الرئيسية | اقتصاد | برنامج الرحلات الخاصة .. المسافرون مدعوون للتقيد التام بالشروط التي وضعتها الحكومة

برنامج الرحلات الخاصة .. المسافرون مدعوون للتقيد التام بالشروط التي وضعتها الحكومة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
برنامج الرحلات الخاصة .. المسافرون مدعوون للتقيد التام بالشروط التي وضعتها الحكومة
 

أكدت الخطوط الملكية المغربية، اليوم السبت، أنه يتعين على المسافرين التقيد التام بالشروط التي وضعتها الحكومة في إطار إطلاق برنامج الرحلات الخاصة ابتداء من 15 يوليوز الجاري. وهكذا، أوضحت الشركة الوطنية، في بلاغ لها، أن الرحلات نحو المغرب مفتوحة أمام جميع المواطنين المغاربة (السياح العالقون بالخارج، الطلبة أو المقيمون بالخارج) وأسرهم، وكذا أمام المواطنين من جنسيات أخرى المقيمين بالمغرب وأسرهم.

وأضاف المصدر ذاته أنه بالنسبة لجميع الرحلات نحو المغرب، ينبغي أن يتوفر المسافرون على اختبار (PCR) سلبي منجز قبل أقل من 48 ساعة واختبار مصلي، موضحا أن الأطفال البالغة أعمارهم أقل من 11 سنة معفيون من الاختبار.

وأشارت الخطوط الملكية المغربية إلى أن الرحلات انطلاقا من المغرب مفتوحة أمام المغاربة المقيمين بالخارج وأسرهم، والأجانب المقيمين أو غير المقيمين بالمغرب وأسرهم، والطلبة المغاربة المسجلين في جامعات بالخارج، وكذا نساء ورجال الأعمال والمواطنين المضطرين للتوجه إلى الخارج قصد العلاج، شريطة التوفر على ترخيص استثنائي صادر عن عمالة الإقليم. كما أن المسافرين ضمن رحلات انطلاقا من المغرب معفيون من الاختبارات ويتعين عليهم الاطلاع على الشروط الصحية التي تفرضها البلدان التي يعتزمون التوجه إليها والتقيد بها. وذكرت الخطوط الملكية المغربية أيضا بأن ارتداء الكمامة إلزامي على متن مجموع رحلاتها، ووحدها الحقائب اليدوية وحقائب الأطفال وتلك الخاصة بالحواسيب مسموح بحملها على متن الطائرة كأمتعة المقصورة. 

مجموع المشاهدات: 12581 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | أب طالب بروسيا عالق
استغاثة
أبناء الشعب الطلبة العالقين في روسيا فرضتم عليهم حزمة من الإجراءات التعجيزية وكدا وكالتين للأسفار من أجل احتكار السوق ورفع ثمن في التداكير حرام عليكم اتقوا الله في أبناء الشعب الذين يتكابدون القهر من أجل تعليم أبنائهم. السؤال المطروح هو لماذا لم تتعاملوا بالمثل مع الذين تكلفان برحلاتهم في دروة الوباء؟
مقبول مرفوض
0
2020/07/11 - 09:23
2 | عبده كندا
مادام الاستثناء على الأطفال اقل من 11سنة فلماذا لا يكون الاستثناء على الجميع كلنا نعرف الظروف العصيبة التي مر بها الجميع والكل تقريبا وصل الى درجة الفقر لانه اصبح عالة اما عند العائلات التي كانت تاويه او عرضة للشوارع والجمعيات فكيف يمكن له نزيده مصيبة على مصيبة
مقبول مرفوض
0
2020/07/11 - 09:37
3 |
C est compliqué
مقبول مرفوض
0
2020/07/11 - 11:25
4 | نور
.!!!!!!
حتى واحد مغيجي شروط تعجيزية
مقبول مرفوض
0
2020/07/12 - 12:57
5 | سعد
التخربيق
المهم نخليوا اولادنا الطلبة هانين في بلاد المهجر رغم شوقهم لاسرهم ووطنهم الحبيب بعد اعلان الغاء شركات الطيران الاخرى.لقد وضعوا لنا كل العراقيل لكي لانلتقي بفلدات اكبادنا بعد سنة كاملة من الغربة.الحمد لله.
مقبول مرفوض
0
2020/07/12 - 01:07
6 | اسبانيا
رد على ناصر
عيد عا أنتما اما الجالية غير محسوبة ،
مقبول مرفوض
0
2020/07/12 - 03:07
7 | عبدالقادر
لماذا اقتصر التعامل مع شركتي la RAM و AIR ARABIA
تعيين شركتين لا ثالثة لهما للقيام بنقل المسافرين من والى المغرب سيؤدي إلى إلتهاب الاسعار نظرا لحالة الاحتكار التي يسببها هذا القرار المجحف. يجب على المسؤولين لتطبيق هذا القرار أن يرفقوه بتحديد اثمنة معقولة والعمل على احترامها من طرف الشركتين المحضوضتين. والأفضل أن يفتح المجال الجوي لجميع الشركات التي كانت تنقل المسافرين من والى المغرب قبل الجاءحة وتفعيل مفهوم ومبدأ المنافسة العادلة.
مقبول مرفوض
1
2020/07/12 - 04:07
8 | احمد
إذا لم تستحي فاصنع ما شءت
شي مشي فابور او يدوز 9ايام في فندق5نحوم على حساب الدولة او شي يخلص اويدير التحاليل. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
مقبول مرفوض
0
2020/07/12 - 05:58
9 | Sabir
المقا طعة
يجب علينا مقاطعة الدخول للمغرب و مقاطعة مافيا النقل الجوي الخطوط الملكية المغربية. هده المرة ابانت الدولة المغربية على وجهها الحقيقي تجاه شعبها.
عاش المغرب و تبا للمافيات و سماسرة الأزمات.
مقبول مرفوض
0
2020/07/12 - 09:49
10 | Canadien
Reanimation pour la RAM
Ne vous inquiétez pas, nous passerons nos vacances ici, Vos décisions sont compliquées et il y a manque de transparence pour le retours, c'est claire le but est d'arriver et dépenser même si celà implique de perdre sa job en cas de manque de retour. La situation a besoin d'un marché de masse pour sauver la RAM en Réanimation, et stimuler l'économie marocaine. Mais ils ne savent pas commant gerer la situation. Des décisions stratégiques mais qui manquent de cohérennce, nous célébrerons l'aid inchaallah et passerons nos vacances ici avec moins de 1200 $. C'est la RAM et maleureusement l'économie Marocain qui perdront.
مقبول مرفوض
0
2020/07/13 - 07:35
11 | عبد الله
ماعقلوشي علينا
الدول الديمقراطية كلها عملت أقصى ما يمكن لعودة مواطنيها إلى بلدهم الأصلي،،
للأسف المغرب كل همه هو إستثمار الوضعية من طرف شركة لارام اللتي كادت أن تفلس بسبب عدم القدرة على المنافسة في المضمار
مقبول مرفوض
0
2020/07/13 - 08:41
12 | عبدالله
ماعقلوشي علينا
من باب ثان،،السماح لشركة العربية بنقل المغاربة بين الوطن الحزين وبلدان الإقامة يعني أننا نفتح الأبواب لشركة إماراتية في ظل العلاقات المتوترة مع البلد الخليجي دون غيرها من شركات low cost,,,
أترى أنها صفة أم نوع من التقرب و طلب رضا الإمارات،،عسى أن تعود العطايا الخليجية على الشرذمة اللتي جعلت المغرب في الحضيض
مقبول مرفوض
0
2020/07/13 - 08:49
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع