الرئيسية | مستجدات التعليم | مراكش: يوم دراسي حول التعليم الأولي

مراكش: يوم دراسي حول التعليم الأولي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراكش: يوم دراسي حول التعليم الأولي
 

أخبارنا المغربية ـ محمد اسليم

إحتضن منتجع موظفي وزارة التعليم التابع لمؤسسة محمد السادس بمراكش، أمس الخميس، يوما دراسيا حول التعليم الأولي، من تنظيم اكاديمية ومديرية مراكش بتعاون مع الفرع الإقليمي للفدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب، وعرف حضورا مكثفا لمختلف متدخلي العملية التعليمية، بدء ا من مسؤولي وموظفي القطاع، وممثلين عن مختلف شركائه من نقابات تعليمية وجمعيات مهنية إلى جانب جمعيات الأباء والأولياء.

اليوم الدراسي الذي ترأسه احمد الكريمي مدير الأكاديمية، إلى جانب صالح المسعودي مدير مديرية التعليم بمراكش ونور الدين العكوري رئيس الفرع الإقليمي للفدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب، كما عرف تقديم عروض متنوعة في الموضوع من طرف متخصصين:

 التعليم الأولى بمديرية مراكش: الإطار المرجعي والحصيلة والآفاق قدمه سعيد ماكوري المكلف بمصلحة الشؤون التربوية بمديرية مراكش.

الإطار المنهاجي للتعليم الأولى وقدمه مصطفى رابي، منسق الفريق الجهوي لبرنامج تعميم وتطوير التعليم الأولى بالأكاديمية.

التعليم الأولى بمراكش: رهانات التعميم وسبل التنزيل، وقدمه بوجمعة البكمي ممثل مؤسسات التعليم الأولي الخصوصية بالمجلس الإداري للأكاديمية.

كما عرف اليوم الدراسي إنجاز العديد من الورشات:

الورشة الأولى: سبل تطوير الشراكات بالتعليم الأولى، وأطرها فؤاد الطاهي رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بمديرية مراكش.

الورشة الثانية: سبل تنزيل الإطار المنهجي ورصد الحاجيات من التكوين بالتعليم الأولى، من تأطير محمد الشتاوي المفتش التربوي بالمديرية الإقليمية مراكش.

الورشة الثالثة: ترصيد التجارب الناجحة بالتعليم الأولى، وأطرتها زكية البصاطي رئيسة مكتب التعليم الأولي بذات المديرية دائما.

من جانبه إعتبر العكوري عن فيدرالية جمعيات الآباء، اليوم الدراسي فرصة لرسم خارطة الطريق لجميع الشركاء، والذين يبذلون مجهودا في التعليم الأولي، والتي رسمها جلالة الملك في رسائل سابقة، قبل أن يتقدم بالشكر لمدير الأكاديمية على مجهوداته لإنزال مشروع التعليم الأولي على أرض الواقع، معتبرا أنه غدا اليوم مسؤولية الجميع وليس الوزارة وحدها، كونه يشكل فرصة لضمان تكافؤ فرص بين أبناء الوسطين القروي والحضري.

مجموع المشاهدات: 2406 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة