الرئيسية | اقتصاد | "الأحزاب السياسية" في موقف "محرج" بسبب "الضريبة التضامنية" ونقابة تدعوها للوقوف إلى جانب "الطبقة الشغيلة"

"الأحزاب السياسية" في موقف "محرج" بسبب "الضريبة التضامنية" ونقابة تدعوها للوقوف إلى جانب "الطبقة الشغيلة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الأحزاب السياسية" في موقف "محرج" بسبب "الضريبة التضامنية" ونقابة تدعوها للوقوف إلى جانب "الطبقة الشغيلة"
 

أخبارنا المغربية - عبدالإله بوسحابة

في سياق الجدل الكبير الذي طبع مشروع "قانون المالية" لسنة 2021، الذي سيعرض على اللجان البرلمانية من أجل مناقشته، دعت نقابة "الاتحاد المغربي للشغل" في ملتمس وجهته إلى رؤساء وأمناء الأحزاب السياسية الوطنية ورؤساء الفرق البرلمانية، إلى الوقوف إلى جانب الطبقة الشغيلة، عبر "رفض" مقترح "الضريبة التضامنية".

واعتبرت نقابة "موخاريق" في بلاغ لها، أن هذا الإجراء الذي وصفته بـ"التمييزي" و"المجحف" الذي تعتزم الحكومة تطبيقه، سيكون بمثابة "ظلم ضريبي" جديد، سيرهق جيوب فئات عريضة من الأجراء، كما سيساهم في ضرب "قدرتهم الشرائية"، وسيؤثر سلبا على السوق الاستهلاكي الأسري، الذي يعتبر أهم الأسس التي يعتمدها النمو الاقتصادي الوطني.

تبقى الإشارة فقط إلى أن الأمانة الوطنية والمكتب الوطني للاتحاد المغربي للشغل، كانا قد عبرا عن رفضهما لـ"ضريبة التضامن"، التي تقدمت بها الحكومة في إطار مشروع قانون المالية لسنة 2021، والمتمثلة في اقتطاع نسبة 1.5 بالمائة من الدخل الشهري للأجراء، الذي يساوي أو يزيد عن 10.000 درهم صافي.

 

مجموع المشاهدات: 3636 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | علال
راسي يا راسي
ما بغيتوش الضريبة التضامنية ما بغيتوش صندوق الزكاة ما بغيتوش تساهموا فصندوق كرونا! لك الله يا وطني، فينهيا التربية على المواطنة و قيم التضامن و التكافل و و و ....فينهيا الجماهرية و التقدمية؟ شتان بين الكلام و الفعل.
مقبول مرفوض
0
2020/10/30 - 03:11
2 | متتبع
هيهات
لو كانت الاحزاب السياسية المغربية بكل تلويناتها وتلاوينها تهتم بالطبقة والوسطى ما كان لهذه الضريبة المجحفة ان تدرج في مشروع قانون المالية. لكن هيهات قيدات الاحزاب فقدت كل شرعية ومصداقية لدى فئات عريضة من الشعب. للأسف...
مقبول مرفوض
0
2020/10/30 - 03:56
3 | Abdou
ظلم عظيم
يجب على الجميع ان يتصدى لهذه السرقة الموصوفة والملونة بالحس التضامني احزابا ونقابات وجميع الفعاليات. لاننا ساهمنا بما يزيد عن 1000 درهم عبارة عن اقتطاعات لمدة 3 اشهر في بداية الجائحة ونحن فخورون بذلك.لكن ليس كل مرة.فنحن غارقون في ديون السكن والسيارة وتدريس الابناء.فهل انتم توزعون التعويضات والعلاوات ونحن نؤدي الخسائر هذا لا يغقل ابدا.
مقبول مرفوض
0
2020/10/30 - 04:01
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة