الرئيسية | مستجدات التعليم | بعد الاقتطاعات "الغامضة" من الأجور ... الأساتذة المتعاقدون يصعدون بإضراب وطني مع بداية 2020

بعد الاقتطاعات "الغامضة" من الأجور ... الأساتذة المتعاقدون يصعدون بإضراب وطني مع بداية 2020

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد الاقتطاعات "الغامضة" من الأجور ... الأساتذة المتعاقدون يصعدون بإضراب وطني مع بداية 2020
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

يبدو أن وزارة التربية الوطنية ستستقبل بداية سنة 2020 على ضوء الاحتجاجات، بعد إعلان التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد عن إضراب وطني يومي الخميس والجمعة 2 و 3 يناير ، احتجاجا على الاقتطاعات الغامضة من الأجور التي همت الشهرين السابقين.

وقالت التنسيقية في بيان صادر عنها ، أن الأساتذة سيقومون بالإضراب في اليومين المذكورين "ضد كل الاستفزازات والسرقة الموصوفة في حق أجور الأساتذة والأستاذات"، على حد تعبير البيان.

واعتبر البيان أن الدولة تواصل "هجومها على كافة مكتسبات الشعب المغربي، التي خرج من أجلها المواطن المغربي في القرن الماضي ضد المستعمر رفضا للذل والعبودية".

و زاد البيان أنه "يتعرض مناضلو التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يوميا في مؤسساتهم التعليمية لكل أشكال التمييز والاستفزازات والابتزاز والشطط في استعمال السلطة، وكل أنواع الرفس والضرب في مختلف الأشكال النضالية والتي أدت إلى مجموعة من الإصابات العنيفة واغتيال الأشخاص".

كما استنكرت التنسيقية "كل الممارسات البائدة التي لا زالت تستعملها كل أجهزة الدولة ضد حرائر وأحرار هذا الوطن"، معلنة تضامنها "المبدئي واللامشروط مع جميع الأساتذة الذين يتعرضون لكل أشكال البطش والشطط في استعمال السلطة".

مجموع المشاهدات: 7799 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | حسن اعراب
الانحراف
يبدو أن الأساتذة المتعاقدين بدأوا يزيغون عن أهداف الإضراب بعد أن تحولوا من النضال عن إلغاء التعاقد أو التوضيف الجهوي الى النضال حول الاقتطاع والمعروف أن التربية الوطنية تقطع مند عقد من أجور المضربين ولم يشكل دلك يوما حرجا بل إنه ضريبة النضال لدلك أرجو أن لا يزيغ النقاش من الأصول إلى الفروع
مقبول مرفوض
1
2019/12/30 - 01:02
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة