الرئيسية | دولية | السعودية و هذه الدول تعلن غدا الأحد أول أيام عيد الفطر !

السعودية و هذه الدول تعلن غدا الأحد أول أيام عيد الفطر !

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السعودية و هذه الدول تعلن غدا الأحد أول أيام عيد الفطر !
 

أعلنت عدد من الدول، السبت، أن يوم غد الأحد سيكون أول أيام عيد الفطر وهي كل من السعودية ، قطر ، الإمارات ، اليابان ، استراليا ، مصر ، أندونيسيا، تركيا، الاردن، الكويت، روسيا، اوكرانيا، كوريا الجنوبية إضافة إلى ماليزيا التي تعد أول دولة إسلامية تعلن أول أيام العيد.

 

وذكرت صحيفة "سبق " السعودية في تقرير لها اليوم ( 24 حزيران 2017) ان المركز الإسلامي في اليابان أعلن، غدا الأحد أول أيام عيد الفطر، كما كشف المجلس الفيدرالي لأئمة مسلمي أستراليا رسميا، بأن يوم الغد هو أول أيام العيد.

 

وقال كبير مفتيي أستراليا، إبراهيم أبو محمد، إنه بعد الاتصال بالعلماء المسلمين في كل ولايات القارة الأسترالية، فيما يخص موعد بداية عيد الفطر، ومتابعة المراصد الفلكية والمجاميع العلمية المهتمة برصد رؤية الهلال في العالم، فقد تحقق أن الهلال يبقى ويستمر في سماء مدينة سيدني وبعض المدن الأسترالية الأخرى، بعد غروب شمس اليوم السبت، لمدة تتراوح بين 19 و25 دقيقة.

 

وقد تناقلت وسائل إعلام عربية أخرى أن ماليزيا باتت الدولة المسلمة الأولى في العالم التي تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر.

 

وكان عضو اتحاد الفضاء العربي، خالد الزعاق، أفاد في وقت سابق، أن يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من الشهر الجاري هو أول أيام عيد الفطر 2017، مشيرا إلى أن ولادة الشهر فلكيا تبدأ عندما يختفي نور القمر باقترابه من شعاع الشمس في كل شهر قمري، لافتا إلى أن القمر يسير خلف الشمس متجها لجهة الشرق بشكل يومي منذ اليوم الأول لشهر رمضان الحالي .

 

وأضاف أن سرعة القمر تفوق سرعة الشمس بكثير ظاهريا، وأن القمر يلاحق الشمس طوال شهر رمضان وسيدركها فجر يوم السبت المقبل في تمام الساعة 5:31، حيث تقترن الشمس مع القمر في هذا التوقيت على خط طول سماوي واحد، ليبدأ القمر بالابتعاد عن الشمس وهنا يكون ميلاد شهر شوال.

 

الجدير بالذكر ان الهيئات الدينية المختصة في الدول العربية والإسلامية، ستقوم مساء اليوم السبت، بتحديد موعد عيد الفطر.

مجموع المشاهدات: 118564 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة