الرئيسية | دولية | أرقام جديدة تؤكد أن السعوديين الاكثر في "داعش" يليهم التونسيون و الأردنيون ثم المغاربة

أرقام جديدة تؤكد أن السعوديين الاكثر في "داعش" يليهم التونسيون و الأردنيون ثم المغاربة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أرقام جديدة تؤكد أن السعوديين الاكثر في "داعش" يليهم التونسيون و الأردنيون ثم المغاربة أرقام جديدة تؤكد أن السعوديين الاكثر في "داعش" يليهم التونسيون و الأردنيون ثم المغاربة
 

كشفت احصاءات شبه رسمية ان اعداد المقاتلين الاجانب في صفوف “الدولة الاسلامية” يتزايد بشكل متسارع هذه الايام وبالتحديد بعد نجاحها في الاستيلاء على مدينة الموصل والرقة ودير الزور، ومن قبلهما معظم الانبار وصلاح الدين.

 

وذكر موقع “Daily Paul” الامريكي المتخصص في الشؤون الامنية ان عدد المقاتلين غير السوريين والعراقيين في “الدولة الاسلامية” يزيد عن 15 الف مقاتل جاءوا من مختلف انحاء العالم الاسلامي الى جانب دول اوروبية عديد ويشاركون الآن في ميادين القتال في سورية والعراق، ولكن العدد الحقيقي اكبر من ذلك بكثير.

 

و اجمعت معظم الاحصاءات الغربية على ان المقاتلين السعوديين هم الاكثر عددا حيث يزيد عددهم عن سبعة آلاف مقاتل يليهم التونسيون الذين يقدر عددهم بخمسة آلاف شخص، ثم الاردن في حدود 2500 مقاتل.

 

وكان وزير الداخلية المغربي قد أعلن أن عدد المقاتلين المغاربة الذين توجهوا إلى المنطقة يتجاوز 1122 شخصا، إضافة إلى مئات المغاربة الذين قدموا من أوروبا، بحيث يقدر العدد الاجمالي بالالفي شخص.  

 

و يقدر عدد المقاتلين من الدول الاوروبية بحوالي ثلاثة آلاف من بينهم الف مقاتل من بريطانيا وحدها، ويحتل المقاتلون من فلسطين المحتلة عام 1948 ذيل القائمة في حدود 20 مقاتلا فقط.

 

واللافت ان عدد المقاتلين اللبنانيين في صفوف “الدولة الاسلامية” ارتفع من 500 الى 1500 مقاتل في الاشهر الستة الاخيرة.

مجموع المشاهدات: 4516 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | نادية الجزائرية
الايام دول
هنيئا لكم هذا السبق مقاتلون دواعش تركوا من يتلذذ بلوحوم الأطفال في المملكة الشريفة ؟؟؟؟!!!!!تركوا اراضيهم المحتلة منذ 600 سنة وذهبوا لقتل المسلمين في العراق وسوريا التاريخ يعيد نفسه آلاف المغاربة قتلوا في حروب اوربا واراضيهم محتلة اين الخلل ???!!!!
مقبول مرفوض
0
2014/10/15 - 06:12
2 |
Io parlo e leggo solo italiano ma veramente strozxini quei del vaticano - con nato militare e gli industriali F 135 F 16 Flaiger ecc in unione europra. - tutti piace rimanere sani ma non tutti lo sono E chi e' sano non vanno ha usuate e date con i poveri senza sporcarsi i vestiti esempre in disordine Ermelinda Mangiavini reali e nobili Brandico Brescia italia ue I furbi i politici solo per la sedia e i soldi Perdone che i soldi li buttano ( maledetti onu nato vaticano unjone europea e woschithon e i produttori di armi da guerra ) sequestra droga e fanno campagne pub,icitarie per anti sigarette
مقبول مرفوض
0
2016/05/18 - 05:54
3 |
Tutto quello che vi o detome' vero Erme,inda Mangiavini reali e nobili Anche idotorifurbi ( anche i religiosiandrea in francia unisex ) - edintificare le persine togkiere le mutande
مقبول مرفوض
0
2016/05/18 - 05:57
4 |
Se un straniero dinome andrea deve fare identificazione o ifrancesi ( cosa guardanoneldubbuo? Sotto le mutande perche'in francia unisex Ermelibda Mangiavini realie nobili
مقبول مرفوض
0
2016/05/18 - 05:59
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة