الرئيسية | اقتصاد | "جون أفريك": تصنيف المغرب ضمن الدول ذات "المخاطر المعتدلة" سرَّع تعافي السياحة الوطنية

"جون أفريك": تصنيف المغرب ضمن الدول ذات "المخاطر المعتدلة" سرَّع تعافي السياحة الوطنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

أوردت مجلة "جون أفريك" الفرنسية أن قطاع السياحة في المغرب تعافى، بعدما أدرج "مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية" المملكة ضمن الدول ذات "المخاطر المعتدلة" فيما يخص فيروس كورونا.

وزادت "جون أفريك" أن السياحة الوطنية شهدت انتعاشا واضحا منذ شهر ماي المنصرم، مضيفة أن عدد الوافدين على البلاد تجاوز، ما بين ماي ويوليوز، 4 ملايين شخص.

المجلة نفسها أردفت أن عدد السياح الوافدين على المملكة المغربية عرف ارتفاعا بلغت نسبته 1 في المائة، مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2019".

وزاد المصدر ذاته أن الجالية المغربية في الخارج ساهمت في هذه الانتعاشة، بعد عامين صعبين ميزهما الانتشار الواسع لفيروس كورونا، وما تسبب فيه من إغلاق للحدود خوفا من تفشي الجائحة.

"جون أفريك" لفتت إلى أن القرار الأمريكي سيفضي، لا محالة، إلى ارتفاع عدد السياح الدوليين الوافدين على المغرب، خالصة إلى أن أمريكا كانت، قبل الجائحة، خامس دولة يقصد سياحها المملكة المغربية.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة البلدان تصنف البلدان إلى 4 فئات؛ الأولى تشمل البلدان الآمنة، والثانية المعتدلة الخطورة، والثالثة الخطيرة، والرابعة الأعلى خطورة.

مجموع المشاهدات: 7847 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة