليهم الشغل غير ترامب أخذ المليارات وورطهم مع اوقح دولية... البقية تأتي
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 03:15
9 | ناصر
انتم عميان
انتم لا تعرفون اي شي عن ما يحصل بالسعودية اتذكروا بس مواقف السعوديه مع المغرب ولا ناسين لما فرنسا قلبت عليكم قبل سنتين مين وقف معاكم غير السعودية مو أقدامكم الملك طلع وقال الصحراء مغربية مين صوت معاكم بالحمام المتحده لما طالبوا البوليسلريو بخيار تحديد المصير غير السعودية مين اللي دعم تنمية المغرب على طول السنين غير السعودية.... خافوا ربكم وللحين كل ما صار شي بالسعودية تسبوا عموما اذا ما كنتوا فاهمين افهموا
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 03:23
10 | الحزم والعزم
الرد على المتطفلين
السعوديه لديها رجالها أحفاد الصحابه يامجهول النسب ان كنت رافضي فاخبرني عن زواج المتعه لديكم واترك السعوديه أحفاد أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وابن الوليد
مقبول مرفوض
-3
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 03:32
11 | حاجي
مهلا
السلام عليكم إخواني لعل الكثيرين منا لا يدرك الخطر الإيراني وأنا أشفق على هؤلاء لأنهم في موقع تلك المرأة الإعرابية الراعية التي وجدت ذءبا صغيرا في أيام البرد فضمته الى خرافها واعتنت به ظنا منها بأنه لن يفترس أغنامها لانه لم ينشأ بين الذءاب فما كان منه الا ان انقض يوما على أحد خرافها فلما رأته يلتهمه قالت قولتها التي ذهبت مثلا (بالله يا ذءب أخبرني من أوصاك أن أباك كان ذءبا) الفرس هم الفرس ولو تقمصوا الاسلام والصفويون هم الصقويون ولو لعبوا دور المناصر لأهل البيت. يوما سنقول أكلت يوم أكل الثور الأبيض والسلام
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 03:33
12 | العبد الضعيف
الى الله نشكو
اللهم لك نشكو ضعفنا و نفاق حكامنا و تكالب الأعداء علينا،اللهم لا حول لنا ولا قوة.اللهم كن لنا وليا و نصيرا.اللهم إليك نفوض امرنا،وفِي الأخير حسبنا الله و نعم الوكيل.
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 03:47
13 | سعوووودي وافتخر
السعودية تاج على الراس ياحثاله
مقبول مرفوض
-5
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 03:58
14 | ابو جمانه
السعوديه كبيره
السعودية اكبر من هذا الكلام الدوله السعوديه قائده للأمه الأسلاميه والعربيه لكن لا اقول إلا كما قال المثل القافله تمشي والكلاب تنبح انبحو فهذا قدركم
مقبول مرفوض
-4
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 04:07
15 | لواصل
والله انكم قوم تافهون حرف يوديكم يمين وحرف يوديكم شمال.
المملكة تاج فوق رؤس الجميع.
الايام بيننا نحن قوم لا نخشئ المواجهة ودولة الملالي اضعف مما تحلمون بة واراضى الجزيرة لن تدنسوها يااشباة الرجال.
مقبول مرفوض
-3
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 04:22
16 | عبدالرحيم
الرد السريع
انهم احفاد رأي الكفر الا لهب .
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 05:16
17 | الخليج العربي
الخليج العربي
اوالله خسءتم انتم وطهران يالانجاس العار لكم مجرد اخوان انجاس قتلكم الله وشل اركان حكمكم وشتت شملكم تتمنون الهلاك لبلاد الحرمين ولكن وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ
مقبول مرفوض
-3
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 07:08
18 | قاهر العدو
الله يرحم صدام بس
والله لو صدام عايش كان مافي ايراني نجس او معاونه يتكلم
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 07:49
19 | من أرض الحرمين
انا لله وانا اليه راجعون ، ارض الحرمين الشريفين ومهبط الوحي وأرض الرسالة واحب البقاع إلى الله ورسوله، دعا لها سيدنا إبراهيم (ربي اجعل هذا البلد امنآ ) وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع ( ولا يدخلها يهودي ولا نصراني بعد عامكم هذا ) ، ولله الحمد تطبق الشريعة الإسلامية إلى يومنا هذا ولا توجد لدينا أي سفارة يهودية ولا نطبع العلاقة معهم ،وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أن الإيمان ليأرز إلى المدينة كما تأرز الحية إلى جحرها )، وأسأل الله العلي العضيم أن يهديني ويهديكم ، وأن يجمع المسلمون ويألف بين قلوبهم.
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 07:54
20 | 9
العلاقات بين الدول تحكمها المصالح فكما أن الأفراد في المجتمعات الوطنية يلهثون وراء المصالح الخاصة فإن الدول كذالك وهذا حق مشروع ما دامت الدول تبحث عن المصلحة الوطنية لافرادها،المشكلة تطرح حين لا تحترم بعض الأنظمة للشرعية وتفقد المصداقية .
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 09:19
21 | مستكن
ردا لابناء الفرس
السعودية تتعامل معا الامريكان ليس سرا ليس كمثل الذي اخذوا مليارات الدولارات في حرب الاطاحة بصدام حسين والفتوى الذي افتى به الشيخ بطيخ حق الشيعه فقط لاجل الشيعة لايقاتلوا الامريكان ويسلموا العراق بكل سهولة
نعم انها السياسة لولا السياسة لما كانت تعيش الدول ف انظروا حال ايران اليوم ولكن سيفتحها عمر اخر باذن الله
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 09:26
22 | _
رد
الكلاب تنبح والقفله تسير، السعودية قهرتكم يامساكين
مقبول مرفوض
-3
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 10:15
23 | الغريب
لاتصب الزيت على النار
لاحول ولاقوة الابالله كل مايقع لايبشر بالخير ويزيد الزيت على النار لاتنسو يااخوان السعودية دولة كبيرة ولها ثقل في العالم الالسلامي انا ضد مافعلته ضد قطر. لكن تبقى السعودية هي السعودية
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 10:19
24 | .......
......
شغل مخابرات ايرانيه من أجل إثارة الفتنه في الخليج
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 11:40
25 | سعودي وافتخر
رغم انف الحاقدين
اتضح لنا كشعب سعودي مستوى دناءة بعض الشعوب العربيه مع الاسف وحقدهم الدفين ولكن مستمريين قدما رغم انوفهم بإذن الله الى النجاح وقيادة العالم الاسلامي والعربي رغم انوفهم.
مقبول مرفوض
-4
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 12:07
26 | ملاحظ
شهادات
و أنا أقرأ التعاليق يقفز إلى ذهني بيت شعر للمتنبي استعيره بتصرف :
وَكَمْ ذَا بِالمغرب مِنَ المُضْحِكَاتِ وَلَكِنَّهُ ضَحِكٌ كَالبُكَا
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 12:51
27 | عبدالله
المملكة العربية السعودية
للأسف العرب استفادو من السعودية في كل وقت وكل زمان ومع ذلك الخائن يعتبر خائن لا قيمة له .
حتى اقرب الناس الجار الذي يعتبر جزء من السعودية تركيبة ثقافيا واجتماعيا خائن وجلب الدمار لبلاده وبلادنا .
اما الذي ينعت المسلم باليهودي فهذا لا يعرف المسلم ولا يعرف الله لان من يعرف ربه يعلم ان الله هو الذي يحاسب البشر ويعلم ما في قلوبهم .
لكن ظهر حساب البشر عند من ينتسبون للاسلام المجوس بداءو بتوزيع الجنة والنار للأهواء لكن سينالهم نصيبهم ويحاسبهم الله .

من متى والاسلام هو السجود لغير الله او الطواف على قبر .... من متى والاسلام هو الذبح لغير الله .
من متى والاسلام هو تخوين جبريل والطعن بالله تعالى عما يقول الظالمون .

لكن الله ناصر عباده .
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 02:40
28 | ام عبدالله
احذروا :
لما تتكلمون كثيرا بدون فائدة،
وتفتنون شعوب بينها لما ما فائدة ذلك عليكم، انصح اخواني سعوديين بعد الاتفات لمثل هذه الاكاذيب، وعليكم بصبر ودعاء لي ولي امركم ولاخوانكم.
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 03:32
29 | صايري سعيد
السعودية في خبر كان
من منا لايتذكر قصة الثيران الثلاثة. وقولة احد الثيران للاسد. اكلت يوم اكل الثور الابيض. اي ان السعودية ستكون هي الممول لترامب في حملاته الانتخابية المقبلة وستكون هي حامية اسرائيل الاولى وستبيع حماس لانهم مسلمون
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 03:52
30 | نايف
ايران لا تستطيع الا تدميرك وامثالك تمتطيكوتبيعك
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 04:45
31 | المغربي
معلقون جبناء
أقول لكل من يعلق على أي خبر أن يحاول التحري لمعرفة الحقيقة حتى لايرمي الناس بجهالة وخصوصا
أنه من -قطر- التي فيها أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط وهي ليست بريئة فقد تبث عليها دعمها
للصفويين الذين يرغبون في تحويل مكة إلى طهران .وحتى منطق العقل لايقبل بما جاء في هذه الوثيقة
التي في غالبيتها هرطقات لتحويل الرأي العام ضد المملكة هاهاها قال ليك 2000 مليار دولار ألا تعرف
أنرمجمل رأس مال دول الخليج مجموعتا هو 5000 مليار دولار فهل ستكون تملك منها هي 2000 وإن
افترضنا فهل ستقوم بإعطائها كلها إلى الدجال وتجلس على الحصيرة تندب حضها اتقو الله إنهم يستغبنوكم
ويستغلون سداجتكم .
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 05:06
32 |
الله المستعان
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 06:09
33 | تعليق
تعليق
هذا زمان يكذب فيه الصادق و يصدق فيه الكاذب و ينطق فيه الرويبدة
متى كان اليهود سرطان الأرض و العالم ماءا عذبا و متى اصبحت ايران بلاد الشيعة كلاب النار و حمير الصهاينة متى اصبحو ابطالا ومتى كانت بلاد التوحيد و الاسلام مستنقعا . والله المستعان على ما تصفون
مقبول مرفوض
-3
تقرير كغير لائق 2017/06/20 - 07:34
34 | مغربي متضامن مع السعودية
الى اخواني السعوديين
اقول للاخوة السعوديين بان لا يتقوا في في بعض التعليقات التي ينشرها اعداء المغرب وخصوصا جار السوء والتي تحاول من خلالها خلق الكراهية بين الشعبين المغربي والسعودي حيث ان العلاقة الحميمة التي تجمع البلدين تعود الى عدة عقود وستبقى ان شاء الله كما هي رغم بعض الاختلافات السياسية في ازمة الخليج.
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2017/06/21 - 12:50
35 | بسم الله
لاتسلم عقلك !! فينتهي امرك
هل نجحت حملة زرع الكراهية بين السعوديين والمغاربة ؟؟ هل سألت نفسك ايه الاعرابي !! الحرب اليوم اليكترونية وطالما صدقنا هذا الغزو الالكتروني الموجه من خبراء وبتقنيات عالية يشبه الحقيقة والواقع .. فنحن في طريقنا الى الدمار والفرقة حتى مع اهل بيتنا ابائنا وامهاتنا واخواتنا واخواننا وابنائنا ... الخ اللهم بيدك الامر كله دقه وجله فارحم ضعف الامة وجهلها ولاتسلط علينا شذاذ الارض
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/06/21 - 12:12
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

1.00

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟